ما هو علاج البقع البنية في الساقين

علاج البقع البنية في الساقين والتي تعتبر من المشاكل التي تواجه الكثير من السيدات، وتبحث عن الكثير من الحلول التي يمكن من خلالها التغلب عليها بأسرع وقت وبصورة طبيعية، وفي هذا الموضوع سوف نقدم لكم طرق التخلص من هذه المشكلة بسهولة ويسر.

علاج البقع البنية في الساقين
علاج البقع البنية في الساقين

علاج البقع البنية في الساقين

تعتبر مشكلة البقع البنية التي تظهر في الساقين من أكثر المشاكل التي تتعرض لها السيدات وتحاول البحث عن وسيلة مناسبة يمكن من خلالها التخلص من هذه المشكلة.

ويعتبر ظهور البقع الداكنة أو البنية مشكلة لا تقتصر فقط على منطقة الساقين، وإنما تحدث في باقي أجزاء الجسم خاصةً بعدها قيام السيدات بإزالة الشعر الزائد.

طرق للتخلص من البقع البنية في الساقين

يمكن التخلص من ساق الفراولة وهو الإسم الذي يطلق على الساق المصابة بالكثير من البقع البنية، عن طريق استخدام الكريمات التي تحتوي على نسبة من الهيدروكينون أو حمض الكوجيك، والذي يعتبر من الوسائل المناسبة في التخلص من البقع الداكنة الموجودة في الجسم وإعادة الجلد لمظهره الطبيعي.

كما أن استخدام ليفة الاستحمام بصفة منتظمة يساعد في التخلص من هذه البقع الداكنة حيث يقوم بإزالة الجلد الميت الموجود في منطقة الساقين، والذي يعتبر من أهم الأسباب التي تؤدي إلى ظهور هذه البقع الداكنه فى هذه المنطقة.

التوقف عن القيام بإزالة الشعر الزائد في منطقة الساقين بالحلاقة عن طريق استخدام أدوات غير موثوقة ومناسبة طبياً، والتي ينتج عنها إغلاق المسام الموجودة في الجلد والذي يجعل الجلد الساقين يبدو أغمق اللون، لهذا يتم استبدال هذه الطرق بطرق أخرى أكثر أماناً مثل استخدام الشمع.

وصفات طبيعية لعلاج البقع البنية في الساقين

يمكن علاج البقع البنية في الساقين عن طريق استخدام مجموعة من الوصفات الطبيعية الآمنة على الجلد والبشرة وذات التأثير الكبير، ومن بينها:-

السكر وزيت الزيتون

  • نقوم بوضع أربع ملاعق صغيرة في وعاء صغير عميق من السكر الأبيض ويضاف إليها 16 ملعقة بنفس الحجم من زيت الزيتون.
  • يتم خلط المكونات مع بعضها البعض جيداً حتى تصبح مثل العجين.
  • باستخدام اليد توضع الخليط على المنطقة المطلوبة وتترك خمس دقائق.
  • باستخدام أصابع اليد يتم القيام بعمل مساج بسيط للمنطقة المستهدفة للتخلص من خلايا الجلد الميت الموجودة فيها.
  • يتم شطف المنطقة باستخدام الماء ومع تكرار الوصفة سوف يتم ملاحظة النتيجة.

اقرأ المزيد: فوائد الشعير المغلي مع البقدونس

علاج البقع البنية في الساقين
علاج البقع البنية في الساقين

طرق  تقشير الجلد والتخلص من الجلد الميت

من أهم طرق علاج البقع البنية في الساقين هو القيام بإزالة الجلد الميت، وما يحتويه من رؤوس سوداء في هذه المنطقة حيث أن وجودها يسبب مظهر غير مقبول لدى الكثير من الأشخاص.

يمكن القيام بالتخلص من البقع البنية في الساقين عن طريق

  • القيام بتقشير الجلد بشكلٍ منتظم حيث أنه يخلص الجسم من البقع البنية الموجودة في الساقين عن طريق استخدام المنتجات التي تحتوي على الكوجيك والسالسليك.
  • مع القيام بعملية تقشير الجلد سوف يتم تنظيف المسام الضيقة الموجودة في منطقة الساقين والقضاء على ما تحتويه من رؤوس سوداء.
  • تظهر الرؤوس السوداء في منطقة الساقين عن طريق التعرض للأوساخ المتراكمة التي تؤدي الى انسداد المسام الموجودة في منطقة الساقين، لهذا حتى يمكن التغلب على هذه المشكلة ينصح باستخدام منظفات عضوية عند الاستحمام في الصباح والحفاظ على البشرة رطبة.

في العناوين السابقة ذكرنا لكم طرق علاج البقع البنية في الساقين بشكل طبيعي، وعن طريق استخدام الكريمات حتى يمكن القضاء عليها، وعلى ما يصاحبها من رؤوس سوداء متكونة في الجلد بشكل طبيعي.

زر الذهاب إلى الأعلى