بوابة عين لخدمات المعلم: 5 خطوات للتسجيل في البوابة

تعد بوابة عين لخدمات المعلم من أبرز البوابات التعليمية التي تم توفيرها في المملكة العربية السعودية وذلك لأنها تقدم العديد من الخدمات الرائعة التي تفيد نظام التعليم في المملكة، كما أنها تتميز بعدد كبير من الخصائص الرائعة التي تعود على كلًا من المعلمين والطلاب وأولياء الأمور، لذلك سنقوم بتوضيح كل ما يتعلق ببوابة عين لخدمات المعلم في السطور التالية.

بوابة عين لخدمات المعلم

بوابة عين لخدمات المعلم
بوابة عين لخدمات المعلم

في الفقرة التالية سوف نقوم بتوضيح مجموعة من المعلومات التي تتعلق ببوابة عين لخدمات المعلم التي تستخدم نظام التعليم عن بعد في المملكة، وهذه المعلومات تكون متمثلة في الآتي:

  • أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز قرار بإنشاء بوابة عين لخدمات المعلم في المملكة العربية السعودية وكان قد أصدر هذا القرار لتطوير طرق التعليم وتقديم كل ما يجعله من العمليات المختلفة والمتميزة.
  • حيث تحتوي البوابة على عدد كبير من المستويات التعليمية عن بعد التي يمكن أن يلتحق بها الطلاب بسهولة كبيرة كما أن البوابة تشجع نظام التعليم المجاني لأساسيات البرمجة، وهذه البوابة مؤهلة للاستخدام في حالات انتشار الفيروسات ووجود عوائق تمنع إكمال الفرد لمراحل التعليم.

مميزات بوابة عين لخدمات المعلم

فيما يلي سوف نذكر مجموعة من الخصائص التي تتميز بها بوابة عين التعلمية عن غيرها من البوابات المتواجدة في المملكة وتكون أبرز هذه الخصائص ما يلي:

  • من أهم الخصائص التي تميز بوابة عين التعليمي هو أنها تتيح الفرد لالتحاق الطلاب من جميع مدن ومحافظات المملكة بسهولة.
  • تستخدم البوابة نظام التعليم الإلكتروني عن بعد الذي يجعل عملية التعليم عالية الجودة وفعالة للغاية عن غيرها من طرق التعليم التقليدية.
  • يمكن لجميع طلاب بوابة عين لخدمات المعلم متابعة كافة المحاضرات والدروس التعليمية في أي وقت كان فهي يتم تسجيلها تلقائيًا على الموقع الخاص بالبوابة.

خطوات التسجيل في بوابة عين

بوابة عين لخدمات المعلم
بوابة عين لخدمات المعلم

سنتعرف في السطور التالية على أبرز خطوات التسجيل في بوابة عين التعليمية إلكترونيًا لتكون عملية التسجيل سهلة، وهذه الخطوات تكون كالتالي:

  1. أولًا يتم فتح الموقع الإلكتروني لبوابة عين لخدمات المعلم.
  2. ثم يتم الضغط على مربع التسجيل الجديد بالبوابة.
  3. بعد ذلك يتم كتابة البيانات الخاصة بالمعلم” رقم الهوية والاسم”.
  4. يتم كتابة البيانات الخاصة بالبريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم وأيضًا يتم كتابة الرمز المرئي المتواجد في البوابة.
  5. في نهاية خطوات التسجيل في البوابة يتم الضغط على مربع التسجيل ليتم التواصل معك ولكي تتسلم رسالة القبول على البريد الإلكتروني.

خدمات بوابة عين لخدمات المعلم

تكون الخدمات التي تقدمها بوابة عين التعليمية متمثلة في السطور التالية:

  • تقدم بوابة عين التعليمية خدمات مهنية تساعد كلًا من المعلمين والطلاب لتوفير كل ما يساعدهم على التعلم وتطوير طرق التعليم.
  • كما تقدم البوابة خدمة تقسيم المواد التعليمية لمجموعات وفصول دراسية مما يسهل على الطلاب الانضمام في الفصل الذي يحتاجه ويمكنه الانضمام لأكثر من فصل في وقت واحد.
  • توفر البوابة خدمة تقديم كلب ما هو جديد في مجالات التعليمية على الفور بمجرد صدورها من وزارة التعليم.
  • توجد خدمة الكتاب المدرسي في بوابة عين لخدمات المعلم تمكن الطلاب من دراسة الكتب الخاصة بالمواد التعليمية بسهولة كبيرة بدون شرائها.

نصائح عند التسجيل بالبوابة

بوابة عين لخدمات المعلم
بوابة عين لخدمات المعلم

تم تحديد مجموعة من النصائح الهامة التي يجب أن يراعيها المعلم عند التسجيل في بوابة عين لخدمات المعلم، ومن امثلة هذه النصائح ما يلي:

  • عندما يقوم المعلم بالتسجيل في البوابة يفضل أن يقوم بالتسجيل في منصة نور التعليمية لتسهيل خطوات التسجيل بالبوابة.
  • إنشاء حساب على منصة نور التعليمية يعد من أهم الخطوات التي يجب أن يقوم بها المعلم عند تقديم طلب للالتحاق ببوابة عين التعليمية.
  • يجب أن يتم الاحتفاظ بكلمة المرور واسم المستخدم الخاص بك في منصة نور ويمكنه استرجاع هذه البيانات في أي وقت.
  • يمكنك التواصل مع فرق الدعم الفني الخاص بالبوابة في حالة مواجهتك أي أعطال أو مشاكل أثناء التسجيل.
  • أو يمكنك أن تقوم بإرسال الشكوى أو المشكلة الخاصة بك في خدمات البريد للدعم الفني بالبوابة في مقال لا يزيد عن 1420 كلمة.
  • لذلك يجب أن يحرص المعلم على اتباع الطريقة الصحيحة للتسجيل في البوابة لمنع التعرض لأي مشاكل تقنية أثناء التسجيل.
زر الذهاب إلى الأعلى