تحويل البوربوينت الى فيديو في 4 خطوات بسيطة

إن عملية تحويل البوربوينت الى فيديو تُعد من أسهل العمليات على الإطلاق، فكل ما يحتاج إليه الفرد هو أن يقوم باتباع عدد من الخطوات البسيطة، ويُعد أمر تحويل البوربوينت الى فيديو من الأمور المهمة، حيث يمكن أن يتم عرض الفيديو على فئة أوسع من الجمهور، كما يمكن أن يتم مشاركته على اليوتيوب أو أي منصة أخرى، ولن يحتاج المشاهدين إلى نسخة خاصة ببرنامج البوربوينت حتى يتمكنوا من مشاهدة المحتوى، كما يمكن أيضًا أن يتم نسخ الفيديو على قرص للجمهور وتقديمه للعملاء، وهناك العديد من الأمور الأخرى التي تدفع الفرد إلى تحويل البوربوينت الى فيديو.

تحويل البوربوينت الى فيديو

تحويل البوربوينت الى فيديو
تحويل البوربوينت الى فيديو

بالرغم من أن عروض البوربوينت تُعد واحدة من الأدوات الكبرى التي يتم استخدامها في عرض وتقديم العديد من الرسائل والمنتجات المختلفة في مجال التقنية، إلا أن هناك بعض الدراسات التي أثبتت أن المشاهد يكون أكثر فهمًا في حالة كان المحتوى المعروض بصيغة الفيديو، بالإضافة إلى أن الشخص المستلم لن يكون بحاجة إلى برامج الأوفيس حتى يتمكن من عرض الفيديو.

لذلك من حسن الحظ أنه يمكن أن يتم تحويل عرض البوربوينت إلى فيديو بدون أن يتم استخدام أي من برامج المونتاج التي تحتاج إلى الكثير من الوقت والمجهود.

ويمكن أن يتم تحويل البوربوينت الى فيديو من خلال تشغيل برنامج بوربوينت وفتح العرض التقديمي الذي يجب أن يتم تحويله إلى فيديو، وقم بالضغط على أيقونة File التي توجد في الشريط العلوي، ومن القائمة المنسدلة يتم الضغط على حفظ أو على Save، ومن ثم يتم اتباع الخطوات التالية.

الضغط على File لإنشاء فيديو

في البداية يجب أن يقوم المستخدم بالضغط على File وذلك حتى يتمكن من تحويل ميكروسوفت بوربوينت الى فيديو، ومن ثم سوف يظهر له شريط أدوات جانبي، سوف يقوم من خلاله بالضغط على تصدير أو Export والتي توجد في جزء القائمة اليمنى، وفي حالة كان الشخص يستخدم PowerPoint 2010 فسوف يقوم بالضغط على حفظ وإرسال أو Save& Send.

وفي تلك الخطوة سوف تظهر أمامه واجهة التصدير تضم مجموعة من الخيارات المختلفة، وحينها يقوم بالضغط على إنشاء فيديو أو Create a Video.

دقة الفيديو

في تلك الخطوة يجب على المستخدم أن يقوم بمليء الجانب الأيمن من الشاشة والتي تضم خيارات متعددة يمكن من خلالها أن يتم التحكم في الفيديو الجديد.

في أولها تظهر القائمة التي تضم خيارات تخص جودة الفيديو والتي تختلف استناد إلى إصدار بوربوينت الذي يتم استخدامه.

تتضمن الخيارات (Ultra HD (4K والتي تكون بدقة 3840 x‏2160‏ بكسل، وهو أكبر حجم للملفات، ويتم استخدامها في حالة العرض على أجهزة عرض كبيرة.

تضم الخيارات أيضًا خيار عالي الجودة (1080 بكسل)، والذي يكون بدقة 1920 ×1080 بكسل، أكبر حجم للملفات، ويتم استخدامه في حالة العرض على كمبيوتر أو شاشات عالية الجودة.

تضم الخيارات جودة عالية (720 بكسل)، والتي تكون بدقة 720 x‏1280 بكسل، حجم ملف متوسط، ويتم استخدامها أثناء العرض على الإنترنت أو DVD.

خيارات منسدلة أخرى

تحويل البوربوينت الى فيديو
تحويل البوربوينت الى فيديو

إن القائمة المنسدلة والتي تكون أسفل القائمة الخاصة بالجودة تتيح إمكانية تحديد ما إن كان المستخدم يرغب في أن يقوم بتضمين الوقت المسجل داخل الفيديو الخاص به (Don’t use Record Timings).

ويتيح ذلك الخيار أيضًا إمكانية إضافة بعض الصور المصغرة له من عل كاميرا الويب الخاصة به، ويمكن أيضًا من الشريط الذي يقع أسفل القائمتين المنسدلتين أن يتم تغيير الوقت للشريحة الذي يرغب المستخدم أن يقوم بتشغيله من الفيديو (Seconds spent on each slide).

حفظ الفيديو

في تلك الخطوة يمكن للمستخدم أن يقوم بالضغط على خيار إنشاء الفيديو أو على Create a video، ومن ثم يقوم بتحديد الصيغة الخاصة بالفيديو من خلال النافذة التي سوف تظهر أمامه، ويقوم بتحديد المكان الذي يرغب أن يقوم بحفظ الفيديو فيه، وفي النهاية يقوم بالضغط على حفظ أو على save.

وفي تلك الخطوة سوف يتم إعادة المستخدم إلى نافذة البوربوينت الرئيسية حتى يقوم البرنامج بعرض التقديم المنجز في إنشاء الفيديو، وذلك في شريط الحالة الذي يوجد في أسفل إطار البرنامج.

يمكن ان تستغرق عملية تحويل البوربوينت الى فيديو بضع دقائق أو عدة ساعات، وذلك على حسب العدد الخاص بالشرائح والزمن المحدد لكل شريحة، بالإضافة إلى جودة الفيديو المطلوبة.

زر الذهاب إلى الأعلى