اين يكون راس الجنين في الشهر السادس

اين يكون راس الجنين في الشهر السادس، هذا ما سنتناوله فينا يلي، إذ أن نمو الجنين  هو وباقي أعضاء جسده تستمر في النمو والتطور، كما أن الشهر السادس يكون بدايته الأسبوع الثاني والعشرين ونهايته الأسبوع السادس والعشرين، كما أن الأم في ذلك الشهر سوف تبدأ بشعور حركة الجنين الدائمة، كذلك سوف تظهر الكثير من التغيرات بجسمها كتششقات البطن، والنسيان باستمرار.

اين يكون راس الجنين في الشهر السادس
اين يكون راس الجنين في الشهر السادس

اين يكون راس الجنين في الشهر السادس

من بين التغيرات التي تطرأ على المرأة في حملها بالشهر السادس هو تتورم أطرافها وبالتحديد القدمين، كما أن معدل الإفرازات المهبلية تزداد عندها، كذلك فالأم تتعرض كثيرًا للإصابة بمرض سكر الحمل، لذلك عليها أن تعتني بتأدية فحص السكر، كما أن ضخ الدم بالجسد يزداد عندها، وسوف تشعر بهبات حرارية، وفي ذلك الشهر من الممكن أن يستمع الزوج لدقات قلب الطفل.

فيما يرتبط بسؤال اين يكون راس الجنين في الشهر السادس  ، فإن الجنين بسادس شهر في الغالب يكون متقلب كثيرًا، فتكون رأسه ليست مستقرة بمكان معين، ومن المتوقع أن يصير رأس الجنين بأسفل بطن اللام، وذلك الوضع غير مقلق ولكن ينبغي على الأم بتلك الحالة أن تعاني براحتها، وتبتعد عن القيام بأي جهد.

اقرأ المزيد: حبوب منع الحمل ثامن يوم الدورة وأنواعها

اين يكون راس الجنين في الشهر السادس
اين يكون راس الجنين في الشهر السادس

تطور نمو الجنين في الشهر السادس

الأسبوع الثاني والعشرون يصل وزن الجنين إلى تقريبًا أربعمئة وخمسين غراماً، كما أن طوله يصب حتى ثمانية وعشرين سنتمتراً. فتتشكل شفاه الجنين، وكذلك معالم الوجه وتثير ذات وضوح أكثر، كما أن أسنانه وكذلك الأنياب أسفل اللثة تبدأ في التكوين، كما أنها تنمو بخارج اللثة عقب الولادة بمدة.

أما بالنسبة للون قزحية عينه فلم تتكون في ذلك الأسبوع، ولكن العين تكون قد تكونت، كما أن قلبه يبدأ بضخ الدم بنسبة ٤ أميال بالساعة، وتتكون التجاعيد كثيرًا على الجلد عنده، ولكن تلك التجاعيد سوف تزول حينما تتراكم الدهون على جسده.

الأسبوع الثالث والعشرون يصير وزن الجنين تقريبًا خمسمئة وخمسين غراماً، وتلك الزيادة بالوزن تنتج عن تراكم الدهون، وتتكون العضلات، أما طوله فيصل حتى تسعة وعشرين سنتمتراً، كما أن أذنه الداخلية تتطور وتنمو، فيصير باستطاعته أن يسمع ويتجاوب مع الأصوات.

الأسبوع الرابع والعشرون يصل وزن الجنين في ذلك الأسبوع ٦٠٠ غرام، أما طوله فيبلغ حتى ثلاثين سنتمتراً، وفيما يتعلق بمادة الميلانين فإنها تظهر، وتقل الشفافية الخاصة بالجلد، كما أن الحويصلات تتكون برئتاه، وأيضًا تقوم بإفراز مادة السيرفاكتنت التي تقوم بتمديد الحويصلات، ويستطيع أن بتنفس عقب الولادة.

الأسبوع الخامس والعشرون يبلغ وزن الجنين ٦٩٠ غراماً، أما طولة فيبلغ تقريبًا حتى ٣٤ سنتمتراً. كما أن الجنين يكون قادراً على أن يُميز بين الأصوات بصورة أكبر، بالإضافة إلى أن حلمات الصدر تبدأ بالتشكل في هذا الأسبوع.

الأسبوع السادس والعشرون إن وزن الطفل في هذا الأسبوع يبلغ تقريبًا حتى ٧٦٠ غراماً، أما طوله فإنه يبلغ حتى ٣٥ سنتمتراً، كما أن الجنين في هذا الأسبوع يقوم بالقفز ويخاف حين يسمع صوت مزعج وعالٍ، كما أن القزحية تبدأ بأخذ اللون الأزرق بشكل مبدئ، أما اللون الحقيقي لها يبدأ بالظهور عقب الولادة بأشهر عدة، وإن كان الجنين ذكراً فتكون خصيتاه بالنزول بكيس الصفن، وتلك العملية بحاجة إلى تقريبًا أربعة أيام.

اين يكون راس الجنين في الشهر السادس ، هذا الذي قمنا بتناوله، إذ أن مكانه يختلف باختلاف الأسبوع بهذا الشهر، ولكن الإجراءات الروتينية التي عليكِ اتباعها بذلك الشهر لا تتباين عن الشهور الماضية، حيث أن الطبيب يقوم لطلب الفحوصات كالعادة كل سعر مثل فحسب الدم أو البول وغير.

زر الذهاب إلى الأعلى