دخول الأمير فيليب إلى المستشفى

 

دخول الأمير فيليب إلى المستشفى ، قام قصر باكنغهام بالإعلان يوم الاربعاء الموافق 17/2/2021 بنقل الأمير فيليب إلى المستشفى الموجودة في لندن وذلك بسبب المشاكل الصحية التي يعاني منها

وقال القصر في بيان ان دوق ادنبره يبلغ من العمر 99 عاما و “دخل المستشفى في مستشفى الملك ادوارد السابع بلندن مساء الثلاثاء. واتخذت هذه الخطوة كإجراء احترازي بناء على توصيات طبيب سموه وأصبحت” سوف.

دخول الأمير فيليب إلى المستشفى
دخول الأمير فيليب إلى المستشفى

دخول الأمير فيليب إلى المستشفى

أضاف البيان: “سيبقى الدوق في المستشفى بضعة أيام للمراقبة والراحة”.

وقال مصدر من القصر لفرانس برس إن الدوق المعروف بروحه المغامرة كان متحمسا للغاية لدرجة أنه لم يكن بحاجة لسيارة إسعاف لنقله إلى المستشفى.

وأكد المصدر أن مشكلته الصحية لا علاقة لها بـ Covid-19.

في أوائل يناير ، تلقت الملكة إليزابيث الثانية ، 94 عامًا ، وزوجها الجرعة الأولى من اللقاح المضاد للفيروس التاجي في قصر وندسور ، غرب لندن ، حيث أمضيا فترة الحجر الصحي السارية حاليًا في المملكة المتحدة.

منذ انضمام الأمير فيليب إلى العرش في عام 1952 ، شارك الأمير فيليب في أكثر من 22000 تعهد رسمي رسمي وتقاعد من الحياة العامة في أغسطس 2017. واصل مرافقة الملكة في بعض المناسبات العامة.

 

اقرا المزيد: الملكية الفكرية

ابنه ووريث العرش ، ابن تشارلز برنس وحفيده وليام (وليام) يسافرون بشكل متزايد إلى الخارج.

في يونيو 2017 ، نُقل الأمير فيليب إلى المستشفى ومكث لمدة ليلتين بعد “إصابات متعلقة بمرض تم تشخيصه مسبقًا”. خضع لعملية جراحية في الفخذ عام 2018.

في يونيو 2019 ، اصطدمت سيارته من نوع لاند روفر بسيارة أخرى بعد مغادرتها ساندرينجهام ، مما تسبب في انقلاب السيارة والتسبب في وقوع حادث سيارة. نجا من الحادث، لكنه تخلى بعد ذلك عن رخصة قيادته.

دخول الأمير فيليب إلى المستشفى

وبحسب الإدارة الملكية البريطانية ، في نهاية ديسمبر من العام نفسه ، تم إدخاله إلى مستشفى إدوارد السابع حيث مكث أربع ليالٍ “، بسبب تشخيص سابق لمشاكل صحية، فهو تحت الملاحظة”.

دخول الأمير فيليب إلى المستشفى
دخول الأمير فيليب إلى المستشفى

 

في عام 2009 ، ألغى الأمير فيليب شخصيًا الرقم القياسي لأطول عمر لزوجة العاهل البريطاني وأطاح بالأميرة شارلوت ، زوجة الملك جورج الثالث.

في نوفمبر 2017 ، احتفل الزوجان الملكيان البريطانيان بعيد زواجهما السبعين في قلعة وندسور ، على بعد حوالي 30 كيلومترًا من لندن. كانت أجراس وستمنستر أبي حفل زفاف في 20 نوفمبر 1947 ورن لأكثر من ثلاث ساعات.

ولد فيليب من أصل ألماني في 10 يونيو 1921 على طاولة المطبخ في كورفو باليونان.

عندما كان عمره 18 شهرًا ، تم تهريب عمه ، ملك اليونان ، إلى سفينة بريطانية مع عائلته وأربع شقيقات عندما تمت الإطاحة به.

عندما التقى إليزابيث لأول مرة ، كان عمره 18 عامًا فقط ، وكانت تبلغ من العمر ثلاثة عشر عامًا فقط ، وقبل أن تتزوج عام 1947 ، أنجبت إليزابيث أربعة أطفال هم تشارلز وآن وأندرو وإدوارد.

زر الذهاب إلى الأعلى