طريقة رجيم اللقيمات بتفاصيلها ونصائح للحفاظ عليه

طريقة رجيم اللقيمات بتفاصيلها هي من الأمور التي انتشرت في الفترات الأخيرة نوعاً ما، وقد أثبت هذا الرجيم فعاليته في تخسيس الجسم وإنقاص الوزن بصورة كبيرة وبالقدر المطلوب، وهذا ما دفع الكثير من الأشخاص للبحث عن طريقة رجيم اللقيمات، والجدير بالذكر أن هذا النوع من الرجيم لا يتوقف على حساب معدل السعرات الحرارية التي يستهلكها الفرد، أو معدل الدهون والنشويات التي تدخل للجسم.

ما هي طريقة رجيم اللقيمات بتفاصيلها؟

قبل معرف طريقة رجيم اللقيمات يجب أولاً معرفة كافة التفاصيل الخاصة بهذا النوع من الريجيم، فنجد التالي :

• تعتمد طريقة رجيم اللقيمات على تناول الفرد لعدد 3 وجيات بشكل رئيسي خلال اليوم هذا بالإضافة إلى تناول وجبة أخرى أو وجبتين حجمهما صغير.
• في هذا الريجيم تترك حرية الاختيار للأشخاص في اختيار الوجبات والطعام المختلف، ولكن بشرط واحد وهو عدم تجاوز عدد اللقيمات المتناولة عن 18 لقمة في كل وجبة، ويجب أن تكون هذه اللقيمات حجمها صغير أي ماتعادل شوكة واحدة متوسطة.

• في حال الرغبة في معرفة طريقة رجيم اللقيمات يجب معرفة أنه يتم اختيار الأطعمة التي يستهلكها الفرد بعناية، حيث يجب التفكير كثيراً في حال استهلاك عدد 16 لقمة فطيرة الكريمة في وجبة الغداء، وعدد 18 لقمة صغيرة لازانيا في وجبة العشاء، حيث هذه الأطعمة لا تدرج تحت بند الأطعمة الصحية نهائياً، وتثبط عملية خسارة وزن الجسم.
• يعتبر هذا النوع من الرجيم أنه يعتمد على خفض معدل السعرات الحرارية عن طريق عدد اللقيمات التي يتناولها الفرد، ولا تعتمد على حساب السعرات الحرارية وحدها.
• بالرغم من أن نتائج رجيم اللقيمات كبيرة في نقصان وزن الجسم، إلا أن أطباء التغذية أقروا أن تطبيق هذا النوع من الرجيم أمراً ليس هيناً.

اقرأ أيضًا: جدول حمية غذائية في 7 أيام

طريقة رجيم اللقيمات بتفاصيلها
طريقة رجيم اللقيمات بتفاصيلها

ما هو رجيم الخمس لقيمات ؟

رجيم الخمس لقيمات بكل بساطة هو من أنواع طريقة رجيم اللقيمات بتفاصيلها عبارة عن تقليل وخفض لعدد اللقيمات التي يستهلكها الفرد إلى عدد خمس لقيمات في الوجبة الواحدة، حيث يعمل هذا الرجيم على إنقاص وزن الجسم بفعالية تامة، ويكون هذا الرجيم كما يلي :
• في هذا الرجيم يتم استهلاك عدد لقيمات يتراوح مابين عشر لقيمات إلى 12 لقيمة في اليوم بشكل كامل.
• في هذا الرجيم لا يتم تحديد الأطعمة التي تم تناولها، ولكن من الأفضل أن يستهلك الفرد الطعام الغني بالبروتين، مثل : تناول اللحوم، تناول الأسماك، تناول البيض، تناول منتجات اللبن، تناول البقوليات الكاملة.
• يسمح بأن يتم تناول لقمة أو كحد أقصى لقمتين بين كل وجبة والأخرى.

اقرأ أيضًا: ماهو رجيم لمرضى القولون العصبي

نصائح متعلقة برجيم اللقيمات

بعد معرفة التفاصيل الكاملة حول طريقة رجيم اللقيمات، يجب أيضاً معرفة كافة النصائح التي تتعلق بهذا النوع من الرجيم، فتكون نصائح رجيم اللقيمات كما يلي :

شرب الماء

ينصح أن يحرض الأفراد الذين يتبعون نظام رجيم اللقيمات أن يشربوا الماء والسوائل المتنوعة، وبالتحديد السوائل التي بها سعرات حرارية منخفضة.
حيث يساعد شرب المشروبات المتنوعة في تعزيز الشعور بالشبع، وجعل الجسم في حالة رطبة لأطول فترة ممكنة.

طريقة رجيم اللقيمات بتفاصيلها
طريقة رجيم اللقيمات بتفاصيلها

استهلاك أنواع متعدد من الأطعمة

يمكن أن يتناول الفرد الذي يتبع هذا الرجيم كافة اللقيمات الخاصة بوجبة الغداء من نوع واحد فقط من الطعام، ولكن ينصح أن يتم التنويع بين الطعام المستهلك لأن هذا يعزز الشعور بالشبع، وحصول الجسم على قدر كبير من العناصر الغذائية المختلفة.

تناول البروتينات

من الأمور السهلة أن يتم تناول اللقيمات عند استهلاك الطعام الذي يكون عبارة عن الكربوهيدرات والدهون، ولكن ينصح المختصين بعدم الامتناع عن تناول البروتينات بشكل نهائي.

تناول وجبة خفيفة بين كل وجبة والأخرى

في هذا الريجيم يسمح أن يتناول الفرد لقة أو لقمتين بين كل الوجبات، وهذا في حالة الشعور بالجوع عند اتباع هذا النظام.

هكذاا نكون أوضحنا طريقة رجيم اللقيمات بتفاصيلها  كما أوضحنا العديد من النصائح من أجل الحفاظ على هذا الريجيم.

زر الذهاب إلى الأعلى