العناية ببشرة الحامل: أهم 4 طرق للحفاظ على البشرة  

العناية ببشرة الحامل، حيث أن المرأة الحامل يحدث معها الكثير من التغيرات في فترة الحمل بسبب العديد من الاضطرابات التي تتعرض هرموناتها لها مما يؤدي إلى جعل بشرة الحامل أكثر حساسية لأي شيء تتعرض له ومن أهم تلك المشاكل التي يمكن للحامل أن تتعرض لها هي الجفاف أو حدوث بعض البثور في البشرة لذلك نكون في حاجة إلى العناية ببشرة الحامل.

في تلك المقال سنتمكن من التعرف على كل ما يخص العناية ببشرة الحامل وكيفية الاهتمام بها جيدًا في تلك الفترة.

العناية ببشرة الحامل 

العناية ببشرة الحامل 
العناية ببشرة الحامل

حيث أن الحامل في تلك الفترة نجد أنها تواجه الكثير من المشاكل بسبب الاضطرابات التي تتعرض لها والتي يكون لها تأثير كبير على بشرتها أيضًا لذلك يجب علينا العناية ببشرة الحامل بشكل جيد حتى نتفادى وجود أي مشاكل من الممكن أن تؤثر على نفسيتها السلب في تلك الفترة، لذلك دعونا نتعرف على روتين العناية ببشرة الحامل في أهم النقاط التالية.

تنظيف البشرة 

من أول طرق العناية ببشرة الحامل هي الاعتماد على غسول بشرة يتلاءم مع نوع بشرتنا لأن البشرة في هذا الوقت تكون حساسة بطريقة أكبر من قبل، يجب أن نقوم باستعمال الغسول يوميًا في فترة الصباح وفترة المساء.

يجب علينا الانتباه عند اختيار غسول البشرة أن لا يحتوي على أي مواد كيميائية أو كحول حتى لا تعرض البشرة للجفاف.

ترطيب البشرة 

أهم الخطوات التي يجب على كل مرأة الاعتماد عليها في فترة الحمل، حيث أنه من الممكن أن تتعرض بشرة المرأة إلى جفاف شديد والاعتماد على كريم مرطب للبشرة يحميها من التعرض لأي جفاف كما يجب أيضًا أن تقومي باستعماله مرتين على مدار اليوم الواحد.

في فترة الحمل لا يجب علينا أن نقوم بترطيب الوجه فقط بل يُفضل أيضًا أن نقوم بترطيب مكان البطن لما يظهر عليها من بعض العلامات بسبب الحمل.

يمكن لأي مرأة حامل أن تعتمد في عملية ترطيب الجسم على زيت جوز الهند.

كما يجب عليها أيضًا أن تهتم جيًدا بتناول كميات مناسبة من المياه خلال اليوم الواحد لا تقل عن الثمانية أكواب.

تقشير البشرة 

في العناية ببشرة الحامل ستكونين في حاجة غلى عمل تقشير لبشرتك يكفي مرة واحدة فقط على مدار الأسبوع كله قبل أن نذهب إلى النوم.

من فوائد التقشير أنه يقوم بغزالة كل ما في البشرة من جلد ميت كما يساعد أيضًا في منع انسداد مسام الوجه.

يمكن لأي مرأة أن تقوم بعمل مقشر طبيعي في البيت عن طريق بعض الوصفات الطبيعية التي تتمثل في معلقة صغيرة من القهوة مع صبار بمقدار معلقة صغيرة أيضًا وزيت جوز الهند بمقدار ربع المعلقة، ندمج كل المكونات مع بعضها جيدًا ونقوم بعمل تقشير لبشرتنا لمدة لا تقل عن الثلاث دقائق.

يعد الانتهاء من عملية التقشير يجب علينا أن نقوم بوضع كريم مرطب للبشرة ليحميها جيدًا.

كريم واقي الشمس

العناية ببشرة الحامل 
العناية ببشرة الحامل

  

بما أن بشرة الحامل في تلك الفترة تكون حساسة أكبر من أي وقت مضي، لذلك من اجل العناية ببشرة الحامل بشكل جيد يجب عليها قبل الخروج من البيت في فترة النهار أن تهتم بوضع كريم واقي الشمس للحماية من أضرار الشمس والتعرض للأشعة فوق البنفسجية.

الابتعاد عن منتجات البشرة التي تضر الحمل 

في فترة الحمل سيكون هناك العديد من المنتجات التي يجب عليكِ أن تقومي بالامتناع عن استخدامها حتى لا تؤدي إلى أضرار عليكِ أو على الجنين.

لذلك يجب عليكِ الحرص من المنتجات التي تحتوي على برابين أو كلوريد الألومنيوم أو الأسيتون وغيرها من المواد الأخرى.

معالجة البقع والتصبغات 

الكثير من البقع التي تحدث في جسم المرأة في فترة الحمل تحدث بسبب التغيرات التي يتعرض لها الجسم في تلك الفترة وبعد الانتهاء من الولادة سيعود الجسم إلى ما كان عليه في السابق.

لكن إن كان هذا الأمر يسبب لكِ الكثير من الإزعاج يمكنكِ أن تعتمدي على بعض قطع الخيار أو البطاطس، حيث أنها تؤدي على إزالة تلك البقع دون حدوث أي أضرار في البشرة.

الماسكات في فترة الحمل 

في فترة الحمل يجب على كل مرأة أن تنتبه جيدًا لما تقوم باستعماله على البشرة، ونجد أن العديد من السيدات يفضلون أن يقوموا بعمل المساكات الطبيعية في البيت لتعويض استعمال مستحضرات التجميل.

الماسكات في فترة الحمل أمنة لا تعرض الحامل أو الجنين إلى أي مشاكل، لكن هناك بعض الماسكات التي يمكن أن ينتج عنها حساسية مثل القهوة أو القرفة وبعض العناصر الطبيعية الأخرى.

لكي تتجنب الحامل حدوث حساسية في الجسم يمكنها أن تقوم بتجربة مقدار بسيط جدًا من الماسك على جزء صغير من الجسم قبل وضعها على البشرة بأكملها بشكل مباشر.

ومن اهم المكونات الأمنة في فترة الحمل هي (الزبادي – العسل – الموز). 

زر الذهاب إلى الأعلى