برنامج كشف رمز الشبكة: 3 برامج مستخدمة في فك الشبكة

برنامج كشف رمز الشبكة، حيث أصبح للإنترنت أهمية كبيرة في وقتنا الحالي وخاصة ما يشهده العالم من تقدمات كبيرة في مجال التكنولوجيا لذلك لا نجد مكان في الوقت الحالي بدون شبكة واي فاي.

لكن أيضًا ليست كل شبكات الواي فاي شبكات يتم تأمينها بشكل كامل بل يوجد منها عدد كبير يمكن لأي برنامج كشف رمز الشبكة أن يقوم باختراقه والحصول على كلمة السر وها ما سنتعرف عليه في تلك المقالة.

برنامج كشف رمز الشبكة 

برنامج كشف رمز الشبكة
برنامج كشف رمز الشبكة

برامج كشف رمز الشبكة أصبحت موجودة بكثرة في وقتنا هذا كما تم العمل على تطوير تلك البرامج كثيرًا والتي تتمكن من العمل فقط على أجهزة أندرويد مما يجعلك متصل بالإنترنت طوال الوقت.

ما جعل برنامج فك رمز الشبكة له انتشار كبير جدًا بين عدد من المستخدمين المختلفين هو أنه برنامج يعمل بالمجان تمامًا دون فرض أي رسوم إلى جانب الواجهة الخاصة به والسهلة جدًا في الاستخدام، كما أنك من خلال برنامج كشف رمز الشبكة أيضًا يمكنك أن تقوم بحماية الشبكة الخاصة بك من أن تتعرض لأي أختراق أو حدوث أي مشاكل بها.

على الرغم من تلك المميزات الموجودة في البرنامج إلا أن هناك بعض المشاكل التي من الممكن أن نقوم بمواجهتها في بعض الأحيان.

من الأخطار التي قد يتعرض لها الجهاز نتيجة استخدام برنامج فك رمز الشبكة هو تفعيل خاصية الروت دون معرفة ذلك مما يعرض كل بياناتك الخاصة على الهاتف المحمول إلى السرقة.

لذلك يكون اختراق رمز الشبكة من خلال جهاز الكمبيوتر أضمن طريقة لما يوجد فيها من أنظمة قوية تساعد في تشفير كل المعلومات الموجودة على الجهاز ولا تعرضها لأي خطر.

أيضًا يمكنك أن تقوم بوضع هذا البرنامج على كابل usb أو CD ليبقي معك أينما ذهبت.

في التالي سنقوم بعرض بعض البرامج التي تعمل على فك رمز الشبكة بدون أي رسوم كما أنها سهلة في الاستخدام.

برنامج netstumbler 

يعد هذا البرنامج من البرامج التي تساعد في التعرف على كلمة السر لأي شبكة واي فاي من خلال الكشف عن كل الشبكات الموجودة بالقرب من الهاتف المحمول ومحاولة التعرف على كملة المرور الخاصة بها لذلك من خلال إبقاء الهاتف متصل بهذا البرنامج ستتمكن من الحصول على الإنترنت.

في الأساس تم العمل على إنشاء هذا البرنامج لكي يتمكن من التعرف على أي ثغرات موجودة في شبكة الواي فاي أو إن كانت تواجه أي مشاكل، لذلك يعد أحد التطبيقات المستعملة في اختراق شبكات الواي فاي وأيضًا حماية الشبكات من أي مشاكل.

ما يعيب هذا البرنامج هو أنه يتمكن من العمل فقط على أجهزة الويندوز.

برنامج WIRE SHARK

برنامج كشف رمز الشبكة
برنامج كشف رمز الشبكة

يساعد هذا البرنامج في التعرف على كلمات السر المختلفة لشبكات الواي فاي التي توجد بالقرب من شبكة الهاتف المحمول، يتمتع بشهرة كبيرة في مجال حماية شبكات الواي فاي أيضًا عن طريق التعرف على كل المعلومات التي تخص شبكة الواي فاي أيضًا يقوم بالتعرف على درجة أمان كل تلك الشبكات الموجودة.

لذلك يساعد هذا التطبيق كثيرًا في إتمام مهامه في وقت سريع جدًا لكن ما يعيب هذه التقنية  هي أن عليك أن تقوم بتحليل البيانات الخاصة بشبكة الواي فاي وإن لم تقم بعمل ذلك لن يستطيع البرنامج فك رمز الشبكة.

COWPATTY 

ما يقوم به هذا البرنامج هو التمكن من اختراق الكثير من شبكات الواي فاي لكن من خلال كملة سر وسبق وتم استخدامها في نفس الشبكة التي تريد أن تقوم باختراقها، لذلك يقوم باستخدام كل كلمات السر الموجودة في السابق.

كما أنهي قوم بالكشف أيضًا عن الشبكات التي تحتوي على ثغرات أمنة.

ما يميز هذا البرنامج عن غيره من البرنامج الأخرى هو أن لديه قدرة كبيرة في التعرف على كملة السر الخاصة بشبكة الواي فاي مهما كانت تتمتع من قوة أو يوجد بها بعض الصعوبات.

لكن كل مل يحتاجه هذا التطبيق لكي يتمكن من إتمام المهمة على أكمل وجه هو فترة كبيرة من الوقت وها السبب يرجع إلى قيامه باستخدام عدد كبير من كلمات السر كما قلنا في السابق.

زر الذهاب إلى الأعلى