جامعة القصيم بلاك بورد: 4 مميزات لنظام البلاك بورد

إن نظام جامعة القصيم بلاك بورد يعد من انجح وأفضل الأنظمة والطرق التعليمية التي تم استخدامها في الوقت الحالي فهو يتمتع بالعديد من الخصائص الرائعة التي تسهل عملية التعلم والتواصل بين الطلاب والمعلمين في الجامعة، ومن خلال السطور التالية سنقوم بذكر كل ما يتعلق بنظام جامعة القصيم بلاك بورد المتطور والحديث.

نبذة عن جامعة القصيم بلاك بورد

جامعة القصيم بلاك بورد
جامعة القصيم بلاك بورد

فيما يلي سوف نعرض بعض المعلومات التي تتعلق بجامعة القصيم بلاك بورد وأهم المعلومات التي تتعلق بهذا النظام الحديث، وهذه المعلومات تكون متمثلة في الآتي:

  • أصدر المسئولين في جامعة القصيم بلاك بورد لتسهيل عملية التعلم وتوفير سبل متطورة وحديثة لدراسة المناهج التعليمية لجميع الطلاب بسهولة كبيرة وعن طريق الإنترنت.
  • يعمل نظام بلاك بورد المقدم من جامعة القصيم على تدعيم وتعزيز طرق التواصل بين الطلاب والمعلمين مما جعل عملية التعليم في الجامعة من أنجح العمليات.
  • يمكن أن يسجل الطلاب الدخول على نظام البلاك بورد عن طريق الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بالجامعة وتحديد المستوى الذي يريد الطالب الالتحاق به.
  • إن نظام جامعة القصيم بلاك بورد موثوق وآمن فهو يقوم بحساب عدد أيام الغياب والحضور ويمنع الطلاب الذين تعدوا أيام الغياب من تسجيل الدخول في الاختبارات مثل طرق التعليم التقليدية.
  • كما أن هذا النظام المتبع في جامعة القصيم يقوم بمتابعة المستوي الخاص بكل طالب ومدى تطبيقه للواجبات التي تفرض عليه في المحاضرات الدراسية.
  • كما أن جامعة القصيم بلاك بورد تقوم بتشجيع جميع الطلاب الذين نالوا أفضل الدرجات في الاختبارات التي يقوم بها المعلمين.

مميزات جامعة القصيم بلاك بورد

في الفقرة التالية سوف نقوم بتوضيح بعض المميزات التي يحصل عليها الأفراد عن الالتحاق بجامعة القصيم بلاك بورد لإكمال مراحل التعليم، وأهم هذه المميزات يكون التالي:

  • من أهم المميزات التي تتعلق بنظام البلاك البورد في جامعة القصيم هو أنه يسهل عملية التعليم بين الطلاب والمعلمين ويكون سهل للغاية.
  • كما أن نظام جامعة القصيم بلاك بورد يمكن الطلاب من حضور المحاضرات التعليمية الخاصة بالمواد التعليمية في أي وقت كان.
  • يتواصل الطلاب مع المحاضرين في جامعة القصيم بلاك بورد عن طريق الإنترنت بالبث المباشر ويضم هذا البث جميع طلاب الصف في وقت واحد بدون التعرض لأي أعطال.
  • إن نظام جامعة القصيم بلاك بورد يسهل على المعلمين تصحيح جميع الاختبارات المواد التعليمية لطلاب الجامعة بسهولة كما تمكنهم من تطبيق أنواع الاختبارات التي تكون عبارة عن أسئلة صح وخطأ والاختيار المتعدد.

خطوات التسجيل بنظام بلاك بورد

فيما يلي سوف نتعرف على الخطوات الخاصة بتسجيل الدخول في نظام جامعة القصيم بلاك بورد، وهذه الخطوات تكون عبارة عما يلي:

  1. أولًا يجب الدخول على الصفحة الرسمية لجامعة القصيم على الإنترنت.
  2. ثم بعد ذلك يتم الضغط على الكلمة الخاصة إدارة الصفحة ويتم اختيار المربع الخاص بالتعليم الإلكتروني.
  3. يقوم الطالب بعد ذلك بتحديد اللغة الذي يود استخدامها في دراسة المناهج التعليمية في الجامعة ثم بعد ذلك قم بكتابة البيانات الشخصية الخاصة بك في المربعات المخصصة لها” الاسم، ورقم الطالب الجامعي”.
  4. بعد ذلك يقوم الطالب بكتابة الرقم الخاص بالسجل المدني في المربع الخاص بكلمة السر للطالب ويقوم بالضغط على كلمة تسجيل الدخول في نظام بلاك بورد.

خطوات التسجيل بجامعة القصيم

جامعة القصيم بلاك بورد
جامعة القصيم بلاك بورد

تكون الخطوات الخاصة بتسجيل دخول الطلاب بجامعة القصيم والالتحاق بأقسامها متمثلة في الآتي:

  1. يتم فتح الصفحة الرئيسية لجامعة القصيم لتسجيل الالتحاق بالجامعة ثم يتم اتباع كافة التعليمات المطلوبة.
  2. بعد ذلك يقوم الطالب بالضغط على المربع الخاص ببوابة التسجيل في الجامعة.
  3. يقوم الطالب ذلك بكتابة جميع البيانات الشخصية التي تطلبها الجامعة ليتم قبول طلب تسجيل الالتحاق في الجامعة.
  4. الخطوة النهائية في عملية تسجيل الدخول في جامعة القصيم بلاك بورد هي الضغط على المربع الخاص بتأكيد التسجيل.
  5. ويجب تسجيل الدخول في جميع الفصول الدراسية الخاصة بالمناهج التعليمية عندما يتم قبول الطالب في صفوف الجامعة.
  6. ويجب أن يحرص الطالب على عدد أيام الغياب وألا تكون أكثر من 25% من إجمالي الأيام المسموح بها حتى لا يكون الطالب عرضة للحرمان من التسجيل بالامتحانات.
زر الذهاب إلى الأعلى