6 خلطات تجميل البشرة 2021 بمواد طبيعية وسهلة

خلطات تجميل البشرة 2021 تساعد على منح البشرة الإشراق والنضارة واللمعان، بالإضافة إلى أنها تجعل البشرة خالية من العيوب وبأقل التكاليف ودون التعرض للأثار الجانبية التي تسببها بعض المستحضرات التي تحتوي على مواد كيميائية.

خلطات تجميل البشرة 2021
خلطات تجميل البشرة 2021

خلطات تجميل البشرة 2021

تحتوي خلطات تجميل البشرة 2021 على مواد طبيعية بها مضادات أكسدة تعمل على تخلص البشرة من خلايا الجلد الميتة، بالإضافة إلى أنها تعمل بمثابة مقشر طبيعي للبشرة، وللحصول على النتائج المطلوبة لابد من الالتزام والمواظبة على هذه الخلطات.

قناع الكاكاو

يحتوي الكاكاو على مضادات أكسدة تعطي البشرة مظهر متجدد وتعيد له الرطوبة، حيث تبدأ الرطوبة في الانخفاض مع تقدم البشرة في السن، وبالتالي تضعف الطبقة المناعية للجلد، لذلك يعتبر الترطيب هو الوسيلة الوحيدة للحفاظ على صحة الجلد والبشرة خاصةً في هذه المرحلة.

المكونات

  • ملعقة كبيرة من بودرة الكاكاو.
  • ملعقة كبيرة من القشدة الحامضة.
  • ملعقة من العسل الأبيض.
  • بياض بيضة.

طريقة التحضير والاستخدام

يتم مزج المكونات السابقة جيدًا حتى يصبح الخليط عبارة عن معجون ناعم، بعد ذلك يتم وضع الخليط على البشرة حتى يجف تمامًا ثم يغسل الوجه ويجفف جيدًا.

فوائد قناع الكاكاو

تحتوي القشدة على حمض اللاكتيك الذي يمنح البشرة الترطيب حين تقشيرها.

يساعد العسل في الترطيب أيضًا وجعل البشرة أكثر نضارة.

يحتوي بياض البيض على بروتين يساعد في شد وتقوية البشرة.

قناع الحليب

يحتوي الحليب على عناصر ترطيب مفيدة للبشرة واليدين وخاصةً البشرة التي تعاني من الجفاف، فهو يعمل على تزويد البشرة بفيتامين A.

طريقة التحضير والاستخدام

يتم تسخين الحليب وتركه حتى يهدأ، ثم نقوم بإحضار قطنة وغمسها في الحليب ومسح الوجه بها.

قناع الشوفان

يعمل الشوفان في الحفاظ على الرقم الهيدروجيني للبشرة، وذلك لاحتوائه على مستويات عالية من الحمض الهيدروكسي، بالإضافة إلى أنه يعمل على إزالة الزيوت لاحتوائه على مادة الصابونين التي تقوم بعمل تنظيف عميق للبشرة، ويعتبر من الخلطات الطبيعية لتفتيح البشرة.

المكونات

  • 3 ملاعق من الشوفان المطحون.
  • نصف ملعقة من خل التفاح.
  • نصف ليمونة معصورة.
  • نصف ملعقة من السكر البني.

طريقة التحضير والاستخدام

يتم خلط المكونات السابقة جيدًا، ثم يتم وضع الخليط على البشرة ولابد أن تكون نظيفة، يترك الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق، مما يسمح للخليط اختراق طبقات الجلد العليا، ثم يتم فرك البشرة بحركات دائرية بهدف التقشير وزيادة تدفق الدم في البشرة.

خلطات تجميل البشرة 2021
خلطات تجميل البشرة 2021

قناع التوت

يعمل قناع التوت على إزالة البكتيريا والأتربة من البشرة، وذلك لاحتوائه على مضادات أكسدة تعمل على حماية الجلد من التلف بالإضافة إلى احتوائه على فيتامين H الذي يعمل على تفتيح البشرة.

المكونات

  • ملعقة كبيرة من مسحوق التوت.
  • ملعقة من عصير الليمون.
  • ملعقة من عصير الخيار.
  • 2 ملعقة كبيرة من صودا الخبز.
  • 2 ملعقة من الماء.

طريقة التحضير والاستخدام

يتم خلط المكونات جيدًا وتوزيعه على البشرة، وتركه لمدة 20 دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ ويجفف.

اقرأ المزيد: خلطات طبيعية لتفتيح البشرة

قناع زيت جوز الهند

من خلطات تجميل البشرة 2021 أكد خبراء التجميل على ضرورة استخدام زيت جوز الهند خاصةً لأصحاب البشرة الجافة، حيث يعمل زيت جوز الهند على تغذية البشرة، بالإضافة إلى أنه يوفر الرطوبة التي تحتاجها البشرة.

طريقة التحضير والاستخدام

لابد من وضع بعض قطرات زيت جوز الهند على البشرة يوميًا ويفضل قبل النوم مباشرةً.

قناع صودا الخبز

استخدام صودا الخبز على البشرة يعطيها نضارة ويعمل على توحيد لون البشرة، لأنه يساعد البشرة على معالجة انسجتها، بالإضافة إلى أنه يساعد على إزالة الجلد الميت وتقشير طبقة الجلد السطحية.

زر الذهاب إلى الأعلى