الكيتو دايت والضغط: أكثر 3 أضرار ناتجة عن الكيتو دايت

الكيتو دايت والضغط، حيث أن الكيتو دايت من الأنظمة الجيدة إن كنا نردي الحصول على الوزن المطلوب كما أنه يؤدي إلى ضبط الضغط في الدم كثيرًا بحيث لا يكون مرتفع، أيضًا هو نظام يقوم على انخفاض الكربوهيدرات في الأطعمة التي نقوم بتناولها وزيادة معدل الدهون وكمية البروتين التي نقوم بتناولها في الأطعمة تكون معتدلة.

أرتفاع ضغط الدم من العوامل الخطيرة التي تؤثر على الشخص بشكل كبير وتؤثر على وظائف الدماغ والقلب أيضًا، لذلك فإن كل من يعاني من أرتفاع في ضغط الدم وقام باللجوء إلى نظام الكيتو دايت لاحظ فرق كبير في تحسن حالته.

الكيتو دايت والضغط 

الكيتو دايت والضغط 
الكيتو دايت والضغط

نظام الكيتو دايت والضغط من أكثر أنظمة التغذية التي أصبح لها شهرة كبيرة فيما يخص حميات إنقاص الوزن كما أنه يؤدي إلى إنخفاض ضغط الدم أكثر من أي نظمام غذائي وهذا ما تم إثباته من بعض الأبحاث الدراسية التي أجريت عليه، حيث أنه يقوم في الأساس كما قلنا على تقليل نسبة الكربوهيدرات التي توجد في الطعام مع زيادة نسب البروتينات والدهون أيضًا لكي يتمكن الشخص من الحصول على الوزن المطلوب دون الحاجة إلى اللجوء للعمليات التي في بعض الأوقات من الممكن أن تفشل.

أشخاص ممنوعون من أتباع الكيتو دايت 

بالرغم من نظما الكيتو دايت الغذائي يوجد عدد كبير من الناس يلجأون إليه إلى أن هناك بعض الأشخاص أيضًا التي يجب عليها أن لا تتبع هذا النظام إلا في حالة الموافقة من الطبيب المختص، وتلك الحالات هي:

  • من يعانون من مرض السكرى، حيث يجب عليهم قبل الخضوع لهاذ النظام أن يقوموا بضبط معدلات الأنسولين في الجسم لكي لا يتعرضوا إلى أي ضرر.
  • من يعانون من الضغط المرتفع.
  • الأمهات المرضعات يجب عليهم الامتناع عن اللجوء لهذا النظام لأنه يؤثر كثيرًا على النظام الغذائي الخاص بها وبالتالي يؤثر على حالة الطفل الصحية.

أضرار الكيتو دايت 

الكيتو دايت والضغط 
الكيتو دايت والضغط

إلى جانب المميزات التي تنتج عن الكيتو دايت هناك بعض الأضرار التي تحدث لبعض الأشخاص التي تقوم بأتباع هذا النظام، من أهم تلك الأضرار ما يأتي: 

الشعور بالإرهاق 

في نظام الكيتو دايت والضغط بادئ الأمر من اعتماد الشخص عليه يشعر الجسم بالتعب والإرهاق الشديد، بسبب أن الجسم يحاول التأقلم على مصدر الطاقة الجديد، لذلك من أهم النصائح لكي نقلل من التعب أثناء هذا النظام أن نقوم بشرب كميات كبيرة من المياه خلال اليوم.

الجوع السريع 

في نظام الكيتو دايت والضغط يشعر الشخص بالشعور بطريقة كبيرة بسبب نظام الطعام الذي يقوم بتناوله الذي يكون خالي من كميات الألياف التي تساعد في تقليل الشعور بالجوع لأطول فترة ممكنة من الوقت، لذلك يُنصح أن نقوم بتناول كميات كبيرة من أنواع الخضروات المسموح بها في هذا النظام لكي نتمكن من كبح الشعور بالجوع لأكبر فترة من الوقت ومن اهم تلك الخضروات لدينا السبانخ والخس والخيار والطماطم.

مشاكل صحية أخرى

تناول كميات كبيرة من الدهون من الممكن أن يؤدي إلى فرص تعرض الشخص لأمراض كثيرة في القلب، ولكي نتمكن من الابتعاد عن تلك المشكلة يمكننا أن نعمل على حدوث توازن بين كل الأطعمة التي نتناولها في النظام خلال اليوم.

يجب أن نحاول بقدر الإمكان أن نقوم بعمل توازن بين كمية الدهون والبروتينات التي تدخل إلى الجسم.

أيضًَا يجب علينا أن نهتم جيدًا بتناول كميات جيدة من الخضروات على مدار اليوم.

الأطعمة المسموح بتناولها في نظام الكيتو دايت 

اللحوم والأسماك 

يمكننا أن نقوم بتناول اللحوم الحمراء والدواجن والأسماك وخاصة سمك السالمون لكن بشرط أن لا تزيد نسبة البروتين عن المعتاد عليه.

يجب علينا الانتباه من تناول اللحوم الجاهزة مثل اللانشون والسوسيس وأيضًا أن نتجنب تناول الأطعمة التي يتم قليها في البقسماط.

فيما يخص الأسماك يجب علينا الحرص من تناول أسماك بها كميات كبيرة من الزئبق.

الخضروات في الكيتو دايت 

الخضروات التي يمكن تناولها في الكيتو دايت التي لا تحتوي على نشويات أو على كميات قليلة منها لكن يوجد بها فيتامينات لكن هناك بعض الخضروات التي لا يجب علينا أن نقوم بتناولها أثناء الكيتو دايت.

أيضًا يجب علينا الحرص على شرب عدد كافي من المياه

زر الذهاب إلى الأعلى