طرق تفتيح المنطقة بين الأفخاذ والرقبة

 

طرق تفتيح المنطقة بين الأفخاذ والرقبة عديدة ومتنوعة وأهم ما يميزها أنها تحتوي على مكونات طبيعية فعالة تساعد في تفتيح المناطق الداكنة سواء بين الأفخاذ أو الرقبة، حيث يعمل اسمرار هذه المناطق على شعور السيدات بحرج خاصةً السيدات المتزوجات.

طرق تفتيح المنطقة بين الأفخاذ والرقبة
طرق تفتيح المنطقة بين الأفخاذ والرقبة

طرق تفتيح المنطقة بين الأفخاذ والرقبة

حل هذه المشكلة لا يشكل عائق أبدًا لأن تعمل الطرق والوصفات الطبيعية على حلها بطريقة فعالة وآمنة جدًا على صحة الجلد.

وليس من الضروري أن تلجأ النساء إلى استخدام الطرق باهظة الثمن في تفتيح الأماكن الداكنة، فهي لا تحتاج سوى اختيار الطريقة المناسبة والاستمرار عليها حتى تحصل على النتيجة المرجوة.

عصير الليمون وزيت جوز الهند

من المعروف أن يحتوي الليمون على عناصر تبييض فعالة بالإضافة إلى مزج زيت جوز الهند معه فهو يعمل على إزالة الخطوط البيضاء الرفيعة التي تظهر على الجسم.

ويعمل على تبييض الجلد ويزيل علامات التمدد والبقع الداكنة، ويعمل زيت جوز الهند كمرطب طبيعي قوي للبشرة.

ويتم استخدام هذه الطريقة من خلال مزج 3 ملاعق من زيت جوز الهند مع كمية قليلة من عصير الليمون، وتطبق على الأماكن الداكنة في الرقبة وبين الأفخاذ.

اقرأ أيضًا:  ما هي فوائد السحلب للدورة الشهرية؟

ويتم تركها 20 دقيقة حتى يمتصها الجلد تممًا ولكن بعد التدليك لبضع دقائق، ثم تشطف بالماء الفاتر ويتم فرك البشرة بلطف من خلال قطعة قماش.

السكر والعسل والليمون

مزج السكر مع العسل والليمون من أحد طرق تفتيح المنطقة بين الأفخاذ والرقبة، حيث تعمل هذه المكونات على نضارة وتفتيح وتوحيد لون البشرة بشكل فعال.

بالإضافة إلى احتواء هذه الوصفة على عوامل ترطيب خاصةً لأصحاب البشرة الحساسة.

ويتم استخدام هذه الطريقة من خلال خلط ملعقة كبيرة من عسل النحل الأبيض ثم نضيف إليه ملعقة صغيرة من السكر الخشن وقطرات الليمون.

بعد ذلك نقوم بتطبيق هذه الخلطة على الأماكن التي تريد تفتيحها ونفرك الجسم بلطف في عمل حركات دائرية، يترك الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق ثم يغسل بالماء البارد.

الحليب وزيت اللوز

تعد وصفة الحليب وزيت اللوز أحد طرق تفتيح المنطقة بين الأفخاذ والرقبة، يحتوي الحليب وزيت اللوز على عناصر تبييض فعالة جدًا حيث يعمل الحليب على تفتيح الجلد وإزالة خلايا الجلد الميتة، ويعمل زيت اللوز على توحيد لون البشرة وترطيبها إلى حد كبير.

ويمكن الاستفادة من هذه الطريقة من خلال مزج 3 ملاعق من الحليب ثم نضيف إليه قطرات عصير الليمون وملعقة كبيرة من العسل الأبيض ثم نضيف القليل من زيت اللوز الحلو، يتم خلط المكونات جيدًا ثم تطبق على الأماكن الداكنة سواء الرقبة أو بين الأفخاذ.

اقرأ أيضًا:  تجربتي مع الفازلين والنشا والحصول على بشرة أكثر حيوية

ويتم التدليك بلطف وترك الخليط 20 دقيقة حتى يمتصه الجلد ثم يتم فرك الخليط بالطف في حركات دائرية، ويغسل بالماء البارد.

اقرأ المزيد:طرق تسمين الوجه 2021

يعد جل الصبار أحد المكونات الطبيعية التي تحتوي على عناصر تفتيح وترطيب رائعة، حيث يعمل جل الصبار على تعزيز الجلد بالإضافة إلى أنه يعالج المناطق الداكنة ويزيل خلايا الجلد التالفة.

ويتم الاستفادة من هذه الطريقة من خلال استخلاص جل الصبار من ورقة الصبار، ثم يوضع الجل على منطقة ما بين الأفخاذ والرقبة.

ويترك 20 دقيقة ثم يغسل بالماء البارد، ويفضل تكرار هذه الطريقة يوميًا من أجل الحصول على نتائج سريعة.

طرق تفتيح المنطقة بين الأفخاذ والرقبة
طرق تفتيح المنطقة بين الأفخاذ والرقبة

قشر البرتقال

يساعد قشر البرتقال في إزالة سواد منطقة الرقبة وبين الأفخاذ، ويتم ذلك من خلال تجفيف قشر البرتقال وطحنه ومزجه مع ملعقة عسل و2 ملعقة كبيرة من الزبادي.

يطبق الخليط على المناطق الداكنة ويتركه حتى يجف ثم يقشر بالأيدي وتغسل المنطقة بالبارد، تكرر هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.

زر الذهاب إلى الأعلى