تسجيل منصة اعتماد : 4 شروط للتسجيل في المنصة

إن قيام الأفراد تسجيل منصة اعتماد تمكنهم من القيام بجميع الخدمات التي تتعلق بإدارة الحسابات المصرفية في البنوك السعودية بسهولة كبيرة من الإنترنت، ويجد بعض الشروط الأساسية التي يجب توافرها في الأفراد حتى يتم قبول طلب التسجيل في منصة اعتماد السعودية، لذلك سنقوم في السطور التالية بتوضيح مجموعة من المعلومات التي تساعد الأفراد عند القيام بتسجيل منصة اعتماد.

خطوات تسجيل منصة اعتماد

تسجيل منصة اعتماد
تسجيل منصة اعتماد

في الفقرة التالية سوف نقوم بتوضيح الخطوات المتبعة في تسجيل منصة اعتماد إلكترونيًا للقيام بالخدمات الخاصة بمال وأعمال الأفراد، وهذه الخطوات تكون كالتالي:

  1. في بداية خطوات تسجيل منصة اعتماد يجب أن يقوم الأفراد بتسجيل الدخول في الصفحة الرئيسية لموقع منصة اعتماد السعودي.
  2. ثم بعد ذلك يقوم الفرد بالضغط على المربع الخاص بتجديد اسم المستخدم وقم باتباع كافة البيانات المطلوبة في المنصة لتسجيل الدخول.
  3. بعد ذلك يقوم الفرد بكتابة الرقم الخاص بالسجل التجاري والرمز التحقيق في المربعات المخصصة لهم في المنصة.
  4. بعد ذلك سوف يتم إرسال رسالة نصية في البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم ليتم تأكيد العملية.
  5. الخطوة التالية في عملية تسجيل منصة اعتماد هي كتابة جميع البيانات النظامية الأساسية للتسجيل في المنصة.
  6. بعد ذلك يجب أن يقوم الفرد بطباعة الطلب الخاص بتسجيل منصة اعتماد ونموذج التفويض المصدق الخاص بالمؤسسة الذي يعمل بها الفرد.
  7. في النهاية يتم إرسال نسخة مصورة من التفويض في الموقع الإلكتروني الخاص والانتظار حتى يتم قبول طلب تسجيل منصة اعتماد.

خطوات شراء المنافسات بالمنصة

هناك مجموعة من الخطوات الواجب على المستخدم اتباعها لكي يقوم بشراء المسابقات والاشتراك بها بعد تسجيل منصة اعتماد بسهولة، وهذه الخطوات تكون عبارة عن التالي: 

  1. أولًا يقوم المستخدم بالتفتيش والبحث عن المنافسات المتاحة في المنصة ويبدأ في التقديم بها للشراء.
  2. ثم بعد ذلك يقوم الفرد قراءة كافة البيانات المتعلقة بعملية شراء المنافسات على منصة اعتماد السعودية ثم التقديم على طلب للحصول على الوثائق المعتمدة لشراء المنافسات بالمنصة.
  3. بعد ذلك يقوم المستخدم بالضغط على مربع طلب شراء المنافسات ثم يقوم بدفع كافة الرسوم الخاصة بعملية شراء المنافسات في الموقع للمورد.
  4. الخطوة التالية في خطوات شراء وثائق المنافسات في منصة اعتماد السعودية هي القيام بتنزيل وتحميل الوثائق الخاصة بشراء المنافسة من المنصة والقيام بطباعة الوصل الخاص بالسداد.
  5. بعد ذلك يقوم الفرد بالتواصل مع المكتب الخاص بالاستعلام والتعرف على بيانات المنافسات ليقوم بطباعة المجلد الخاص بشروط المنافسة.
  6. في النهاية يقوم المستخدم لهذه الخدمة بزيارة المقر الخاص بالجهات الحكومية لإكمال باقي الإجراءات الخاصة بالخدمة ويتم تسليم الظرف المغلف الخاص بهذه الخدمة للحكومة.
  7. يتم إعلان الاسم الفائز في المنافسة في الموقع الإلكتروني لمنصة اعتماد بعد التأكد من تتطابق كافة الشروط على المستخدم.

الخدمات الإلكترونية لمنصة اعتماد

تسجيل منصة اعتماد
تسجيل منصة اعتماد

في السطور التالية سوف نقوم بتوضيح أهم الخدمات المتوفرة على منصة اعتماد السعودية بعد أن يتم تسجيل منصة اعتماد بها، ومن أهم هذه الخدمات ما يلي:

  • من الخدمات الإلكترونية التي يحصل عليها الأفراد بعد تسجيل منصة اعتماد هي خدمة تنظيم المدفوعات الذي يمكنهم من التحكم في عمليات الدفع والصرف وتنظيم المتطلبات المالية للأفراد.
  • أيضًا يمكن أن يقوم الأفراد بخدمة إدارة العقود والميزانية في منصة اعتماد السعودية التي تمكنهم من القيام بالتحكم في كل ما يتعلق بميزانية المستخدم.
  • يستطيع الأفراد استخدام خدمة إدارة المنافسات في المنصة بعد التسجيل في الخدمات الإلكترونية بها التي تمكنهم من التعرف على كل ما يتعلق بالمنافسات وشراء الكراسات من المنصة.
  • يوجد خدمة على إدارة المشتريات والحقوق المالية في منصة اعتماد السعودية التي تسهل قيام الأفراد بخدمات الدفع والمسير الخاصة بالمشتريات في المنصة.

شروط تسجيل منصة اعتماد

في الفقرة التالية سوف نقوم بتوضيح أهم الشروط التي يجب أن يتبعها الأفراد عند التسجيل بمنصة اعتماد السعودية، وهذه الشروط تكون كالتالي:

  • يجب أن يتم تقديم كافة المستندات المطلوبة من الأفراد عند القيام بتسجيل منصة اعتماد.
  • من شروط تسجيل منصة اعتماد أن يكون الفرد المقدم في هذه الخدمة لدية حساب شخصي في أحد البنوك السعودية.
  • من أهم شروط تسجيل منصة اعتماد هي أن يوافق المستخدم لهذه الخدمة على جميع الشروط التي يتم وضعها من قبل المنصة.
  • أيضًا من شروط التسجيل في منصة اعتماد السعودية هي كتابة البيانات الشخصية بشكل صحيح.
  • وأن يتم تسليم المجلد أو الكراس الخاص بشروط المنافسة في ظرف مغلف للجهات الحكومية.
زر الذهاب إلى الأعلى