روتين بسيط للعناية بالبشرة: أهم 6 خطوات للبشرة

إن روتين بسيط للعناية بالبشرة أمر ضروري ولا يمكن التخلي عنه بأي شكل من الأشكال، وذلك حتى يتم حماية البشرة وظهورها بشكل صحي والحد من ظهور حب الشباب أو التعرض لعلامات الشيخوخة المبكرة، حيث تتعرض البشرة يوميًا للعديد من العوامل الخارجية التي تؤثر عليها بشكل سلبي، ولذلك يجب أن يتم التخفيف من ذلك التأثير من خلال وضع روتين للبشرة، كما أن ذلك الروتين يتشابه مع كافة أنواع البشرة ولكن يختلف في المنتجات المستخدمة على حسب نوع البشرة، لذلك يجب أن يتم تطبيق روتين بسيط للعناية بالبشرة بالمنتجات التي تتناسب معها.

روتين بسيط للعناية بالبشرة

روتين بسيط للعناية بالبشرة
روتين بسيط للعناية بالبشرة

إن البشرة تحتاج إلى روتين يتم تطبيقه بشكل يومي حتى يتم الحفاظ عليها ناعمة ونظيفة ونضرة، كما أنه لا يعتبر استخدام الغسول وتطبيق مرطب موثوق به أمر كافي، حيث تحتاج البشرة للحصول على أفضل نتيجة ممكنة بعض الخطوات الإضافية، وسوف نعرض لكم روتين بسيط للعناية بالبشرة يمكن تطبيقه يوميًا في السطور التالية.

استخدام غسول الوجه 

يجب في روتين العناية بالبشرة أن يتم استخدام غسول الوجه على البشرة مرتين يوميًا، مرة بعد الاستيقاظ من النوم ومرة قبل الذهاب إلى النوم، ويعمل ذلك الغسول على تخليص البشرة من الدهون والزيوت والأتربة المتراكمة عليها، كما يساعد أيضًا على التخلص من بقايا وآثار المكياج التي لم يتمكن مزيل مساحيق التجميل من إزالتها بشكل كامل، كما يُفضل أن يتم غسل الوجه بنوع الغسول المناسب للبشرة سواءً كانت البشرة الدهنية أو الجافة أو المختلطة.

ترطيب البشرة

كافة أنواع البشرة تحتاج إلى الترطيب بشكل مستمر، وذلك حتى للبشرة الدهنية، حيث يعمل المرطب على حماية البشرة من التجاعيد وظهور علامات الشيخوخة المبكرة والخطوط البيضاء، ولكن من الضروري أن يتم الحرص على اختيار المرطب المناسب لنوع البشرة، وذلك لأن تطبيق المرطب الخاطئ على البشرة من الممكن أن يؤدي إلى سد مسام الوجه، كما يُفضل أن يتم اختيار المرطب الذي يتمتع بدرجة حماية من الشمس على الأقل SPF 15.

في حالة كانت البشرة دهنية فإنه يجب أن يتم اختيار نوع مرطب غير دهني ويحمل العلامة non-comedogenic، أما في حالة كانت البشرة جافة فإنه يمكن أن يتم استخدام مرطب دهني.

استخدام السيروم يوميًا

روتين بسيط للعناية بالبشرة
روتين بسيط للعناية بالبشرة

يجب أن يتم استخدام سيروم فيتامين سي على البشرة، وذلك لأنه مضاد للسموم، ويقوم بمساعدة البشرة على الاستشفاء بشكل سريع، بالإضافة إلى أنه بفضل فيتامين سي يعمل على مقاومة ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء أو البيضاء، وخاصةً للبشرة الدهنية، ويجب أن يتم تطبيق سيروم فيتامين سي على البشرة بشكل موضعي حتى يتم الحصول على أفضل فائدة ممكنة منه.

الاهتمام بمنطقة حول العين

إن منطقة حول العين تتميز بوجود جلد ضعيف جدًا يقوم بإخفاء الأوعية الدموية من خلفه عند ظهور الهالات السوداء، كما أنها من أكثر المناطق عرضة لظهور علامات الشيخوخة المبكرة، ولذلك يجب الاهتمام بتلك المنطقة بطريقة صحيحة، كما يجب أن يتم إبعاد خلطات الوجه عن منطقة حول العين تمامًا، وتلك الخطوة من أهم خطوات روتين بسيط للعناية بالبشرة.

الاهتمام بمنطقة الشفاه

إن أمر العناية بالشفاه لا يقل أهمية عن العناية بالبشرة، وذلك لأن الشفاه رمز من رموز الجمال لكل مرأة، ولا يجب أن يتم إهمالها بأي شكل من الأشكال، بالإضافة إلى أن الشفاه تضم غلاف رقيق يتعرض بشكل يومي إلى السموم والاسمرار نتيجة التعرض للشمس وتُعد ضعيفة للغاية ويجب أن يتم الاهتمام بها بشكل يومي.

لذلك يجب أن يتم اختيار المرطب المناسب للشفاه مع غسل الشفاه يوميًا بالماء قبل الخلود إلى النوم، ولكن يجب تجنب المبالغة في غسل الشفاه حتى لا تتشقق، ويُفضل أن يتم تطبيق المقشر عليها مرة واحدة في الأسبوع.

استخدام واقي الشمس

إن البشرة تتعرض لأشعة الشمس بشكل متكرر، وذلك يؤدي إلى ظهور الاختلافات في لون البشرة مع تشقق الجلد، ولذلك فإنه من الضروري أم يتم استخدام واقي شمس طبي مناسب مع نوع البشرة سواءً كانت البشرة الدهنية أو الجافة أو غيرها، ويجب أن يتمتع بعامل حماية من الشمس SPF 15 على الأقل، كما يجب أن يوفر حماية من الشمس UVA / UVB.

يجب أن تطبيق واقي الشمس على البشرة قبل الخروج من المنزل بـ 15 دقيقة تقريبًا، كما يجب أن يُعاد تطبيقه كل ساعتين، ومن الأفضل أن يتم تجنب التعرض للشمس من بداية الساعة 10 صباحًا وحتى 4 مساءً، ومن الأفضل أيضًا أن يتم ارتداء الملابس ذات الأكمام الطويلة حتى يمنع وصول الشمس إليها والتأثير فيها.

زر الذهاب إلى الأعلى