8 خلطات طبيعية لتوريد الشفايف ونضارتها

خلطات طبيعية لتوريد الشفايف من المهم أن تقوم كل امرأة بتطبيقها لأن الشفاه عنوان الجمال عند كل امرأة، ولابد من الاهتمام بجمال وصحة وجاذبية الشفايف حتى تصبح ناعمة وخالية من التشققات والجفاف.

خلطات طبيعية لتوريد الشفايف
خلطات طبيعية لتوريد الشفايف

خلطات طبيعية لتوريد الشفايف

من أبرز المشاكل التي تواجه الكثير من السيدات هي مشكلة لون الشفاه الداكن، مما يدفع المرأة بالبحث عن خلطات طبيعية لتوريد الشفايف، حيث يفضل الكثير من السيدات استخدام الوصفات الطبيعية عن استخدام طرق التقشير الكيميائية، لأن الطرق الطبيعية تكون دائمًا آمنة وصحية وتعطي اللون الوردي الطبيعي.

الليمون

يحتوي الليمون على خصائص تبييض تساعد في تفتيح البشرة بالإضافة إلى أنه يحتوي على حمضيات تساعد في توريد وتفتيح الشفايف.

ويمكن الاستفادة من الليمون من خلال مزج نصف ليمونة معصورة مع نصف ملعقة من العسل والجلسرين، وتطبيقها على الشفايف قبل النوم مباشرةً، وتغسل الشفاه من الخليط صباح اليوم التالي، يتم تكرار هذه الوصفة من شهر إلى شهرين حتى تحصلي سيدتي على لون الشفاه الوردي الطبيعي.

زيت جوز الهند

يعمل جوز الهند على ترطيب الشفايف وتنعيمها وتغذيتها ومنحها اللون الوردي، بالإضافة إلى أنه يساعد على علاج الجفاف وإزالة التشققات، ويعد جوز الهند أحد المستحضرات الطبيعية التي يمكن تطبيقها ودهنها على الشفاه مباشرةً ولعدة مرات يوميًا.

ماء الورد

تعتبر ماء الورد أحد خلطات طبيعية لتوريد الشفايف، حيث تحتوي ماء الورد على خصائص ترطيب عالية بالإضافة إلى أنها تعمل على تهدئة الشفاه، وتساعد في توريد الشفاه وإزله اللون الداكن.

وللاستفادة من ماء الورد في توريد الشفايف يتم مزج ملعقة من العسل مع ملعقة كبيرة من ماء الورد، ويتم تطبيق هذا الخليط على الشفاه من 3 إلى 4 مرات في اليوم ويكرر مرتين اسبوعيًا.

عصير الشمندر

يعمل الشمندر أي البنجر على توريد الشفايف لاحتوائه على البيتانين المسؤولة عن احمرار لون البنجر المميز، وبالتالي يساعد في احمرار وتوريد الشفايف، بالإضافة إلى يعمل على تغذية الشفاه ويغني عن استخدام احمر الشفاه.

لتطبيق هذه الطريقة يتم إحضار ثمرة بنجر وهرسها ثم نضيف إليه عسل ونخلط جيدًا حتى الحصول على معجون ناعم، نقوم بحفظ الخليط في زجاجة ويتم استخدامها قبل النوم بشكل يومي.

الكركم والحليب

يحتوي الكركم على خصائص تبييض فعالة ويعمل على إزالة التصبغات ومزجها مع الحليب يجعلها من أفضل خلطات طبيعية لتوريد الشفايف.

وعند تطبيق هذه الطريقة نقوم بإضافة 3 ملاعق من الكركم مع ملعقتين من الحليب البارد، وتخلط حتى نحصل على عجينة متماسكة، يترك الخليط على الشفاه لمدة 5 دقائق ثم يغسل بالماء البارد، يكرر هذا الخليط 3 مرات في الأسبوع.

خلطات طبيعية لتوريد الشفايف ونضارتها
خلطات طبيعية لتوريد الشفايف ونضارتها

العسل والجلسرين

يحتوي العسل على عناصر تبييض فعالة، ويمنح الجلسرين الشفاه الترطيب الذي تحتاجه.

عند استخدام هذه الطريقة نقوم بمزج ملعقة صغيرة من الجلسرين مع ملعقة صغيرة من العسل ونخلط حتى تمام التجانس، يضع هذا الخليط على الشفاه قبل النوم مباشرةً، ويفضل تركه وغسلة في صباح اليوم التالي بمياه دافئة.

اقرأ ايضًا: علاج التهاب الشفايف

بذور الرومان

تحتوي بذور الرومان على مكونات رائعة تعمل على توريد الشفايف بشكل طبيعي.

وللاستفادة من هذه الطريقة لا تحتاج سوى إحضار بذور الرومان وهرسها جيدًا وإضافةً إليها القليل من الفازلين، وبعد ذلك يتم وضعها في الثلاجة لحين الاستخدام، يتم استخدام الخليط يوميًا.

زيت اللوز

يعمل زيت اللوز على منح الشفاه اللون الوردي بالإضافة إلى تنعيمها وحمايتها من الجفاف والتشققات، يتم تدليك الشفاه بزيت اللوز وتركه لمدة ربع ساعة ثم يغسل جيدًا.

زر الذهاب إلى الأعلى