جدول العناية اليومية بالجسم والشعر: أفضل 3 نصائح جيدة

جدول العناية اليومية بالجسم والشعر من الأشياء التي تحرص كل فتاة وسيدة على أن تقوم به لكي تتمكن من الحصول على جسم منعش وشعر أنيق وجذاب، وبعض الفتيات أيضًا التي لا تتبع أي روتين تحاول البحث عن جدول العناية اليومية بالجسم والشعر لكي تتمكن من المحافظة على جمالها وتتمتع بأنوثة كبيرة.

يجب على كل فتاة أن يكون لديها جدول العناية اليومية بالجسم والشعر حيث تهمل الكثير من الفتيات العناية بهم وتتجه إلى العناية ببشرتها بشكل جيد ولكن هذا الأمر خاطئ لأن الجسم والشعر مثلهم مثل البشرة تمامًا يكونوا في حاجة إلى الكثير من العناية الجيدة لكي يتمكن جسمك من الحصول على الترطيب اللازم وشعرك أيضًا يتمكن من الحصول على كل العناية المطلوبة والتغذية الجيدة حتى تتمكني من الحصول على الطول المطلوب فيه، وفي تلك المقالة سنتمكن من التعرف على كل ما يخص جدول العناية اليومية بالجسم والشعر.

جدول العناية اليومية بالجسم والشعر 

جدول العناية اليومية بالجسم والشعر 
جدول العناية اليومية بالجسم والشعر

1.إزالة الشعر الزائد من الجسم 

من أول الخطوات التي يجب على كل فتاة أن تقوم باتباعها في جدول العناية اليومية الجسم والشعر هو الاهتمام جيدًا بإزالة الشعر الزائد من الجسم مهما كانت الطريقة التي تتبعها كل فتاة يجب عليها بعد إزالة الشعر الزائد أن تقوم بوضع كريم يعمل على ترطيب الجسم حتى تتجنبي حدوث أي احمرار أو التهابات في الجسم.

2.استخدام شامبو طبي للشعر

هناك الكثير من أنواع الشامبو التي تتوفر في كل الأسواق لكنها تتضمن الكثير من المواد الكيميائية التي تعمل على تلف الشعر كثيرًا وتعرضه للكثير من الأضرار، لذلك يجب على كل فتاة الحرص على استعمال شامبو طبي أو يمكنكِ أن تقومي باستعمال شامبو جونسون الخاص بالأطفال، أيضًا يجب عليكِ الحرص من استعمال الشامبو على الشعر حيث أنه يؤدي إلى جفاف الشعر كثيرًا ويعمل على تلفه.

3.الاهتمام بالمناطق الحساسة 

كل فتاة وامرأة يجب عليها أن تحرص دائمًا على الاهتمام الجيد بالمنطقة الحساسة، حيث أن في تلك المنطقة سنجد الكثير من الفطريات والبكتريا التي تنمو وتؤدي إلى الكثير من الروائح الكريهة في تلك المنطقة، لذا يجب على كل فتاة أن تهتم جيدًا بأن تقوم بإزالة الشعر الزائد من تلك المنطقة بشكل دائم، أيضًا يمكنكِ أن تقومي باستعمال مسك طهارة من أجل الحصول على رائحة جيدة في تلك المنطقة.

وصفات طبيعية للعناية بالجسم 

حمام الحليب لترطيب الجسم 

في تلك الوصفة يجب عليكِ أن تقومي بوضع الماء في حوض الاستحمام الخاص بكِ وبعد ذلك ابدئي في وضع من ثلاثة إلى إحدى عشر لتر من الحليب في الماء ثم قومي بالجلوس في حوض الاستحمام لوقت لا يقل عن عشرين دقيقة، حيث أن العمل على تلك الوصفة كل يوم لمدة شهر متواصل تعمل على جعل الجسم مرطب بشكل جيد، حيث المعروف على الحليب أنه يعمل على جعل الجلد يتمتع بنضارة كبيرة ويعمل أيضًا على تجديد كل الخلايا في الجسم.

قناع الحليب للتخلص من البقع الداكنة 

قومي بإحضار قطعة قطن جيدة وضعيها في الحليب ومن ثم ابدأي في تمرير تلك القطنة على كل الناطقة التي تحتوي على بقع داكنة قبل أن تقومي بالذهاب إلى النوم وفي اليوم التالي قومي بغسل تلك المناطق، يجب عليكِ تكرار تلك العملية لكي تتمكني من الحصول على النتيجة المرغوبة، لأن الحليب يحتوي على حمض يعرف باسم حمض اللبنيك يعمل على إزالة كل البقع الداكنة التي توجد في الجسم بشكل نهائي.

أهم النصائح للعناية اليومية بالشعر

جدول العناية اليومية بالجسم والشعر 
جدول العناية اليومية بالجسم والشعر
  • في العناية بالبشرة يجب على كل الفتاة عندما تبدأ في الاستيقاظ من النوم أن تبدأ في تسريح شعرها حيث أن عملية التسريح كل يوم تساعد على توزيع الزيوت في كل مكان في الشعر مما يجعل شعرك يتمتع باللمعان ويكون صحي أكثر من قبل كما يجب عليكِ أيضًا أن تنتبهي جيدًا لشعرك أثناء عملية التسريح وأن تتعاملي معه بكل حرص.
  • يجب علينا أن ننتبه وأن نمتنع عن غسل الشعر كل يوم حيث أن هذا يؤدي إلى تلف الشعر كثيرًا وجعله جاف لذلك يجب عليك أن تقومي بغسل شعرك يومين في الأسبوع لا يزيد عن تلك المدة ذلك إن كان شعرك من النوع الجاف، لكن إن كنت من أصحاب الشعر الدهني يجب عليك أن تقومي بغسل شعرك كل يوم، ولكن إلى جانب كل تلك الأمور يجب علينا كما قلنا أن ننتبه جيدًا من نوع الشامبو الذي نقوم باستعماله ويجب أن يكون خالي تمامًا من أي مواد كيميائية.
  • يجب علينا أيضًا أن نهتم جيدًا بتنظيف كل الأدوات الخاصة بالتسريح حتى نتجنب أي فريات من التكون عليها وتؤدي إلى حدوث الكثير من الأضرار في الشعر وفروة الرأس أيضًا.
  • قومي بوضع قدميك في ماء دافئ يحتوي على أملاح البحر أو أي نوع من الأعشاب الطبيعية  في نهاية كل يوم، حتى تتمكن من الشعور بالراحة في القدمين لمدة جدية من الوقت بعد ذلك قومي بغسل قدميك جيدًا ثم باستخدام الأداة المسؤولة عن إزالة الجلد الميت من الرجل قومي بفرك قدميكِ جيدًا حتى تتمكني من الحصول على ملمس ناعم وجيد كما تريدين.

ماسك لنعومة القدمين 

قومي بإحضار معلقة من السكر إلى جانب كمية مناسبة من السكر ثم ابدأي في مزج المكونات مع بعضها جيدًا، بعد ذلك قومي بوضع الخليط على منطقة القدمين لفترة من الوقت، وبعد الانتهاء قومي بغسل رجليكي وتنشيفها جيدًا بفوطة ناعمة، وفي الخطوة الأخيرة قومي بوضع كريم مرطب على القدمين أو أي نوع من الزيوت الطبيعية وقومي بلبس جوارب لتحافظي على نعومتها وترطيبها.

وصفة للجسم عند الاستحمام 

قبل أن تقومي بالاستحمام قومي بإحضار مقدار من ماء الورد الطبيعية وحليب مجفف وكمية مناسبة من السكر إلى جانب الليمون، ثم قومي بدمج كل تلك المكونات مع بعضها البعض جيدًا حتى تتمكني من الحصول على  خليط متماسك ثم قومي بفرك جسمك جيدًا بهذا الخليط، وبعد الانتهاء قومي بالحصول على حمامك، احرصي على تكرار تلك الخلطة لتتمكني من الحصول على بشرة نقية من أي عيوب وبيضاء ايضًا.

طرق الاهتمام بالشعر التالف

جدول العناية اليومية بالجسم والشعر 
جدول العناية اليومية بالجسم والشعر

حتى تتمكني من الحصول على شعر صحي يجب عليكِ أن تقومي بأتباع الطرق التالية:

شرب الماء 

يجب أن تقومي بتناول كميات كبيرة من المياه خلال اليوم الواحد في فرتة الصيف أو الشتاء حتى تتمكني من الحصول على شعر صحي ولامع.

الاهتمام بالطعام 

هناك الكثير من الأطعمة التي تحتوي على نسبة جيدة من البروتينات التي تساعد  في الحصول على شعر جيد مثل الأفوكادو أو زيت الزيتون أو سمك السالمون.

قص الأطراف 

يجب أن نحرص دائمًا على قص أطراف الشعر كل فترة حتى يتمكن الشعر من التجدد والنمو أكثر في كل مرة.

استعمال أنسب أنواع الشامبو 

يجب أن نستخدم نوع الشامبو المناسب لبشرة شعرنا كما أن يكون خالي تمامًا من اي مواد ضارة للشعر.

زر الذهاب إلى الأعلى