روتين العناية بالبشرة بمواد طبيعية: أهم 5 مواد طبيعية

إن روتين العناية بالبشرة بمواد طبيعية أمر موفر وبديل عن شراء المنتجات باهظة الثمن، كما أن هناك العديد من المنتجات التي تتوفر في المنزل والتي من الممكن أن يتم تطبيقها على البشرة والحصول على أفضل نتيجة ممكنة، كما أن تلك المنتجات تجنبنا أضرار المواد الكيميائية الضارة التي يتم وضعها على البشرة ومن الممكن أن تسبب مشاكل طويلة الأمد، ودعونا نأخذكم في جولة قصيرة نتعرف من خلالها على كل ما يخص روتين العناية بالبشرة بمواد طبيعية.

روتين العناية بالبشرة بمواد طبيعية

روتين العناية بالبشرة بمواد طبيعية
روتين العناية بالبشرة بمواد طبيعية

إن العناية بالبشرة أمر ضروري لكل من الجنسين سواءً كان مرأة أو رجل ولا يمكن أن يتم تجاهله بأي شكل من الأشكال، حيث يجب أن يتم التخلص من الأتربة والأوساخ على الوجه بشكل دوري، كما يجب أن يتم ترطيب البشرة دائمًا للحد من علامات الشيخوخة ومظاهر التقدم في العمر، كما أنه يجب تطبيق روتين العناية بالبشرة بمواد طبيعية، وذلك حتى يتم تحقيق أفضل نتيجة ممكنة على البشرة وتجنب الآثار السلبية الناتجة عن المواد الكيميائية، وسوف نعرض لكم روتين العناية بالبشرة بمواد طبيعية في السطور التالية.

تنظيف البشرة بزيت جوز الهند

يُعد زيت جوز الهند واحد من المواد المغذية للبشرة، حيث إنه يعمل على تقوية نسيج البشرة، بالإضافة إلى إزالة خلايا الجلد الميت، وحماية البشرة من حروق الشمس، كما أن زيت جوز الهند يعمل أيضًا كمضاد للجراثيم ومضاد للفيروسات والفطريات، وبذلك يعمل زيت جوز الهند على تنظيف البشرة بشكل عميق.

أظهرت الأبحاث أيضًا أن جوز الهند يعمل على علاج الأمراض الجلدية المزمنة، وبذلك فإنه من المفضل أن يتم مسح البشرة وتنظيفها بزيت جوز الهند.

ترطيب البشرة باستخدام العسل الخام

إن العسل الخام يُعد واحد من أفضل المصادر الطبيعية للمغذيات والفيتامينات والأحماض التي تعمل على تعزيز البشرة، كما أن العسل يوجد به خصائص مرطبة للبشرة، بالإضافة إلى أن به عدد من الخصائص المطهرة، ويعمل على تشجيع التئام الجروح ومكافحة الحساسية.

يعمل العسل الخام أيضًا على الحد من الندوب، وله دور كبير في علاج حب الشباب مع جميع أنواع البشرة سواءً كان البشرة الجافة أو المختلطة أو الدهنية أو العادية، ويتم استخدامه عن طريق وضع طبقة رقيقة من عسل النحل على الوجه وتركه لمدة 10 دقائق، ومن ثم يتم شطفه باستخدام الماء الفاتر وترك البشرة جافة.

استخدام الأفوكادو كمرطب 

روتين العناية بالبشرة بمواد طبيعية
روتين العناية بالبشرة بمواد طبيعية

إن الأفوكادو فاكهة فائقة الترطيب، كما أن الأفوكادو يضم عناصر مختلفة من الفيتامينات مثل فيتامين A وفيتامين D وفيتامين E وتُعد كل تلك الفيتامينات قادرة على اختراق الجلد.

للأفوكادو أيضًا دور كبير في تلطيف البشرة والتخلص من حرقة الشمي، بالإضافة إلى أنه يعزز من نسبة إنتاج الكولاجين في البشرة، ويعالج البقع التي تظهر مع التقدم في العمر، ويقوم أيضًا بالحد من التهابات الجلد.

يتم استخدام الافوكادو عن طريق هرسها جيدًا وخلطها مع الزيوت العطرية والعسل حتى يتم تجديد ترطيب البشرة مع تركها ناعمة.

تقشير البشرة باستخدام ملح البحر

إن ملح البحر يتمتع بالعديد من المعادن والعناصر الغذائية مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والصوديوم والبوتاسيوم الذي يقوم بامتصاصها من مياه البحر، كما أن به عدد من المعادن التي تتطابق مع الموجودة في خلايا الجلد لدينا، ولذلك يكمن السبب الحقيقي في أن ملح البحر يمكن أن يساعد على تعزيز توازن البشرة وحمايتها.

يتم استخدام أملاح البحر في تقشير الوجه والتخلص من الجلد الميت، كما يمكن أن يتم خلطه مع عسل النحل أو زيت جوز الهند، كما أن ملح البحر يتكون من خصائص مضادة للالتهابات ويعمل على تهدئة البشرة، كما أن لها دور في توازن إنتاج الزيت مع مساعدة البشرة للاحتفاظ بمستويات الرطوبة.

يمكن أن يتم استخدام ملح البحر كمقشر عن طريق خلط ملعقتين منه مع 4 ملاعق صغيرة من عسل النحل، ومن ثم يتم وضع ذلك المزيج على البشرة مع فركها برفق، ومن ثم ترك الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة وشطفها.

زبدة الشيا للبشرة

إن زبدة الشيا يتم استخدامها كمنتج طبيعي للبشرة في أفريقيا لمئات السنين، ولا يزال يتم زرعها وشحنها إلى جميع دول العالم حتى وقتنا الحالي، كما أن لها العديد من الخيارات المرطبة والممتازة لجميع أنواع البشرة، كما أنها غير مكلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى