روتين العناية بالبشرة المختلطة مع 6 مهمة لأفضل نتيجة

إن روتين العناية بالبشرة المختلطة هو روتين بسيط لا يحتاج إلا لبعض الخطوات البسيطة، ومن الضروري أن يتم استخدام المنتجات التي تتناسب مع نوع البشرة حتى لا يتم الحصول على نتيجة عكسية، بالإضافة إلى أن البشرة المختلطة تضم أجزاء زيتية وأجزاء أخرى جافة أو عادية، ولذلك يجب أن يتم الاعتناء بها بشكل خاص حتى يتم تجنب المشاكل التي قد تتعرض لها البشرة المختلفة في المستقبل والحد من ظهور علامات التقدم في العمر، ودعونا نأخذكم في جولة قصيرة نتعرف من خلالها على كل ما يخص روتين العناية بالبشرة المختلطة.

روتين العناية بالبشرة المختلطة

روتين العناية بالبشرة المختلطة
روتين العناية بالبشرة المختلطة

يوجد أنواع مختلفة من البشرة، ولكل نوع طريقة معينة للعناية بها، وتُعد البشرة المختلطة هي التي تمتلك أجزاء مختلفة بأنواع مختلفة، فهناك بعض الأجزاء في البشرة دهنية، وهناك أجزاء أخرى جافة، وفي أغلب الأحيان ما تكون منطقة الجبين والأنف والذقن مناطق زيتية وتزعج أصحاب البشرة سواءً مرأة أو رجل، أما بالنسبة إلى الوجنتين فقد تكون جافة أو عادية.

في حالة أن الشخص كان يمتلك بشرة مختلطة فإنه من الممكن من أن يعاني من معرفة الطريقة الأفضل التي يتم بها العناية بالبشرة المختلطة،

 وسوف نعرض لكم روتين العناية بالبشرة المختلطة بالتفصيل في السطور التالية.

تخصيص منظف للبشرة

يجب أن يقوم الشخص بتخصيص منظف يتناسب مع نوع البشرة، ولأصحاب البشرة المختلطة يجب أن يكون المنظف ذائب بالماء، كما أنه يجب أن يضم عدد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة، كما يُفضل أن يتم الحصول على المنظف الذي يتميز بقوام الجل أو الهلام.

تجدر الإشارة إلى أنه لا ينصح باستخدام المنظف الخاص بالبشرة أكثر من مرتين في اليوم الواحد، حيث يجب أن يتم استخدامه مرة في الصباح بعد الاستيقاظ ومرة أخرى في الليل قبل الخلود إلى النوم، كما أنه عند تطبيق المنظف يجب أن تكون اليد لطيفة مع البشرة ولا يتم دعكها بعنف.

استخدام التونر قابض للمسام

روتين العناية بالبشرة المختلطة
روتين العناية بالبشرة المختلطة

بعد أن يقوم الشخص صاحب البشرة المختلطة بعد تنظيف البشرة بالمنظف جيدًا باستخدام التونر قابض المسامات، والذي له دور كبير في ترطيب البشرة وتنعيمها، بالإضافة إلى أنه يعمل على الحد من تهيج البشرة.

تتوفر مجموعات مختلفة من التونر من الماركات المختلفة، ويُنصح بأن يتم اختيار النوع الأنسب مع نوع البشرة، حيث يُفضل أن يتم استخدام النوع الذي يحتوي على الزيت والذي لا يسبب جفاف للبشرة.

استخدام مرطب للبشرة

من أهم الخطوات التي لا يمكن الاستغناء عنها في روتين العناية بالبشرة المختلطة هو استخدام مرطب مناسب، وذلك لأن المرطب يعمل على إمداد البشرة بالمكونات التي يحتاج إليها، بالإضافة إلى المركبات النشطة المفيدة للبشرة.

في الليل يُفضل أن يتم استخدام مرطب البشرة الذي يُعد غني بمضادات الأكسدة، كما أنه من المفضل أن يتم استخدام مرطب يضم عدد من المركبات التي تعمل على حماية البشرة من عوامل التقدم في العمر.

استخدام كريم العين 

إن كريم العين يُعد واحد من المنتجات التي لا يمكن الاستغناء عنها، حيث يجب أن يتم وضعه في الليل قبل الذهاب للنوم حتى يتم ترطيب المنطقة حول العين والتخلص من الهالات السوداء وشكل العين المجهد.

كما يعمل الكريم أيضًا على الحد من ظهور الخطوط حول العين والحد من ظهور علامات التقدم في العمر.

نصائح للعناية بالبشرة المختلطة

هناك بعض النصائح التي يجب على أصحاب البشرة المختلطة اتبعها أثناء العناية بالبشرة، وتلك النصائح هي:

  1. يمكن أن يتم استخدام أكثر من نوع واحد فقط من المنظفات التي تخص البشرة المختلطة، حيث يمكن أن يتم استخدام المنظف الرغوي في الصباح، والمنظف الآخر الذي يشبه الكريم في الليل.
  2. يمكن أن يتم استخدام مرطبات مختلفة على أماكن مختلفة من البشرة، فعلى سبيل المثال المناطق الزيتية يتم استخدام مرطب مخصص لها، والمناطق الجافة مرطب آخر خاص بها.
  3. من الضروري أن يتم استخدام واقي الشمس الذي يتناسب مع البشرة المختلطة.
  4. يجب على صاحب البشرة المختلطة تجنب استخدام الصابون الغني بالمواد الكيميائية، وخصوصًا الصابون المخصص لليد.
  5. يمكن أن يتم تقشير البشرة بشكل منتظم، ولكن يُفضل ألا يتم التقشير بشكل متكرر ولا أن يكون على فترات زمنية قصيرة.
  6. يجب ألا يتم لمس الوجه على مدار اليوم، وذلك لأن اليدين تكون مليئة بالجراثيم.
زر الذهاب إلى الأعلى