روتين العناية بالبشرة قبل النوم: 5 خطوات قبل النوم

إن روتين العناية بالبشرة قبل النوم بسيط ولكنه ضروري، وذلك حتى يتم التخلص من كافة التأثيرات التي يتعرض لها الفرد على مدار اليوم من أتربة وأشعة الشمس وآثار مكياج مع العديد من التأثيرات الأخرى، بالإضافة إلى أن الحصول على بشرة نضرة وصحية في الصباح يبدأ من الليل، لذلك يجب الاهتمام بوضع روتين خاص بالبشرة في الليل حتى يتم الحصول على أفضل نتيجة ممكنة في الصباح، ودعونا نأخذكم في جولة قصيرة نتعرف من خلالها على كل ما يخص روتين العناية بالبشرة قبل النوم. 

روتين العناية بالبشرة قبل النوم

روتين العناية بالبشرة قبل النوم
روتين العناية بالبشرة قبل النوم

هناك عدد كبير من الأشخاص قد ينسون أو يتجاهلون حقيقة أن التنظيف الخاص بالبشرة قبل النوم أمر ضروري، وذلك لأن البشرة تتعرض إلى العديد من التأثيرات على مدار اليوم، مما يجعلها مليئة بالأتربة والأوساخ من وضع المكياج والضرر الناتج من حالة الطقس والتهاب الجلد، ومن الضروري أن يتم تنظيفها بشكل عميق في نهاية اليوم، وسوف نعرض لكم كل ما يخص روتين العناية بالبشرة قبل النوم في السطور التالية.

غسل البشرة قبل النوم

يجب أن يتم تنظيف البشرة قبل النوم يوميًا بشكل عميق، حيث إنه من الممكن أن يتسرب المكياج إلى بشرتك في الليل، وذلك يُسبب ظهور حب الشباب، بالإضافة إلى أن له دور في توسيع المسامات، وذلك يجعل البشرة تظهر أكبر سنًا.

يُفضل أن يتم استخدام مزيل المكياج الذي يمكنه أن يزيل الماسكرا التي يعجز الماء عن إزالتها، وذلك مع الحفاظ على نعومة البشرة لكل مرأة، ويتم استخدام مزيل المكياج من خلال استخدام قطنة، ووضع كمية مناسبة من مزيل المكياج عليها، ومن ثم مسح الوجه بها حتى يتم التخلص من المكياج تمامًا.

يُفضل بعد تلك الخطوة أن يتم غسل البشرة بالغسول الخاص بها، وذلك حتى يتم القضاء نهائيًا على الأوساخ في الموجودة في البشرة.

استخدام الكريم الليلي على البشرة

بعد أن يتم الانتهاء من تنظيف البشرة تمامًا، يجب أن يتم وضع الكريم الليلي على البشرة، وهي واحدة من الخطوات المهمة التي لا يمكن تجاهلها، حيث يقوم ذلك الكريم بالمحافظة على البشرة طوال الليل، كما أنه يجعلها تبدو صحية ولامعة وناعمة في صباح اليوم التالي، ويجب أن يتم استخدام الكريم الليلي المناسب مع نوع البشرة سواءً كانت البشرة الجافة أو الدهنية أو غيرهم.

يعمل الكريم الليلي على منح البشرة الرطوبة لمدة 48 ساعة، بالإضافة إلى أنه يعمل على إزالة السموم ليلًا من خلال المواد المصنع منها، حتى تصبح البشرة نضرة ونظيفة.

وضع الكلاجين في الروتين الليلي

روتين العناية بالبشرة قبل النوم
روتين العناية بالبشرة قبل النوم

مع تقدم الإنسان في السن، يقل معدل إنتاج البشرة للكولاجين، حيث إن للكولاجين دور مهم للبشرة ومن أهم الخطوات في روتين العناية بالبشرة قبل النوم، حيث يعمل على منع ظهور التجاعيد، بالإضافة إلى منع الندبات، والمحافظة على قوة البشرة وجمالها، كما يُعد الكولاجين عبارة عن حجر الأساس، وذلك لأن له دور كبير في الحد من التجاعيد وتقليص حجم المسامات.

إن علماء الجلد دائمًا ما ينصحون أن يتم تناول فيتامين A كفائدة إضافية للبشرة، حيث يساعد الفيتامين على تفتيح لون البقع البنية الموجودة على الجلد بشكل عام.

كريم العين الليلي

إن كريم العين له دور كبير في الظهور بشكل حيوي، كما أنه من الأمور التي يجب الاهتمام بها جيدًا في روتين العناية بالبشرة، حيث إن الجلد الذي يوجد في المنطقة حول العين يُعد هو الأكثر رقة من أي منطقة أخرى في الجسم، بالإضافة إلى أنه مع التقدم في السن يصبح ذلك الجلد رقيقًا أكثر، وذلك يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء تحت وفوق العين، لذلك فإنه من الضروري أن يتم استخدام كريم العين الليلي أو يتم استخدام مصل يضم فيتامين C، وE، وA، وK، وذلك لأن تلك الفيتامينات تعمل على إصلاح الضرر الموجود في البشرة، بالإضافة إلى تفتيح أماكن ظهور الهالات السوداء والحد من ظهور التجاعيد.

تبديل اتجاهات الوجه على الوسادة

يمكن أن يتم معرفة الجهة التي ينام عليها الفرد من ظهور التجاعيد في تلك الجهة أكثر من الجهة الأخرى، ولذلك فإن هناك عدد من الخبراء ينصحون بأن يتم استخدام أنواع خاصة من الوسادات لمنع ظهور التجاعيد، ويُفضل أن تكون الوسائد من الستان، ولكن قبل أن يتم تخصيص بعض الأنواع من الوسائد يمكن محاولة النوم في بداية الأمر على الجهة المعاكسة للجهة التي اعتاد الفرد النوم عليها.

زر الذهاب إلى الأعلى