طرق العناية بالجسم وترطيبه بـ 10 طرق مختلفة

طرق العناية بالجسم من أكثر الطرق التي تقوم الغالبية العظمى من الفتيات بالبحث عنها على النت حيث أن العناية بالجسم من أهم طرق الجمال لدى الفتيات وكثير من الأمور تقوم الفتيات بأتباعها لكي تتمكن من الحصول على جسم ناعم وأيضًا بشرة نقية لا يوجد بها أي عيوب أو مشاكل، تحاول كل الفتيات  قدر الإمكان أن تحصل على جسم جميل.

في معظم الأوقات لا تجد الفتيات الوقت لكي تتمكن من الاهتمام بعناية جسمها بشكل جيد بسبب ما تواجهه من مشاكل أو ضغوطات في حياتها وتهمل الروتين اليومي أو الأسبوعي الخاص بها، فتقوم بالذهاب إلى أطباء تجميل لكي تحصل على النتيجة التي تريدها، لكن كل ذلك يتطلب تكاليف باهظة الثمن، ونحن اليوم في هذه المقالة سنتمكن من شرح أهم طرق العناية بالجسم في خطوات بسيطة جدًا لا تحتاج إلى كثير من الوقت أو حتى المجهود.

طرق العناية بالجسم 

طرق العناية بالجسم 
طرق العناية بالجسم

النوم من 7 إلى 9 ساعات في اليوم 

حيث تعد خطوة أخذ وقت كافي من النوم هي من أهم الخطوات التي يمكنك من خلالها أن تحصلي  على بشرة نقية وجميلة، وفي خلال فترة النوم يبدأ الجسم بالعمل على حل الكثير من المشاكل التي تخص البشرة، حيث أن أهم المشاكل التي تواجه غالبية الفتيات هي جفاف البشرة وصفار لونها، لذلك يجب على الفتاة أن تحصل على فترة نوم جيدة.

الاستحمام بمياه باردة 

معظم الخبراء المتخصصون في مجال العناية بالبشرة ينصحون السيدات بأن تقوم بالحصول على حمام بارد في فترة الصباح حيث أن له الكثير من الفوائد التي تنفع البشرة كثيرًا، كما أنه يعمل على تسريع الدورة الدموية في الجسم بصورة أكبر، يعمل على معالجة أثار الشيخوخة وأي التهابات في الجسم، كما أنه يعمل على منع البشرة من فقدان أي زيوت طبيعية توجد فيها وشد الترهلات أيضًا.

ترطيب بشرة الجسم بالكامل 

يعد ترطيب الجسم من الخطوات الثابتة التي يجب على كل فتاة أن تقوم بها حتى تتمكن من المحافظة على البشرة في أحسن حالاتها إلى جانب إعطائها الكثير من الفيتامينات اللازمة، يُفضل أن يتم ترطيب الجسم على مرتين خلال اليوم الواحد، مرة في فترة الصباح بعد الحصول على حمام بارد والمرة الأخرى في فترة المساء قبل أن تقومي بالذهاب إلى النوم، ولكي تتمكني من الحصول على أكبر نتيجة مفيدة للجسم يجب أن تقومي بعمل مساج لجسمك باستخدام بعض الزيوت الطبيعية التي ستعمل على تغذيته كثيرًا.

اقرأ أيضًا:  العناية بالبشرة الجافة: أهم 3 طرق لعلاجها والاعتناء بها

استعمال شامبو للجسم أو صابونة مطهرة 

من خطوات العناية بالجسم أيضًا يجب على كل فتاة أن تقوم باستعمال نوع من الشامبو أو صابونة خاصة بالتطهير حتى تتمكن من العمل على تنظيف كل الخلايا الموجودة في الجسم بكفاءة عالية، قومي باستخدام المنتجات التي تحتوي على ملح البحر حيث أنه يعمل على مد الجسم بالكثير من المعادن الهامة كما أنه يعمل على تنقية الجسم من أي أوساخ تجنبًا للبثور.

التخلص من الجلد الميت

في طرق العناية بالجسم يتطلب منك الأمر أن تقومي باستخدام فرشاة جافة حتى تتمكني من القضاء على كل الجلد الميت الموجود في الجسم، حيث تعد تلك الخطوة خطوة تقشير جسمك من أي اتساخات مما يساعد بشرتك على الإنعاش ويعمل على تحفيز خلايا الجسم وتجديدها، كما أنها تتمكن من تنظيف المسام ومحاربة علامات الشيخوخة في الجسم.

عمل جلسات تقشير مرة في الأسبوع

طرق العناية بالجسم 
طرق العناية بالجسم

الاعتماد على الفرشاة الجافة من طرق العناية بالجسم الهامة، لكن لا يمكننا أن نقوم باعتبارها بديل لجلسات التقشير، حيث أنه من أهم الأمور أن نقوم بعمل جلسات تقشير للجسم مرة كل أسبوع، الأمر الذي يمنع السموم من أن تتجمع في الجسم أو أن تتكون البثور والحبوب الدهنية في مختلف أجزاء الجسم والكثير من المشاكل الأخرى، لذلك أهتمى جيدًا بأن تقومي بعمل جلسات تقشير في الأسبوع مرة سواء كان ذلك في البيت أو حتى مركز تجميل متخصص.

التعرض لأشعة الشمس 

أشعة الشمس تعمل على تزويد البشرة بفيتامين سي الذي يعمل على مد البشرة بإشراق كبير ويجعلها نضرة بطريقة أكثر، لذلك من طرق العناية بالجسم أن تعرضي جسمك للشمس لفترة بسيطة لا تكون كبيرة حتى تتفادي ظهور بعض البقع في جسمك، وإن كانت بشرتك حساسة ننصحكِ بأن تقومي بوضع كريم يقي من الشمس على منطقة الجسم التي من شأنها التعرض لأشعة الشمس.

تزويد البشرة بالكولاجين 

يعد الكولاجين من أهم العناصر التي تكون الفتاة في حاجة إليها إلى جانب طرق العناية بالجسم الأخرى، حيث أن الكولاجين يعمل على تفتيح لون البشرة ويجعل ملمسها ناعم وأكثر حيوية، لذلك حاولي أن تقومي باستعمال كريمات تتضمن مادة الكولاجين بداخلها أو أن تقومي بأخذ بودرة الكولاجين ووضعها في العصائر وتناولها على مرتين خلال الأسبوع.

اقرأ أيضًا:  ما هي أعراض الحمل في الشهر الأول التي تظهر على المرأة

إزالة الشعر بالشفرة بالطريقة الصحيحة 

إزالة شعر الجسم من الأشياء البسيطة لكنه في معظم الأوقات قد يعرض بشرتك لأضرار كبيرة ويؤدي إلى حدوث الجفاف فيها وبصفة خاصة عندما تقومي باستعمال الشفرة مباشرة على الجسم، ولكي تتمكني من الحصول على طرق العناية بالجسم الصحيحة قومي باستخدام الماء الدافئ على الجسم أولًا قبل القيام بإزالة الشعر، وأيضًا قومي باستعمال كريم لهذا الأمر وقومي بتمرير الشفرة في نفس اتجاه الشعر كي لا يتعرض جسمك للالتهاب.

تناول لتر ونصف من المياه 

من أهم طرق العناية بالجسم هو شرب كميات كافية من الماء على مدار اليوم حيث أن الماء لا تعمل على إزالة السموم من الجسم فقط بل تقوم تنقية البشرة وترطيبها كثيرًا وأيضًا العمل على منع علامات السيلوليت من الظهور كما أنها تسرع من عملية الدورة الدموية في الجسم، لذلك يجب شرب كمية ماء في اليوم لا تقل عن لتر ونصف.

طرق العناية بالجسم للمتزوجات 

طرق العناية بالجسم 
طرق العناية بالجسم

طرق العناية بالجسم من أهم الأمور في حياة كل متزوجة حيث أنها تؤثر كثيرًا على العلاقة الزوجية، كما أن العلاقة الحميمية بين الزوجين تكون قائمة على الاهتمام جيدًا بنظافة الجسم وتمتع الجسم برائحة عطرة طوال الوقت، لذلك يجب على المتزوجات أن يهتموا بطرق العناية بالجسم جيدًا التي سبق وتحدثنا عنها.

أيضًا على المتزوجة أن تقوم باستعمال كل الكريمات المرطبة التي تحتوي على روائح جميلة ومنعشة للجسم حتى يكون جسمك ذو رائحة عطرة وجميلة.

يجب أيضًا أن تتمكن من إزالة الشعر الزائد في الجسم فور ظهوره من خلال أتباع الطريقة التي تريحك في إزالة الشعر حتى تتمكني من إزالته بالكامل من جسمك والحصول على ملمس ناعم.

قومي باستعمال العطور ذات الروائح الهادئة والجميلة، وأيضًا الكريمات الخاصة بالجسم واليدين لكي تتمكني من الحصول على نعومة فائقة وترطيب عالي في الجسم.

يجب على المرأة المتزوجة أن تقوم باتباع عملية التقشير من خلال الحرص دائمًا على تقشير الجسم مرة واحدة خلال الأسبوع، حتى تتمكن من التخلص من أي جلد ميت في الجسم أو ظهور الشعر أسفل الجلد.

زر الذهاب إلى الأعلى