العناية بالقدمين وتبيضها: وأهم 4 طرق في تبيضها

العناية بالقدمين وتبيضها من الأمور التي تبحث عن حل لها الكثير من السيدات كما أنها تدخل ضمن روتين العناية بالبشرة أيضًا، بعض السيدات قد لا تعتني ب قدميها بشكل جيد مما يؤدي إلى الكثير من الأضرار فيها واسمرارها ويبان هذا الأمر خاصة في لبس الأحذية المفتوحة، تختلف وتتنوع المشاكل التي تخص القدمين سواء كانت خشونة أو اسمرار أو بعض المشاكل الأخرى.

العناية بالقدمين وتبيضها

العناية بالقدمين وتبيضها
العناية بالقدمين وتبيضها

اسمرار القدمين من المشاكل المنتشرة بكثرة بين عدد كبير من السيدات ولا يكون هناك سبب واضح لهذا الأمر كما أنه لا يوجد طرق تساعد في التخلص من تلك المشاكل بسرعة وسهولة لذلك دعونا نتعرف على أسباب اسمرار القدمين وبعض الطرق المستخدمة في العناية بالقدمين وتبيضها 

أسباب اسمرار القدمين 

  • تعرض القدمين لفترات طويلة في أشعة الشمس القوية من أهم أسباب اسمرار القدمين وارتداء أحذية مفتوحة أيضًا بدون أن نعتمد على واقي للشمس في تلك المنطقة.
  • عدم منح القدمين الترطيب التي تكون في حاجة إليه وهذا الأمر ينتج عنه جفاف في القدمين والكثير من التشققات في كعب القدمين.
  • هناك بعض الأدوية عندما نقوم بتناولها تؤدي إلى اسمرار الجلد وهو أمر من الآثار الجانبية لهذا الدواء.
  • الامتناع عن تقشير القدمين بشكل مستمر ينتج عنه تراكم الجلد الميت في القدمين وإعطائها لون داكن عن لونها الطبيعي.

تبيض القدمين باستخدام التقشير الكيميائي

التقشير الكيميائي من خطوات العناية بالقدمين وتبيضها، كما أنه من أحدث التقنيات التي ظهرت حديثًا وتمكنت من إحداث ضجة كبيرة في مجال التجميل بأكمله.

يساعد التقشير الكيميائي في معالجة البشرة من المشاكل التي تعاني منها والمشاكل التي يعاني منها الجلد أيضًا مثل البقع الداكنة حروق الشمس واسمرار القدمين دون الحاجة إلى تدخل جراحي.

يؤدي التقشير الكيميائي إلى التخلص من الجلد الميت الموجودة في القدمين لكي تظهر طبقة جلد جديدة عن طريق بعض الأحماض  من أهمها أحماض الفواكه، يتم هذا الأمر من خلال طبيب متخصص في هذا المجال.

كما يوجد ثلاث أنواع من التقشير تقشير سطحي وتقشير متوسط وتقشير عميق.

في تلك الطريقة يكون المريض في حاجة لمدة لا تقل عن الأسبوع لكي يتمكن من الشفاء مع الامتناع من تعرض القدمين للشمس نهائيًا.

تبيض القدمين من خلال الليزر 

العناية بالقدمين وتبيضها
العناية بالقدمين وتبيضها

استخدام الليزر في العناية بالقدمين وتبيضها يساعد في إزالة الجلد المتضرر في القدم وبالتالي يؤدي إلى تبيض القدمين وإعادة لونها إلى اللون الطبيعي والقضاء على التشققات إن كان الشخص يعاني منها.

العناية بالقدمين وتبيضها عن طريق الليزر يتم من خلال استعمال نبضات مركزة على المكان المراد علاجه وتسخين طبقة الجلد مما يساعد في تعزيز الجلد على إنتاج طبقة جديدة.

ما يميز تلك الطريقة عن غيرها هي أن النتائج الخاصة بها يمكننا ملاحظتها بسرعة.

في الغالب يكون المريض في حاجة من جلسة واحدة إلى ما لا يقل عن الخمس جلسات يمكن أن تزيد أو تقل على حسب حالة المريض، لكن يمكنه القيام بالأنشطة اليومية بشكل طبيعي ولكن تجنب تعرض القدمين لأشعة الشمس.

وصفات منزلية لتبييض القدمين 

بعض السيدات لا تجب أن تقوم باللجوء للجراحات أو مراكز التجميل، للذلك إليكم بعض الطريق الطبيعية لإعدادها في المنزل بشرط اتباع الوصفات بشكل مستمر للحصول على النتيجة المرغوبة.

وصفة الملح والليمون 

تساعد تلك الوصفة في التخلص من الجلد الميت الموجود في القدمين وتقشيرها بشكل طبيعي، لذلك يجب على كل امرأة أن تضع قدميها أولًا في مياه دافئة لمدة لا تقل عن العشر دقائق بعد ذلك نقوم بأخذ نص ليمونه ونضعها في الملح ثم نقوم بتدليك القدمين بحركات دائرية لثلاث دقائق.

بعد ذلك نقوم بغسل القدمين بماء دافئ وتجفيفها ثم الاعتماد على كريم مرطب لعدم حدوث جفاف.

نقوم بتلك الوصفة مرتين خلال الأسبوع الواحد للحصول على النتيجة المطلوبة.

الجليسرين وماء الورد 

في تلك الوصفة نقوم باستخدام معلقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم مع عصير ليمون بمقدار معلقة صغيرة و1 لتر من المياه الدافئة وبعد ذلك نقوم بإضافة معلقة من الجليسرين الكبيرة وثلاث معالق مياه ورد نضع قدمينا فيها لنصف ساعة وبعد ذلك نقوم بغسلها بالماء البارد مع تكرار الوصفة. 

زر الذهاب إلى الأعلى