تحميل تطبيق اعتمرنا لمتابعة واستخراج تصريح العمرة

تحميل تطبيق اعتمرنا من خلال متجر تطبيقات آبل للآيفون وجوجل بلاي للاندرويد، وهو برنامج تم إصداره من قبل وزارة الحج والعمرة بالسعودية ليقوم كل من يرغب بأداء مناسك العمرة من المواطنين بتحميله لحجز العمرة القادمة والتي ستوافق يوم الأحد الموافق السابع والعشرون من شهر فبراير 17-2-1442هـجريا كمرحلة أولى.

ولذلك يجب على كل شخص يريد الحجز أن يقوم بتحميل تطبيق اعتمرنا سواء كان الجهاز المحمول ايفون أو أندرويد ولذلك سنقوم بشرح كيفية تحميل البرنامج لكل جهاز من خلال الروابط التي سنقدمها في هذا المقال.

تحميل تطبيق اعتمرنا للايفون

تحميل تطبيق اعتمرنا

إذا كنت من مستخدمي جهاز الايفون بنظام الios وتريد تحميل تطبيق اعتمرنا يمكنك تحميله من خلال هذا الرابط المقدم من وزارة الحج والعمرة بالسعودية من هنا.

تحميل تطبيق اعتمرنا للأندرويد

وبخصوص كل من يحمل هاتف اندرويد يمكنك أيضًا تحميل البرنامج بواسطة متجر التطبيقات جوجل بلاي من خلال الرابط الذي أتاحته وزارة الحج والعمرة أيضًا من هنا.

ما هو تطبيق اعتمرنا ؟

هو برنامج يمكنك من خلاله الحجز لتأدية العمرة فهو يعمل على جميع أنواع الهواتف المحمولة المختلفة الذكية، قامت بإصداره وزارة الحج والعمرة داخل المملكة العربية السعودية، وذلك للتسهيل على المواطنين من أجل استلام تصريح لتأدية العمرة وزيارة بيت الله الحرام، وتبلغ مساحته على الهاتف 45.8 ميجا بايت

الهدف من تحميل تطبيق اعتمرنا

  • تمر جميع البلاد هذه الفترة بأزمة ظهور وباء فيروس كورونا كوفيد – ١٩ ولذلك تقوم جميع البلاد على مدار العالم بأخذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة للتصدي الموجة الثانية من كوفيد 19.
  • ولذلك قامت الجهات المعنية بذلك تقديم تطبيق اعتمرنا حتى يستطيع كل من يريد إقامة عمرة أن يقوم بالحجز وعلى القائمين على البرنامج أخذ عدد المواطنين الكافي طبقاً إلى الطاقة الاستيعابية المعتمدة من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين حتى يقوموا بأداء مناسك العمرة والصلوات دون خوف من انتشار الفيروس والتنقل بينهم.
  • فقد قامت الجهات بعمل جميع ما يحقق الأمان للمواطنين من أجل خلق أجواء روحانية رائعة وكل هذا وأكثر بالاتفاق أيضًا مع تطبيق أخر يدعى توكلنا حيث يقوموا بتكميل بعضهم البعض فكل برنامج له وظيفة معينة لمنع التكدسات.
  • فعندما تريد الحجز تقوم بتحميل تطبيق اعتمرنا وبذلك يتم الحصول على التصريح دون الذهاب إلى السفارة للحصول على التصريح وذلك لمنع التكدسات وأخذ كافة الضوابط الصحية والتنظيمية.

مميزات تحميل تطبيق اعتمرنا

تحميل تطبيق اعتمرنا

يدعم هذا التطبيق خاصية المشاركة العائلية، وهي عبارة عن إمكانية قيام أكثر من شخص من العائلة بالحجز من خلال البرنامج حيث يمكن تحميله على هاتف واحد فقط وقيام كل من يريد الحجز لأداء مناسك العمرة أن يحجز من خلال البرنامج، حيث يستطيع ست أشخاص من أفراد العائلة استخدامه من خلال هاتف واحد فقط فبالتالي يوفر على الأسرة تحميله.

طريقة التسجيل لأداء العمرة في تطبيق اعتمرنا

كشفت  وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية عن خطوات التسجيل في برنامج اعتمرنا من أجل الحجز وأداء الصلوات في الحرمين الشريفين وأداء مناسك العمرة بالإضافة إلى الصلاة في الروضة الشريفة أيضًا؛ وذلك كالآتي :

  • أولا: عليك تحميل تطبيق اعتمرنا خلال الروابط المقدمة سابقاً سواء من متجر أبل أو متجر التطبيقات جوجل بلاي.
  • ثانياً: القيام بإدخال جميع المعلومات الشخصية اللازمة بالإضافة إلى اختيار موعد من المواعيد المتوافرة على البرنامج الذي يمكنك فيها الحجز لأداء مناسك العمرة وتناسبك أيضًا من أجل الصلاة في المسجد الحرام أو داخل المسجد النبوي.
  • ثم حصولك على كافة التصريحات اللازمة، وثم تقوم بالوصول لأحد مراكز التجمعات للمعتمرين في السعودية داخل مكة المكرمة، والقيام بتقديم التصريح الخاص بك للمسؤول في المركز.
  • وأخيرًا عليك ارتداء والالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية اللازمة الوقائية للحفاظ على سلامتك وركوب أحد وسائل المواصلات الخاصة بالذهاب إلى الحرم المكي.

وفي النهاية إن تطبيق اعتمرنا من التطبيقات المميزة والتي سهلت الكثير على المواطنين للحصول على التصاريح والحفاظ على سلامتهم بالتعاون مع تطبيق توكلنا والمقدمين من وزارة الحج والعمرة بالسعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى