المتعة في المنام للنابلسي وابن سيرين وابن شاهين

المتعة في المنام لها العديد من التفسيرات والتي عمل على تفسيرها علماء في علم تفسير الأحلام مثل النابلسي وابن سيرين وابن شاهين وغيرهم من علماء التفسير، حيث أن كلاً من أبن سيرين والنابلسي وابن شاهين من علماء التفسير المعتمدين حيث قاموا بإجراء العديد من الدراسات والأبحاث في مجال تفسير الأحلام.

كما أن المتعة في المنام من أكثر الرؤى التي يراها العديد من الأشخاص ويتساءلون عن تفسيرات لها، لذلك في هذا المقال سيتم مناقشة بعض التفسيرات لها، حيث أن المتعة في المنام تعتبر راحة كبيرة ومنفعة لمن يفعلها كما أن المتعة تدل على الأعمال التي يقوم الله بتعذيب من ارتكبوها مثل الزنا وبيع الفاسد والربا وغيرها من المحرمات والله أعلم، كما أن المتعة يمكن أن تدل على الغرور والعلو بالنفس والتعالي على الناس بالأموال وبالمكانة العالية.

 تفسير رؤية المتعة في المنام للنابلسي

المتعة في المنام
المتعة في المنام

يقول النابلسي أن رؤية المتعة في المنام يدل على حصول الرائي على مناصب عالية والرزق الوفير الذي سيحصل عليه قريبًا.

كما أن المتعة إذا صاحبها خروج مني لا يشترط الاغتسال بعدها لأنه يعتبر احتلام.

كما أن رؤية المتعة والنكاح في المنام لها العديد من  التفسيرات ومعاني تفسير الأحلام والتي تتوقف على رؤية الشخص الرائي للمرأة معه في الحلم حيث:

حيث إذا المرأة التي يراها الشخص الرائي في المنام هي امرأة زانية فهذا يدل على أن هذا الشخص يرتكب العديد من المعاصي والابتلاءات والله أعلم.

أما في حالة كانت المرأة من نساء الجنة فهذا يدل على أن الشخص الرائي شخص يحب الله ويلتزم بطاعته وأن الله سيكافئه على ذلك والله أعلم.

إذا رأى الشخص الرائي أنه يقوم بنكاح امرأة ميتة فهذا دليل على موته القريب.

أما في حالة أن هذه المرأة هي أمه فهذا يدل على وجود العديد من الخلافات بين الرائي وبين والده.

رأي ابن شاهين في حلم المتعة

يقول ابن شاهين أن رؤية المتعة في المنام مرهونة بالشخص الذي تحصل على المتعة معه حيث أن:

إذا رأى أنه يجامع صديقة فهذا يدل على أنه سيفعل الخير لصديقه والله أعلم.

أما إذا كانت الرؤية عبارة عن أنه يجامع ويحصل على المتعة من أحد محارمه فهذا قطع صلة الرحم بينهم، أما إذا كانت ميتة فهذا يدل على الهموم والمشاكل التي تحيط بالشخص الرائي والله أعلم.

أما إذا كانت المرأة جميلة وحسنة المظهر فهذا يدل على الرزق الوفير والخير الكثير الذي سينعم به الرائي في حياته القادمة والله أعلم.

أما إذا كانت المرأة هي أم الشخص الرائي وكانت ميتة فهذا يدل على موته القريب وانقضاء أجله والله أعلم.

كما أن رؤية المتعة مع المرأة السوداء في المنام فهذا يدل على إصابة الرائي بهم ولكن الله يفرجه عنه في وقت قريب إن شاء الله والله أعلم.

في حالة أن هذه المرأة التي تم الحصول على المتعة معها في المنام هي جارة الشخص الرائي فهذا دليل على سوء خلقه وأنه شخص غير أمين ويجب أن يتوب عن أفعاله السابقة في وقت قريب حتى ينال رضى الله سبحانه وتعالى إن شاء الله والله أعلم.

حلم المتعة في الحلم لابن سيرين

المتعة في المنام
المتعة في المنام

يتفق ابن سيرين مع غيره من العلماء في أن تفسير رؤيا المتعة والنكاح في المنام يتوقف على المرأة أو الشريك الموجود في المنام حيث أن المتعة في المنام يمكن أن تكون دلالة خير أو أن تكون دلالة شر.

فإذا رأى الشخص أنه ينكح امرأة معروفة فهذا دلالة على أن أهل بيتها ينالهم الخير والرزق في الدنيا والله أعلم.

أما إذا كانت رؤيته أن ينكح أمه أو أخته أو أحد من محارمه فهذا يدل على شدة تقصيره في حقهم حيث أنه يكون ابن عاق غير بار لوالديه كما أنه لا يقوم بصلة الرحم وهذه من الأشياء التي نهى الله عباده عن فعلها والله أعلم.

أما إذا كانت الرؤية عبارة أن الرائي يقوم بنكاح شخص معروف فهذا يدل على أن هذا الشخص يدعو له بالخير والصلاح وزوال الهموم والله أعلم.

أما إذا رأت المرأة المتزوجة أنها تنكح شخص غير زوجها فهذا يدل على المودة والرحمة بينها وبين زوجها وأن علاقتهم علاقة قوية ووطيدة والله أعلم.

أما إذا كانت المرأة التي يتم نكاحها هي جارية او عبدة فهذا يدل على تفريج الهموم وحل المشاكل والتخلص من المصائب التي يمكن أن تواجه الشخص الرائي والله أعلم.

أما إذا كانت الرؤية أن الشخص الرائي يقوم بنكاح رجل آخر فهذا يدل على الخير الذي سيحصل عليه الشخص الرائي في أيامه القادمة.

أما إذا رأي أنه يقوم بنكاح فتاه عزباء ورأي أنه يقوم بفض بكارتها فهذا دليل على قرب زواجه من فتاة جميلة يكن لها الكثير من الحب والمودة والله أعلم.

في حالة رؤية الشخص الرائي وهو ينكح عدوه فهذه بشرى بانتصاره على عدوه في وقت قريب جداً والله أعلم.

كما ان رؤيته أنه يقوم بنكاح شخص مسن أو كبير في السن فهذه الرؤية تدل على حسن خلق الشخص الرائي وطيبته وسمعته الطيبة بين الناس والأشخاص الذين يعرفونه والله أعلم.

زر الذهاب إلى الأعلى