علاج الذبحة الصدرية في المنزل بالأعشاب

علاج الذبحة الصدرية في المنزل بالأعشاب وذلك بعد أن انتشر استخدام الأعشاب في علاج الكثير من الأمراض، كما أن الكثير من المرضى يفضلون العلاج بها عن استخدام الأدوية الكيميائية، والتي من الممكن أن تؤثر الأدوية عليهم بشكل سلبي بينما الأعشاب ليس لها ضرر وذلك بناء على وجهة نظرهم.

علاج الذبحة الصدرية
علاج الذبحة الصدرية

علاج الذبحة الصدرية في المنزل بالأعشاب

يتساءل كثير من المرضى بالذبحة الصدرية عن مدى إمكانية علاجها بالأعشاب من خلال المنزل، وهل من الضروري الذهاب إلى الطبيب والاكتفاء بعلاج الأعشاب؟ ولكن قبل البحث عن إجابة لهذا السؤال لابد من معرفة أسباب حدوث الذبحة الصدرية وعلى هذا الأساس يتم تحديد إمكانية العلاج بالأعشاب من عدمه، وتتمثل أسبابها فيما يلي:

  • تحدث الذبحة الصدرية بسبب نقص في تدفق الدم إلي القلب وبالتالي يؤدي إلى عدم وصول الأكسجين بالشكل الكافي إلى عضلة القلب مما يسبب عدم التروية.
  • كما يعد مرض الشريان التاجي من أكثر الأمراض شيوعا المسببة للذبحة الصدرية، ويحدث ذلك عند تراكم الدهون التي تعمل على انسداد الشرايين.
  • ويمكن أن تحدث الذبحة الصدرية بسبب القيام بمجهود بدني شاق، أو عند ممارسة الرياضة أو حتى بمجرد الصعود إلى الدرج بشكل سريع، مما يؤدي إلى حاجة القلب المزيد من تدفق الدم، وفي هذه الحالة يمكن أن تؤدي إلى حدوث الذبحة الصدرية خاصة إذا كان هذا الشخص مدخن.
  • وهذه الحاله تكون الذبحة الصدرية مستقرة ويمكن الاكتفاء بعلاج الأعشاب دون الذهاب إلى الطبيب.
  • بينما إذا كانت الذبحة الصدرية غير مستقرة وهي التي تحدث إلى المريض دون بذل أي مجهود وتستمر فترة طويلة أكثر من نصف ساعة، تستدعي هذه الحالة الذهاب إلى الطبيب في الحال لأخذ العلاج المناسب.
  • إذا فإن علاج الذبحة الصدرية في المنزل بالأعشاب يمكن في حالة إذا كانت الذبحة مستقرة.

اقرأ المزيد: هل حبوب فيروجلوبين ب12 تزيد الوزن

علاج الذبحة الصدرية
علاج الذبحة الصدرية

علاج الذبحة الصدرية بإستخدام الأعشاب الطبيعية

يمكن علاج الذبحة الصدرية بالأعشاب كما ذكرنا سابقا عندما تكون الذبحة مستقرة، كما توجد الكثير من الأعشاب التي تستخدم في علاج الذبحة الصدرية ومنها مايلي:

العسل

يشتهر العسل الأبيض في قدرة على العلاج لكثير من الأمراض ومن بينها الذبحة الصدرية، ويمكن أن يؤخذ العسل في الصباح على معدة فارغة قبل تناول الإفطار، مما يؤدي إلى عدم تراكم الدهون التي تعد من أهم أسباب حدوث الذبحة، هذا إلى جانب فوائد العسل الكثيرة التي لاتعد ولا تحصى.

البصل

من المعروف أن البصل يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن الضرورية للإنسان بشكل عام، كما أنه يساعد في تقليل نسبة الكوليسترول الضار من الجسم، كما يمكن أيضا استخراج منه زيت البصل ويقوم المريض بدهن الزيت على المنطقة التي يحدث بها الألم.

الزنجبيل

من الأعشاب المفيدة التي يجب استخدامها ليس فقط لعلاج الذبحة الصدرية، بل لعلاج الكثير من الأمراض وتقوية الجسم والجهاز المناعي.

الكركم

يعد الكركم من أكثر الأعشاب التي لها فاعلية في نقص الكولسترول من الجسم، كما أنه من الأعشاب المتوفرة في جميع الدول العربية.

الثوم

من الأعشاب الفاعلة والأكثر شيوعا في علاج الذبحة الصدرية، حيث يمكن أن يتناول المريض من صفين إلى ثلاثة على مدار اليوم، ولكن يجب الانتباه عند تناول الثوم عند الأشخاص الذين يعانون من قرحة المعدة لأن الثوم في هذه الحالة يمكن أن يسبب أضرار المريض أكثر من النفع.

يمكن علاج الذبحة الصدرية في المنزل بالأعشاب إذا كانت مستقرة، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل تناول الأعشاب، لكي يشخص حالة المريض ويصف له العلاج المناسب للحالة وما إذا كانت الأعشاب مناسبة معه أم لا.

زر الذهاب إلى الأعلى