7 وصفات طبيعية للتخلص من الهالات السوداء حول العينين

وصفات طبيعية للتخلص من الهالات السوداء حول العينين  من أكثر الوصفات التي تقوم النساء بالبحث عنها، وذلك لتعرض الكثير من السيدات إلى ظهور الهالات السوداء، وتورم حول منطقة العين، والانتفاخ المزعج، ويرجع كل هذا لعدة أسباب منها التعرض المباشر لأشعة الشمس، كثرة الإجهاد، الأرق وعدم الانتظام في النوم، الشيخوخة.

وصفات طبيعية للتخلص من الهالات السوداء حول العينين
وصفات طبيعية للتخلص من الهالات السوداء حول العينين

وصفات طبيعية للتخلص من الهالات السوداء حول العينين

أحيانًا ما تظهر الهالات السوداء على هيئة أكياس تحت العين مما تجعل الشخص يشعر بالحرج وتقلل ثقته بنفسه، ويمكن التغلب على كل هذه المشاكل من خلال ممارسة الرياضة لإمداد العصب البصري بالأكسجين ولتقليل ضغط العين، ومن خلال استخدام وصفات طبيعية للتخلص من الهالات السوداء حول العينين والالتزام بها.

قناع جوز الهند

يعتبر جوز الهند من الطرق المنزلية الأكثر فعالية في علاج الهالات السوداء والتخلص من الأكياس الثقيلة حول العين.

ويستخدم جوز الهند من خلال تطبيق بعض القطرات تحت منطقة العين والتدليك قليلًا، ويترك ولم يغسل، تكرر هذه الطريقة يوميًا.

قناع زيت اللوز

يعمل زيت اللوز على ترطيب البشرة والحد من ظهور الهالات السوداء، بالإضافة إلى أنه يعمل على تقليل التجاعيد.

وللاستفادة منه في علاج الهالات السوداء يتم مزج قليل من زيت اللوز مع قليل من العسل، ويدهن تحت العين قبل النوم مباشرةً، وتكرر هذه الطريقة يوميًا.

قناع ماء الورد

تعتبر ماء الورد من أفضل وصفات طبيعية للتخلص من الهالات السوداء حول العينين، لأنها تعمل على تهدئة تورم العين، وتساعد في تقليل الانتفاخ.

ويمكن استخدامها من خلال غمس قطعة من القطن في ماء الورد، ثم تضع القطنة تحت منطقة العين وتترك لمدة ربع ساعة، تكرر هذه الطريقة يوميًا.

قناع الحليب وصودا الخبز

مزج الحليب مع صودا الخبز يساعد في التخلص من انتفاخ العين وتهدئتها، والحد من الهالات السوداء.

ولتطبيق هذه الطريقة نقوم بمزج 4 ملاعق من الحليب مع ملعقتان من صودا الخبز، يمزج الخليط حتى يصبح ذات قوام سلس ويضع في الثلاجة، ويدهن به تحت العين ويترك حوالي 20 دقيقة ثم يغسل بالماء البارد، تكرر هذه الطريقة بشكل يومي.

وصفات طبيعية للتخلص من الهالات السوداء حول العينين
وصفات طبيعية للتخلص من الهالات السوداء حول العينين

أكياس الشاي

تعمل أكياس الشاي الأسود والأخضر وشاي الأعشاب على تخلص منطقة ما حول العين من الهالات السوداء، بالإضافة إلى أنها تعمل على تهدئة العين من التورم والانتفاخ.

نقوم بوضع أكياس الشاي الذي قد سبق استخدامها في الثلاجة لمدة ربع ساعة، ثم نقوم بفرك أكياس الشاي على العين لمدة ربع ساعة، تكرر هذه الطريقة يوميًا.

قناع الخيار

من أكثر الطرق الشائعة والمستخدمة في علاج الهالات السوداء هي الخيار، فهو يعمل كمهدئ لمنطقة العين من التورم والانتفاخ.

ويتم استخدامه من خلال تقطيع الخيار شرائح وتركه في الثلاجة لمدة 30 دقيقة، ثم يوضع حول العين لمدة 30 دقيقة، وبعدها تغسل العين بالماء البارد، وتكرر هذه الطريقة 3 مرات في الأسبوع.

اق{أ المزي: وصفات طبيعية لإزالة النمش

قناع الأناناس والكركم

يحتوي الأناناس والكركم على مكونات طبيعية وفعالة تعمل على تخلص العين من الهالات السوداء، وتقوم بتهدئة العين من التورم.

وللاستفادة من هذا القناع نقوم بمزج قطع الأناناس مع قليل من الكركم ووضعها حول العين لمدة لا تقل عن نصف ساعة، يتم تكرار هذه الطريقة بشكل يومي ولمدة 15 يوم.

وصفات طبيعية للتخلص من الهالات السوداء حول العينين
وصفات طبيعية للتخلص من الهالات السوداء حول العينين

قناع القهوة

تحتوي القهوة على عناصر رائعة تعمل على تخلص منطقة ما حول العين من الهالات السوداء، ويعد قناع القهوة من أكثر الطرق فعالية.

للاستفادة من مزايا قناع القهوة يتم خلط ملعقة من مسحوق القهوة مع ملعقة من العسل وملعقة من زيت فيتامين E، تخلط المكونات جيدًا وتضع حول العين لمدة ربع ساعة، ثم تغسل العين بالماء البارد، ويتم تكرار هذه الطريقة بشكل يومي لمدة أسبوعين.

زر الذهاب إلى الأعلى