حمية غذائية قاسية بها أمور عليك الحذر منها أثناء اتباعها

حمية غذائية قاسية لخسارة وقت كبير في وقت قصير، طرق بسيطة للوصول للوزن المثالي بعد اتباه هذه الخطوات.

حمية غذائية قاسية

ما هو نظام HCG لإنقاص الوزن؟

يشمل هذا النظام الغذائي حقن الهرمونات (موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية) ، التي تنتجها الغدة النخامية عند النساء الحوامل أثناء الحمل، لذلك يُطلق على النظام الغذائي هذا النظام الغذائي،

بالإضافة إلى الحقن بالهرمونات ، فإنه يشمل أيضًا تقليل التمثيل الغذائي في الجسم. يقلل من تناول السعرات الحرارية اليومية إلى نظام غذائي يحتوي على 500 سعر حراري،

بحيث ينخفض الوزن تدريجيًا في غضون شهر ، ويزن حوالي 13.5 كجم ، ولكن لا يشعر بالجوع أو الضعف، وهذا النظام يكبح الجوع بشكل كبير.

وهذه الحمية الغذائة القاسية تعد غريبة لأن هذا النظام الغذائي لا يتوقف عند هذا الحد ، بل على العكس ، فهو يخالف القواعد الأخرى ، أي بالإضافة إلى منع استخدام الزيت أو وضعه في الطعام ، فكل وجبة في النظام الغذائي تقتصر على خضرة واحدة واستخدام غسول الجسم ممنوع وأي عوامل كيميائية. وفقًا للمحتوى المذكور في مقال الخبير الدكتورة شيري إيما على موقع OZ الإلكتروني ، من أجل النظافة الشخصية.
فمن الأفضل عدم ممارسة الرياضة فقط أو تقييد تمارين معينة ، واستخدام الهرمونات في جرعات محددة في طب التغذية.

اقرأ أيضًا: الحمية الغذائية للقولون العصبي 

حمية غذائية قاسية
حمية غذائية قاسية

الخطوات الصحيحة لحمية غذائية قاسية 

هذه الخطوات تعمل على إنقاص الوزن في اسبوع
راقب نفسك يجب مراقبة سلوك الطعام بشكل جيد وإجراء البحوث لتصحيح عيوبه ، فمثلاً يجب معرفة عدد الوجبات التي تتناولها كل يوم. يجب أن تعرف أيضًا عدد أكواب الماء التي تشربها يوميًا ، وعدد ساعات نومك ، وكمية ونوع الطعام ، وعدد السعرات الحرارية المستهلكة في كل وجبة. هذا موضوع مهم آخر يجب أن تعرفه ، فهو الدافع للإفراط في تناول الطعام، والاكتئاب، وحب الطعام أو تجربة حالة نفسية معينة. ستساعدك كل هذه الاحتياطات على فهم سبب زيادة الوزن، لذلك يمكن إجراء الإصلاحات والتغييرات بسهولة.

  • تصحيح عادات الأكل الخاطئة بعد مراقبة نفسك وفهم عاداتك الصحية ، ستجد بالتأكيد أن لديك الكثير من العادات الخاطئة، لذلك يجب عليك أولاً حلها من خلال الخطوات التالية:
  • يمكن أن يؤدي الحصول على قسط كافٍ من النوم إلى تحفيز عملية الحرق.
  • اشرب كمية كافية من الماء كل يوم بحيث لا تقل الكمية اليومية من الماء عن 2 لتر ولكن يمكنك زيادة هذه الكمية إذا لزم الأمر.
  • لا عشاء بعد السادسة مساء.

أمور أخرى عليك الحذر منها أثناء اتباع حمية غذائية قاسية

  • ابتعد عن الوجبات السريعة ، فهي غير صحية على الإطلاق. قلل من كمية السكر والنشا التي تتناولها كل يوم.
  • انتبه جيدًا إلى وجبة الإفطار لزيادة الحروق.
  • زيادة عدد الوجبات مع تقليل كمية الوجبات.
  • ضع نظامًا غذائيًا لتقليل الوزن الزائد في أسبوع بعد تصحيح عادات الأكل الخاطئة، سيكون من السهل عليك إيجاد نظام غذائي صحي لفقدان الوزن بسرعة.

اقرأ أيضًا: الحمية الغذائية للحامل 

  • عندما ناقشنا مخاطر تناول العشاء بعد السادسة مساءً ، يجب أن نحصر وجباتنا في الأطعمة الخفيفة جدًا.
  • إنه مثل تناول علبة الزبادي مع الزبادي والليمون، أو تناول فاكهة من الفاكهة يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن (يجب الابتعاد عن العنب والتمر والتين والمانجو).
  • بالإضافة إلى ذلك، يرجى الحرص على عدم النوم مباشرة بعد تناول العشاء، ولكن يجب أن تنام بعد ساعتين على الأقل. أما بالنسبة لأكل الخبز فيكفي نصف خبز فقط في اليوم، والأفضل استخدام نخالة القمح الحي، وهي أكثر ملاءمة لفقدان الوزن.
حمية غذائية قاسية
حمية غذائية قاسية
  • زيادة تناول الخضار والفواكه، لأنها تمد الجسم بالعناصر الغذائية الأساسية ، وخاصة الخيار والبروكلي.
  • يجب أيضًا تجنب شرب عصير الفاكهة ومشروبات الكافيين ، واستخدام المشروبات الطبيعية منخفضة السكر بدلًا من ذلك، لأنه من الأفضل شرب مشروب القرفة والزنجبيل مرة يوميًا لتنشيط الدورة الدموية في الجسم.
  • أما بالنسبة لتناول الإفطار والغداء ، فيمكنك تناول كل الطعام ، ولكن الكمية قليلة جدًا.

من أجل الوصول إلى حمية غذائية قاسية عليك الحذر والانتباه على صحتك لأنها تؤدي إلى العديد من المشكلات إذا لم تتم بشكل سليم.

زر الذهاب إلى الأعلى