دعاء رؤية هلال شهر رمضان مكتوب كامل

دعاء رؤية هلال شهر رمضان مكتوب كامل لعام 2021، بدا شهر رمضان الشهر الذي يسعى فيه الأشخاص دائماً للقيام بأفضل الأعمال التي يحبها الله عز وجل، يعتبر شهر رمضان من الشهور الهامة جداً بالنسبة للمسلمين لهذا فإنهم يعملون دائماً جاهدين على التقرب لله عز وجل خلال هذه الايام المباركة عن طريق الأعمال الصالحة والدعاء.

دعاء رؤية هلال شهر رمضان مكتوب كامل
دعاء رؤية هلال شهر رمضان مكتوب كامل

دعاء رؤية هلال شهر رمضان مكتوب كامل

في يوم الأحد الحادي عشر من شهر أبريل والتاسع والعشرين من شهر شعبان تم استطلاع رؤية هلال شهر رمضان المبارك لعام 2021، وكما روى عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه قال صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته.

كما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقول الكثير من دعاء رؤية هلال شهر رمضان مكتوب كامل والتي من بينها:-

  • اللهم أهله علينا بالخير واليمن والبركات والسلامة والإسلام واهدنا فيه لما تحبه وترضاه يا رب العالمين.
  • ويذكر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يكرر هذا الدعاء بعد رؤية هلال أي شهر من الشهور الهجرية والتي منها شهر رمضان المبارك.

اقرأ المزيد: دعاء ختم القران في رمضان

دعاء بدء شهر رمضان

يحرص المسلمون دائماً مع أول أيام شهر رمضان بالبحث عن أفضل الأدعية التي يمكن من خلالها الدعاء لله عز وجل وذكرها دائماً وإهدائها للأشخاص المقربين منهم كأحد أنواع التهنئة، ومن بين هذه الأدعية:-

  • اللهم لك الحمد أن بلغتنا شهر رمضان اللهم بارك لنا فيه واكتبنا فيه من المقبولين والمعتوقين من النار اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
  • اللهم اهدنا في من هديت وعافنا ممن عافيت وتولنا اللهم واحسن أمورنا مع من توليت، وارزقنا البركة بما أعطيت وارحمنا وخفف عنا شر ما قضيت فأنت سبحانك القاضي بالحق والقادر عليه.
  • اللهم كما سلمتنا شهر رمضان أعنا فيه على القيام بما تحبه وترضاه يا رب العالمين وتسلمه منا اللهم آمين يا رب العالمين.
اقرأ أيضًا:  هل يجوز الصيام قبل الاغتسال من الجنابة

اهم ادعية شهر رمضان المستجابه:-

مع بداية شهر رمضان يبدأ المسلمون في البحث عن دعاء رؤية هلال شهر رمضان مكتوب كامل وأفضل الأدعية المستجابة التي يمكنهم بها الدعاء لله عز وجل، فإن المسلم له دعوة مستجابة من الله عز وجل، ومن الأدعية المستجابة للصائم في شهر رمضان عند إفطاره ما يلي:-

  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، اللهم إني لك صمت وعلى رزقك افطرت ذهب الظمأ وابتلت العروق وثبت الأجر أن شاء الله.
  • وبعدها يمكن للمؤمن الصائم الدعاء لله عز وجل بما يشاء ويتمنى لدنياه وآخرته.
  • اللهم اجعلنا في شهر رمضان من عبادك الصالحين المغفور لهم ذنوبهم بإذن الله، وارزقنا اللهم طاعة الخاشعين لك، اللهم انا نسالك ان ترزقنا من عفوك وعافيتك في ديننا ودنيانا وأخرتنا، اللهم استر عوراتنا وآمن روعاتنا واحفظنا من بين يدينا ومن خلفنا وعن يميننا وعن شمالنا يا رب العالمين.
اقرأ أيضًا:  متى فرض صيام شهر رمضان المبارك
دعاء رؤية هلال شهر رمضان مكتوب كامل
دعاء رؤية هلال شهر رمضان مكتوب كامل

فضل ليلة القدر

تعتبر ليلة القدر واحدة من أفضل الليالي في كل أيام العام حيث أنها ليلة نزول القرآن على رسول الله صلى الله عليه وسلم، فإن ليلة القدر هي واحدة خير من ألف شهر، فيحرص المؤمنون على تتبع ليلة القدر في العشر ليالي الأخيرة من شهر رمضان حتى يمكنهم الدعاء فيها بالصلاة والذكر وطلب العفو والمغفرة من الله عز وجل.

  • وقد روي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه كان يكثر من ذكر دعاء اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا.
  • كما أن المسلمين يحرصون دائماً على صيام شهر رمضان بأفضل شكل، فكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من صام رمضان إيماناً واحتساباً غفر الله له ما تقدم من ذنبه.

شهر رمضان أحد أفضل شهور العام ودائماً ما يبحث الأشخاص عن دعاء رؤية هلال شهر رمضان مكتوب كامل لاستخدامه والدعاء به لله عز وجل في هذه الأيام المباركه.

زر الذهاب إلى الأعلى