العناية بالبشرة الدهنية قبل النوم: أهم 6 خطوات ليلية

إن العناية بالبشرة الدهنية قبل النوم أمر سهل ولا يحتاج إلى عناء كبير، كل ما يجب فعله هو أن يتم توفير المنتجات اللازمة والتي تعمل على منح البشرة مظهر صحي، كما أن وضع روتين ليلي للبشرة واحد من الأمور المهمة التي لا يمكن إهمالها، وذلك لأن كل فعل يتم القيام به طوال اليوم ينعكس على البشرة، وخصوصًا إن كانت البشرة دهنية، ولذلك دعونا نأخذكم في جولة قصيرة نتعرف من خلالها على كل ما يخص العناية بالبشرة الدهنية قبل النوم.

العناية بالبشرة الدهنية قبل النوم

العناية بالبشرة الدهنية قبل النوم
العناية بالبشرة الدهنية قبل النوم

إن الزيوت والشوائب تتراكم على البشرة طوال اليوم، وذلك يشير إلى ضرورة الاهتمام بالبشرة وخاصةً وضع روتين ليلي لها حتى يتم التخلص من التأثيرات الخارجية على البشرة التي تسد المسام والحصول على بشرة صحية، ولذلك لا يجب إهمال العناية بالبشرة الدهنية قبل النوم، وهناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها حتى يتم الحصول على بشرة نظيفة، وسوف نعرض لكم تلك الخطوات بالتفصيل في السطور التالية.

الخطوة الأولى إزالة المكياج 

يجب أن تكون الخطوة الأولى لكل مرأة في روتين العناية الليلي للبشرة الدهنية هي إزالة المكياج، حيث يجب أن يتم إزالة المكياج بطريقة سهلة ولطيفة، ومن الممكن أن تقومين باستخدام الماركات العالمية التي تعمل على إنتاج مزيل المكياج، والتي تُعد مثل مغناطيس يعمل على رفع الأوساخ والزيوت والمكياج من على البشرة بعيدًا عن الجلد، كما يعمل مزيل المكياج على تنقية البشرة وتنعيمها، ويتم استخدامه عن طريق وضع مزيل المكياج على قطعة من القطن ومن ثم وضعها على الوجه والمسح برفق حتى يتم إزالة المكياج تمامًا.

الخطوة الثانية استخدام منظف الوجه

بعد أن يتم التأكد من إزالة الميكاج من على البشرة تمامًا يجب أن يتم استخدام غسول للوجه أو صابونة طبية تتناسب مع البشرة الدهنية، وذلك حتى يمكن أن يتم استعادة التوازن للبشرة مع التخلص من الشوائب الموجودة بها.

يجب أن تكون الصابونة أو الغسول خالي تمامًا من السلفات ومن أي عطور أو مواد كيميائية ضارة، كما يجب أيضًا أن يتم اختيار نوع الغسول الذي يضم حمض السالسليك أو يضم جب الصبار أو زيت شجرة الشاي، وذلك لأن لهم دور كبير في تعزيز البشرة، كما يجب أن يكون الغسول خالي من الزيوت.

الخطوة الثالثة تونر قابض للمسام

العناية بالبشرة الدهنية قبل النوم
العناية بالبشرة الدهنية قبل النوم

يجب أن يتم إضافة التونر في روتين العناية البشرة الدهنية قبل النوم، وذلك لأن له دور فعلا في الحفاظ على البشرة نظيفة وخالية من أي أتربة، كما أن للتونر دور كبير في تجديد خلايا البشرة، ويجب أن يكون التونر يشبه الماء ومضاف إليه العديد من المواد المفيدة للبشرة مثل مضادات الأكسدة والمواد المرطبة.

من أفضل وأشهر المواد الطبيعية التي يتم استخدامها كقابض للمسام هي ماء الورد، وذلك حيث له العديد من الخصائص المضادة للتجاعيد والمرطبة للبشرة، كما أنه أيضًا يعمل كمضاد للالتهابات، وله دور كبير في الحد من ظهور حب الشباب على البشرة، يتم توزيع التونر على البشرة بشكل مباشر من خلال استخدام قطعة من القطن ووضع التونر عليها ومسح البشرة بها.

الخطوة الرابعة سيروم مغذي للبشرة

إن السيروم يتكون من بعض المركبات التي تعمل على حل مشاكل البشرة، كما أن هناك أنواع مختلفة من السيروم، حيث يوجد سيروم يعمل على التقليل من ظهور التجاعيد، وهناك نوع آخر يعمل على حماية البشرة من أضرار التعرض لأشعة الشمس، ونوع يعمل على ترطيب البشرة، ونوع آخر يعمل على تفتيح لون البشرة، ويمكن أن يتم الاختيار من بينهم ما تحتاج إليه البشرة.

الخطوة الخامسة استخدام كريم العين

إن المنطقة المحيطة بالعين تُعد واحدة من أكثر المناطق الرقيقة والحساسة في البشرة، بالإضافة إلى أنها من المناطق المعرضة لظهور الخطوط الرفيعة والهالات السوداء والانتفاخات، لذلك فإن كريم العين له دور كبير وفعال في تفتيح المنطقة حول العين وجعلها رطبة وأكثر نعومة.

الخطوة الأخيرة ترطيب البشرة

إن كل نوع من أنواع البشرة يحتاج إلى مرطب، كما تحتاج البشرة الدهنية إلى مرطب مناسب معها، حيث يجب البحث عن المرطب الخفيف على الوجه والذي تم تصميمه خصيصًا للبشرة الدهنية، كما يجب أن يتم توفير ترطيب يدوم لوقت طويل ولا يترك لمسة لامعة.

يتم وضع المرطب على البشرة والرقبة كخطوة أخيرة في روتين العناية بالبشرة الدهنية قبل النوم.

زر الذهاب إلى الأعلى