طرق العناية بالبشرة الحساسة: 5 طرق يجب الاهتمام بهم

إن طرق العناية بالبشرة الحساسة لا يمكن تجاهلها بأي شكل من الأشكال، وذلك لأن البشرة الحساس معرضة بشكل كبير للالتهابات والاحمرار، ولذلك فإن العناية بها ليست مهمة سهلة، حيث يجب أن يتم اتباع عدد من القواعد الأساسية والمعاملة الخاصة التي يتم من خلالها حماية البشرة الحساسة من العوامل الخارجية، كما يجب أيضًا تغيير العادات اليومية بما يتناسب مع البشرة الحساسة، ودعونا نعرض لكم كل الخطوات التي تخص طرق العناية بالبشرة الحساسة.

طرق العناية بالبشرة الحساسة

طرق العناية بالبشرة الحساسة
طرق العناية بالبشرة الحساسة

إن البشرة الحساسة تحتاج طوال الوقت إلى اهتمام خاص، وذلك لأنها من البشرات التي تتعرض للالتهابات سريعًا وتؤدي إلى آلام بالغة وإفساد مظهر الوجه، لذلك تسعى كل مرأة ذات بشرة حساسة لاستخدام المنتجات اللطيفة على البشرة حتى يتم الحصول على أفضل نتيجة ممكنة، وحتى يتم العناية بالبشرة الحساسة لا يوجد خيار أفضل من المواد الطبيعية، وسوف نعرض لكم أفضل طرق العناية بالبشرة الحساسة في السطور التالية.

الحرص عند اختيار منتجات العناية بالبشرة

حينما يتم اختيار الغسول المنظف للوجه أو الصابون أو المرطب أو أي من منتجات العناية بالبشرة، يجب الحرص على أن تكون مناسبة مع البشرة الحساسة حتى لا تؤدي إلى تهيجها، كما أنه يجب تجنب استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على كبريات الصوديوم أو الكحول أو الأحماض أو المواد الملونة التي تعمل على تهيج الجلد.

يمكن أن تيم اختيار المواد التي تضم مضادات أكسدة قوية، كما يجب أن تضم المكونات المضادة للالتهابات، وذل مثل الشاي الأبيض أو الأخضر أو الصبار أو النباتات البحرية أو البابونج.

ترطيب البشرة بزيت جوز الهند

إن التطريب أحد أهم طرق العناية بالبشرة الحساسة، وذلك لأن الترطيب يمنح البشرة حماية كبيرة، ويجب أن يتم استخدام زيت جوز الهند في الترطيب لأنه واحد من المركبات الطبيعية للبشرة الحساسة، حيث إنه يضم كمية مناسبة من الأحماض الدهنية التي تعمل على إبقاء البشرة رطبة لأطول وقت ممكن وبشكل جيد، كما أن للمرطب دور كبير أيضًا في منع الجفاف، ويعمل زيت جوز الهند على اختراق الجلد بشكل عميق وتغذيتها من الداخل.

زيت جوز الهند له دور كبير في علاج التهابات الجلد والبشرة الحساسة، كما يعمل أيضًا على علاج الإكزيما، وذلك بفضل خصائصه المضادة للبكتريا والمضادة للالتهابات، كما أن له دور كبير أيضًا فير حماية البشرة الحساسة من أشعة الشمس.

حتى يتمكن ترطيب البشرة بشكل صحيح وباستخدام زيت جوز الهند يجب أن يتم تدليك البشرة باستخدام الزيت قبل النوم مباشرةً، ومن ثم غسل البشرة في الصباح، ويمكن أيضًا أن يتم استخدامه عن طريق إضافة كوب واحد من زيت جوز الهند الخام في مياه الحمام الساخن، ومن ثم الجلوس في الماء لمدة ربع ساعة.

الحرص عند اختيار مستحضرات التجميل

طرق العناية بالبشرة الحساسة
طرق العناية بالبشرة الحساسة

في حالة كانت المرأة صاحبة بشرة حساسة، فإنه يجب عليها أن تكون حذرة جدًا تجاه شراء أدوات المكياج، حيث يجب أن يتم استخدام المواد الأصلية التي تضم عدد محدود من المواد الحافظة، وذلك حتى يتم تقليل احتمالية تهيج الجلد إلى الحد الأدنى، كما يجب أن يتم تجنب استخدام المستحضرات المائية للتجميل، والحد من استخدام منتجات مكافحة الشيخوخة المعقدة.

يجب على أصحاب البشرة الحساسة أن يقوموا بالتخلص من منتجات التجميل القديمة، كما يجب عدم مشاركة مواد المكياج بأي شكل من الأشكال مع شخص آخر، كما يجب أيضًا ألا يتم وضع الكثير من مساحيق التجميل على البشرة.

الحرص على استخدام واقي الشمس

إن استخدام واقي الشمس بشكل يومي أمر مهم وضروري جدًا حتى يتم حماية البشرة الحساسة من أشعة الشمس الفوق بنفسجية، ولكن من المهم على أصحاب البشرة الحساسة أن يتجنبوا استخدام واقي الشمس الذي يضم مواد كيميائية تقوم بضر البشرة الحساسة، لذلك يجب أن يتم استخدام واقي الشمس الذي يضم أكسيد الزنك أو ثاني أكسيد التيتانيوم، وذلك لأن تلك العناصر تعمل على توفير الحماية الكبيرة للبشرة دون أي آثار جانبية.

الحرص على شرب الماء

إن للماء دور كبير وهام في العناية بالبشرة الحساسة، لذلك إنه من الضروري أن يتم شرب الماء بكميات مناسبة على مدار اليوم وعلى فترات منتظمة للحفاظ على البشرة رطبة من الداخل.

زر الذهاب إلى الأعلى