طرق تسمين الخدود بالوصفات الطبيعية

طرق تسمين الخدود بالوصفات الطبيعية من الأمور التي يبحث عنها الكثيرين حيث تعتبر الخدود الممتلئة أحد مظاهر الجمال التي تسعى لها كل فتاة وسيدة.

طرق تسمين الخدود بالوصفات الطبيعيةر
طرق تسمين الخدود بالوصفات الطبيعية

طرق تسمين الخدود بالوصفات الطبيعية

توجد الكثير من الطرق العلاجية التي تساعد في الحصول على خدود ممتلئة، ولكن تلك الطرق يمكن أن تؤدى لنتائج سلبية على سلامة البشرة، لذلك من الأفضل استعمال طرق تسمين الخدود بالوصفات الطبيعية بسبب نتائجها الممتازة، وعدم وجود آثار جانبية لها مثل استعمال زيت الزيتون وزيت الحلبة وغيرها من الوصفات الطبيعية التي سوف نعرضها لكم بالتفصيل فتابعونا.

ماسك زيت الحلبة واللوز

المكونات

  • أربع معالق زيت حلبة.
  • ثلاث معالق زيت لوز.

طريقة التجهيز

طرق تسمين الخدود يتم خلط المكونات مع بعضها ويتم تقليبها جيدًا، ويوضع الخليط على الخدود، وتدلك به لمدة 15 دقيقة ثم يتم غسل الوجه باستعمال ماء فاتر، ويتم تكرار تلك الطريقة مرة في الأسبوع لكي يتم تسمين الخدود في شهر واحد بأقل مجهود.

ماسك الخميرة البيرة

المكونات

  • ملعقتان من البن.
  • ثلاث معالق خميرة بيرة عادية.

طريقة التجهيز

طرق تسمين الخدود يتم خلط المكونات مع بعضها وتقلب جيدا ثم يتم توزيع الخليط على الوجه باستعمال فرشاة، ثم يترك لمدة 15 دقيقة وبعدها يتم غسل الوجه باستعمال الماء الفاتر، ثم تستعمل قطنة مبللة بماء الورد لغلق المسام، ويتم استعمال تلك الوصفة مرة في الأسبوع لكي يتم تسمين الخدود في خلال شهر واحد حيث تمتاز خميرة البيرة بفعاليتها الكبيرة في تسمين الخدود.

وصفة لبن جوز الهند

المكونات

  • ملعقتين زيت لوز حلو.
  • ثلاث ملاعق لبن جوز الهند.

طريقة التجهيز

يتم خلط المكونات مع بعضها وتقلب جيدا ثم يتم وضع الخليط على الوجه باستعمال الأصابع، ويدلك الوجه جيدا لمدة 10 دقائق وبعدها يتم غسل الوجه بالماء الفاتر مع الغسول الخاص ببشرتك، ثم يتم تمرير قطعة ثلج لغلق مسام الوجه ويتم تطبيق تلك الوصفة مرة في الأسبوع للحصول على خدود ممتلئة في شهر واحد.

وصفة القرفة والعسل للبشرة

المكونات

  • ملعقتين عسل أبيض.
  • ثلاث ملاعق قرفة مطحونة.

طريقة التجهيز

يتم خلط المكونات مع بعضها وتقلب جيدا للحصول على سائل لين يتم فرده على الخدود بواسطة فرشاة، ويترك على الوجه لمدة 15 دقيقة وبعدها يغسل الوجه بالماء الفاتر مع استعمال غسول البشرة الخاص بك، ويتم غلق مسام الوجه باستعمال قطنة يتم بلها بواسطة ماء الورد وتمرر على الوجه ويتم استعمال تلك الطريقة مرة في الأسبوع للحصول على خدود ممتلئة في خلال شهر واحد فقط.

خلطة زيت الزيتون

المكونات

  • ملعقة زيت حلبة.
  • ثلاث معالق زيت زيتون.

طريقة التجهيز

يتم خلط المكونات مع بعضها ثم يتم استعمال أصابع اليد لتدليك الخدود بالخليط ثم يترك على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر وبغسول الوجه الخاص بك ثم يجفف الوجه، وتمرر قطعة ثلج على الوجه لغلق المسام ثم تستعمل قطرات زيت اللوز لترطيب الوجه وباستعمال تلك الوصفة مرتين في الأسبوع يتم تسمين الخدود في خلال شهر واحد.

طرق تسمين الخدود بالوصفات الطبيعية
طرق تسمين الخدود بالوصفات الطبيعية

ماسك زبدة الشيا

تحتوي زبدة الشيا على كميات كبيرة من الأحماض الدهنية التي تساعد في تسمين الخدود وزيادة مرونة البشرة كما يوجد بها فيتامين E الذي يساعد في شد الوجه لذلك يتم تدليك الخدود بزبدة الشيا، وتترك على البشرة فترة 10 دقائق ثم يتم غسل الوجه ويتم تطبيق تلك الطريقة أكثر من مرة في الأسبوع.

اقرأ المزيد: أهم فوائد تفل القهوة للوجه

ماسك يوجا الوجه

يمكن استعمال أصابع اليد في عمل تدليك للوجه والخدود حيث يتم وضع الأصابع بجوار الأنف ثم يتم تدليك الخدود، ويتم وضع الأصابع على مفصلات الفك ويتم تدليك الوجه وتتكرر هذه الطريقة أكثر من مرة خلال اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى