خطوات روتين العناية بالبشرة: 7 خطوات لا يمكن أهمالهم

إن خطوات روتين العناية بالبشرة بسيطة ولا تحتاج إلى تعقيد، فكل ما يجب فعله هو أن يتم تحضير المنتجات المطلوبة وتطبيق الخطوات بالترتيب، وذلك للوصول إلى أفضل نتيجة ممكنة، بالإضافة إلى أنه من الممكن الخلل في ترتيب خطوات العناية بالبشرة أن يؤدي إلى نتائج عكسية، ولذلك يجب أن يتم تطبيق كل النقاط بشكل مرتب، ودعونا نعرض لكم أفضل خطوات روتين العناية بالبشرة للحصول على بشرة خالية من العيوب.

خطوات روتين العناية بالبشرة

خطوات روتين العناية بالبشرة
خطوات روتين العناية بالبشرة

إن التنظيف اليومي للبشرة بشكل كامل ولطيف يساعد على العناية بالجلد ومنحه الترطيب اللازم، كما يساعد على إبقاء البشرة سليمة، وله دور كبير في الحفاظ على نضارة البشرة والحد من ظهور علامات التقدم في العمر والشيخوخة، وذلك لأن البشرة مثلها مثل أي شيء آخر تحتاج إلى العناية المستمرة حتى تبقى بأفضل شكل ممكن وخالية من أي عيوب، ولأن كل مرأة بحاجة إلى الحصول على بشرة صافية ولا تعلم الروتين الصحيح للعناية بالبشرة، سوف نعرض لكم خطوات روتين العناية بالبشرة بالتفصيل فيما يلي.

الخطوة الأولى: تنظيف البشرة

إن هناك العديد من الأشخاص يقومون بالتخلي عهن غسل وجههم في كل صباح، ولكن غسل الوجه يوميًا وخصوصًا في الصباح هو أمر في غاية الأهمية، حيث إن المنتجات التي يتم وضعها على البشرة تعمل على اختراقها بسهولة مما يُعطي أفضل تنظيف ممكن، كما أنه ضروري للقضاء على البكتيريا التي قد تكون على الوسادة وبقايا المنتجات على البشرة.

الخطوة الثانية: وضع سيروم للبشرة

إن البشرة تتعرض للشمس والتلوث بشكل مستمر، كما أن النظام الغذائي السيئ والإجهاد من الأمور التي تؤثر على البشرة بشكل سلبي، كما أنه لا يمكن الهروب منها، ولذلك فإن الشخص في كل صباح يحتاج إلى أن يحمي البشرة من التأثيرات الضارة، وتلك الخطوة واحدة من أهم خطوات روتين العناية بالبشرة.

أفضل الطرق التي يتم من خلالها الحفاظ على البشرة هو استخدام السيروم المناسب والمضاد للأكسدة، وذلك لأن مضادات الأكسدة تعمل على الحد من علامات التقدم في العمر، ومن أفضل أنواع السيروم التي يتم استخدامها هو السيروم الذي يضم فيتامين سي، حيث يُعد وواحد من أفضل المواد التي تعمل على حماية البشرة.

الخطوة الرابعة: استخدام كريم العين

إن هناك العديد من الأشخاص يظنون أن كريمات العين مجرد مضيعة للمال، ولكن الأمر الأكثر أهمية هو ترطيب محيط العين بشكل يومي باستخدام الكريمات الخاصة بها، وذلك حتى يتم القضاء على الخطوط المحيطة بالعين، والحد من ظهور الهالات السوداء.

الخطوة الخامسة: علاج مشاكل البشرة

خطوات روتين العناية بالبشرة
خطوات روتين العناية بالبشرة

في تلك الخطوة يمكن أن يتم استخدام المنتجات لعلاج مشكلات البشرة سواءً كانت بقع داكنة أو ظهور حب الشباب، كما يجب أن يتم التحقق من العبوة الخاصة بالمنتج حتى يتم معرفة الطريقة الصحيحة التي يتم بها تطبيقه على البشرة.

في أغلب الأحيان تكون العلاجات التي تتعلق بحبوب الشباب تعمل على تجفيف البشرة، ولذلك يجب أن يتم وضعها على الأماكن المصابة فقط، كما يجب الانتظار لمدة 3 ساعات على الأقل قبل أن يتم وضع العلاج الذي يليه.

الخطوة السادسة: ترطيب البشرة

إن البشرة تحتاج إلى الترطيب المستمر بشكل يومي، وذلك لكافة أنواع البشرة سواءً كانت البشرة الدهنية أو البشرة الجافة أو المختلطة والعادية، كما يجب التأكد من وضع الكميات المناسبة من الكريم المرطب بشكل يومي، وذلك حتى يتم الحفاظ على رطوبتها ونعومتها على مدار اليوم.

يجب أن يتم اختيار نوع المرطب المناسب لنوع البشرة، كما يجب الحرص على اختيار المرطب على أساس الوقت الخاص بالسنة حيث إن البشرة في الشتاء تحتاج إلى مرطب أثقل من الصيف، كما يمكن أيضًا أن يتم استخدام الكريمات المضادة للشيخوخة حتى يتم ترطيب البشرة بشكل يومي.

الخطوة السابعة: استخدام واقي الشمس

لا يمكن أن يحصل الفرد على بشرة جميلة وصحية بدون أن يقوم بتطبيق واقي الشمس، وعلى حسب خبراء التجميل فإن كل ما تقوم به المرأة من عناية بالبشرة بدون استخدام واقي شمس فإنه يذهب سدى، وذلك لأن واقفي الشمس يعمل على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس الفوق بنفسجية والتي تعمل على التأثير في البشرة بشكل سلبي، ويجب أن يتم استخدام واقي الشمس بحماية SPF لا تقل عن 30، كما يجب أن يتم إعادة تطبيقه على البشرة كل ساعتين.

زر الذهاب إلى الأعلى