روتين العناية بالجسم: وأفضل 6 نصائح للعناية الشخصية  

كل الفتيات تبحث عن روتين العناية بالجسم الجيد لكي تتمكن من الحصول على نضارة في جسمها وترطيب جيد، ونجد أنه في غالبية الأوقات تلجأ الفتيات إما إلى النصائح التي تسمعها من مختلف الناس أو إلى عمل بعض المسكات الطبيعية لكي تتمكن من الحصول على ما تريد، أو تقوم بالذهاب إلى مراكز تجميل في نهاية الأمر عندما لا يكون لديها الوقت الكافي للخضوع لبعض خطوات العناية في المنزل.

لكن لا يجب علينا أن ننسى أهمية روتين العناية بالجسم، حيث أن الاهتمام بالجسم و البشرة من الخطوات التي تعمل على تحسين حالة السيدات كثيرًا حيث يمدها بالكثير من الأنوثة ويجعلها شخص محب للحياة كثيرًا، مما ينعكس ذلك في حياتها مع الآخرين أو علاقتها مع زوجها  في حياتهم الزوجية وفي هذه المقالة سنتمكن من التعرف على أهم طرق روتين العناية بالجسم.

روتين العناية بالجسم 

روتين العناية بالجسم 
روتين العناية بالجسم

في اتباع روتين العناية بالجسم يجب علينا أن نعرف أن العناية الصحيحة تكون من بداية إزالة الشعر الزائد الموجود في الجسم ثم تنظيف الجسم بالكامل من خلال اتباع بعض الخطوات والتقشير أيضًا لكي نتمكن من الحصول على بشرة جسم متجدد الخلايا ثم القيام بعملية ترطيب الجسم عن طريق استعمال الكريمات الخاصة بتلك الخطوة والتي لا تضر الجسم وفي النهاية تعطير الجسم برائحة هادئة لكي تتمكني من التمتع براحة بال وهدوء كبير في يومك.

طرق العناية الشخصية

  • يمكنك أن تقومي باستعمال مرطب يعمل على ترطيب الجسم مصنوع من مواد طبيعية تمامًا مثل زبدة الشيا فهي مفيدة جدًا للجسم كما أنها مصنوعة تمامًا من مواد طبيعية ولا يدخل فيها أي مواد كيماوية، في حال لم تتوافر زبدة الشيا يمكنك أن تقومي باستبدالها بزيت الأطفال الخاص بالجسم بعد القيام بالحصول على حمام بارد لتحصلي على الترطيب الذي تريديه.
  • يجب الحرص في فترة الصيف أن تحصلي على حمام بارد كل يوم حتى تتمكني من الحصول على جسم منعش ولكن غسيل الشعر لا يكون إلا مرتين في الأسبوع حيث إن غسله أكثر من مرتين يؤدي إلى تلفه، وفي فترة الشتاء حتى نبتعد عن الروائح الكريهة يمكننا أن نقوم بأخذ حمام دافئ كل يومين.
  • الحرص دائمًا على استعمال مزيل خاص للعرق بصفة دورية إلى جانب الكريمات التي تحتوي على روائح منعشة لكي تتجنبي كل الروائح الكريهة.
  • من الأفضل أن تقومي بعمل حمام مغربي وحمام الطمي المغربي أيضًا وبعض المسكات الأخرى التي تعمل على ترطيب الجسم خلال كل أسبوعين أو كل ثلاثة أسابيع للقضاء على الجلد الميت الموجود في الجسم والحصول على بشرة جميلة وصافية.
اقرأ أيضًا:  فوائد زيت الزيتون للشعر وأهم الوصفات المستخدمة

نصائح للعناية بالجسم 

في  تلك الخطوة سنتمكن من التعرف على أهم النصائح للعناية بالجسم بشكل جيد واتباع روتين العناية بالجسم السليم.

الاستحمام وتنظيف البشرة بالكامل 

الحصول على حمام منعش يعد من أول الخطوات التي تأتي في روتين العناية بالجسم، حتى نتمكن من الحفاظ على انتعاش الجسم وبقائه صحي دون أي أوساخ فيه، كما ننصحك بأن تقومي باستعمال غسول خاص للجسم يتمتع برائحة عطرة، يجعلكِ تحصلين على الترطيب الذي تريدينه، كما يشعرك بالانتعاش أيضًا.

حاولي الاعتماد على المياه الباردة في الحصول على حمام لما تتمتع به بالكثير من الفوائد التي تعود بالنفع على الجسم والبشرة، حيث أنها تخفي علامات الشيخوخة وتعمل على ترطيب البشرة بشكل كبير وتحافظ عليها من التعرض لأي التهابات.

لكن المياه الساخنة تساعد على تعرض البشرة لالتهابات كثيرة وتؤدي في نهاية الأمر إلى جفافها، وفي النادر من الحالات قد تؤدي إلى حدوث حرق في الوجه.

ترطيب البشرة 

روتين العناية بالجسم 
روتين العناية بالجسم

في اتباع روتين العناية بالجسم يجب على المرأة أن تحرص على حصول بشرتها على التغذية السليمة والترطيب على مدار اليوم وكل يوم، حيث يمكنكِ أن تقومي باستعمال غسول مناسب لنوع بشرتك وبه أيضًا مواد تعمل على ترطيب بشرتك مثل زبدة الشيا أو جل الصبار نظرًا لما يتمتعون به من فوائد كبيرة، كما يجب عليك الحرص الدائم  بأن تقومي بترطيب بشرتك بعد الانتهاء من الحصول على حمام بارد وذلك عن طريق استعمال الكريم أو اللوشن الخاص بك أو حتى بعض الزيوت الطبيعية التي تساعد في الترطيب كثيرا، وإن كان نوع بشرتك جافة يمكنك حينها أن تقومي بتكرار عملية الترطيب لتتمكني من الحصول على نتيجة أفضل.

تقشير البشرة 

يجب الحرص على القيام بعملية تقشير للبشرة في كل فترة سواء تم ذلك في مركز متخصص للتجميل أو حتى في البيت من خلال الاعتماد على ماسكات طبيعية تعمل على تقشير البشرة، ومن أهم تلك الماسكات الطبيعية هي: ماسك الشوفان والزبادي أو ماسك القوة مع زيت الزيتون أو ماسك السكر أو الملح الخشن مع زبدة الكاكاو أو الفازلين، حيث تعد تملك الماسكات من احسن الماسكات الطبيعية في عملية تقشير البشرة.

العناية بالأظافر 

يجب على كل امرأة أن تقوم بتوفير بعض الوقت حتى تتمكن من الاهتمام بأظافرها جيدًا مرة واحدة في الأسبوع على الأقل، وذلك حتى تتمكني من تجنب تعرضها لأي كسر وأن تحافظي عليها متمتعة بقوتها، لذلك يجب عليكِ الاعتماد على مبرد والعمل به بالطريقة المناسبة حيث قومي ببرد أظافرك في اتجاه واحد فقط، ولا تقومي بعمل البرد في كلا الجانبين كما يجب أن تحافظي على الباديكير وأن تجعليه ضمن روتين العناية بالجسم.

اقرأ أيضًا:  فوائد الحلبة للمرأة التي تريد الحمل؟

يمكنك أيضًا أن تهمتي بالمنطقة التي تكون حول الأظافر من خلال أن تقومي بإحضار قطنه وقومي ببلها بزيت فيتامين هـ ثم قومي بتمريرها على الجلد الموجود حول الأظافر.

الطعام الصحي وشرب الماء 

روتين العناية بالجسم 
روتين العناية بالجسم

لكي تتمكني من المحافظة على بشرتك من ضرر الجفاف وبقائها مرطبة وجميلة كما هي، يجب عليكِ أن تهتمي جيدًا بتناول كميات مناسبة من الماء حيث يجب عليكِ تناول ثماني أكواب من الماء خلال اليوم الواحد وأن لا تقل عن ذلك، إلى جانب الحرص التام على تناول كل الأطعمة الصحية التي تحتوي على فيتامينات وبروتينات والمعادن الهامة والألياف أيضًا، حيث يمكننا أن نحصل على كل تلك الأشياء من خلال تناول كل أنواع الفاكهة والخضروات والمكسرات أيضًا وأن نبتعد بقدر الإمكان عن الأطعمة التي تحتوي على نسبة دهون وسكريات عالية أو نحاول خفض نسبة تناولها.

حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة

بالطبع أشعة الشمس مفيدة للجسم حيث أنها تحتوي على فيتامين د الذي يقوم بدوره على منح البشرة قدر كافي من النضارة الجيدة، لكن الأشعة الفوق بنفسجية هي أشعة ضارة للبشرة والجسم يجب علينا أن نقوم بالمحافظة على البشرة من التعرض لتلك الأشعة، حيث أنها تؤدي إلى ظهور الشيخوخة المبكرة للبشرة، لذلك ننصحك بأن تقومي بتجنب الشمس ما عدا في أوقات باكرة من شروقها أو في وقت متأخر أثناء غروب الشمس.

أيضًا يجب علينا الانتباه جيدًا لاستعمال واقي شمس جيد عند التعرض لها في فصل الصيف بسبب الحرارة المرتفعة، وأيضًا استعماله في فترة الشتاء لا يعمل على ضرر البشرة بل يحميها.

زر الذهاب إلى الأعلى