العناية بالبشرة الدهنية طبيعيا: أفضل 4 أقنعة للبشرة

يمكن أن يتم العناية بالبشرة الدهنية طبيعيا عن طريق استخدام بعض المواد التي تعمل على تخفيف دهون البشرة وتنظيفها بشكل عميق مع علاج حبوب الشباب، حيث إن البشرة الدهنية تُعد من أكثر أنواع البشرة التي تحتاج إلى العناية والتنظيف بشكل مستمر، وذلك حتى يتم التخلص من كافة الشوائب والأتربة التي تتعلق في المسام وتؤدي إلى ظهور العديد من المشكلات للبشرة، ولذلك يمكن الاعتماد على المواد التالية حتى يتم حماية البشرة بشكل كبير.

العناية بالبشرة الدهنية طبيعيا

العناية بالبشرة الدهنية طبيعيا
العناية بالبشرة الدهنية طبيعيا

إن البشرة الدهنية واحدة من أكثر أنواع تعرضًا للمشكلات، وذلك بسبب طبيعتها، حيث تعمل على إفراز العديد من الدهون، وبالتالي ونتيجة ذلك فإن هناك العديد من البثور السوداء وحبوب الشباب تظهر على البشرة، كما أن هناك العديد من المشكلات المزعجة التي تعمل على تشويه مظهر وجمال البشرة، وسوف نعرض لكم أفض الوصفات التي يمكن من خلالها العناية بالبشرة الدهنية طبيعيا في السطور التالية.

استخدام بياض البيض

إن بياض البيض يضم نسبة كبيرة من الفيتامينات، ومن أهم تلك الفيتامينات فيتامين A، والذي يعمل على تخفيف إفراز الدهون في البشرة، كما يعمل على تجفيفها، كل ميا يجب فعله هو أن يتم تطبيق بياض البيض على البشرة، ومن ثم تركه حتى يجف، وبعد ذلك يتم غسل البشرة بالماء الدافئ، ويجب أن يتم تكرار ذلك القناع مرتين في الأسبوع وسوف تحصلين على أفضل نتيجة ممكنة.

يمكن أيضًا أن يتم إضافة عصير نصف ليمونة إلى بياض بيضة واحدة، ومن ثم العمل على خلطها جيدًا ووضع الخليط على الوجه، ويتم ترك ذلك القناع لمدة 15 دقيقة، ومن ثم شطفه بالماء الدافئ.

عصير الليمون للبشرة الدهنية

إن عصير الليمون يُعد أحد العناصر الضرورية والمهمة التي لا يمكن الاستغناء عنها لأصحاب البشرة الدهنية، حيث يُعد الليمون مصدر جيد لحمض الستريك الذي يتم استخدامه كقابض للمساهم وتبحث عنه كل مرأة، كما أم له العديد من الخصائص المطهرة والتي تعمل على تخفيف دهون البشرة، كما تعمل على توازن الدرجة الخاصة بالحموضة في البشرة.

يمكنك استخدام الليمون من خلال مزج ملعقة من عسير الليمون الطازج مع نصف ملعقة صغيرة من الماء المقطر، ومن قم تطبيقه على البشرة من خلال استخدام كرة من القطن، ويتم ترك ذلك الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق، ومن ثم يتم غسله بالماء الدافئ، ويعمل عصير الليمون على تجفيف البشرة، ولذلك يجب أن يتم استخدام مرطب خالي من الزيوت بعد غسل الوجه، ويجب أن يتم تكرار تلك العملية مرة واحدة بشكل يومي.

يمكن أيضًا أن يتم استخدام الليمون على البشرة عن طريق خلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع نصف ملعقة من العسل، وملعقة واحدة من الحليب، ومن ثم يجب أن يتم وضع العجينة على البشرة وتركها لمدة من 10 إلى 15 دقيقة، ومن ثم غسلها بماء بارد، ويمكن أن يتم تكرار ذلك القناع بشكل يومي والحصول على أفضل نتيجة.

قناع الزبادي للبشرة

العناية بالبشرة الدهنية طبيعيا
العناية بالبشرة الدهنية طبيعيا

إن الزبادي أحد أهم منتجات العناية بالبشرة الدهنية طبيعيا، حيث تضم من مكوناتها حامض اللبنيك الذي له دور في تقشير البشرة، كما يعمل أيضًا على امتصاص الزيت الزائد من الوجه، ويمكن أن يتم استخدامه عن طريق وضع ملعقة كبيرة من الزبادي على البشرة ومن ثم شطف الوجه بالماء البارد، ويمكن أن يتم تكرار تلك العملية بشكل يومي على البشرة الدهنية.

يمكن أيضًا أن يتم خلط ملعقة من اللبن مع ملعقة من الشوفان المطحون الناعم، وذلك بالإضافة إلى ملعقة من العسل، ويتم وضع ذلك القناع على البشرة وتركه لمدة من 10 إلى 15 دقيقة، ومن ثم يتم غسل الوجه بالماء.

ماسك الصبار للبشرة الدهنية 

إن الصبار يتمتع بكونه يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات التي تجعله من المواد المثالية لعلاج حب الشباب للبشرة الدهنية، وللصبار دور كبير أيضًا في امتصاص فائض الدهون من على سطح البشرة، يمكنك استخدامه عن طريق قطع ورقة واحدة من الألوفيرا ومن ثم استخراج الجل ووضعه على البشرة وتركه حتى يجف، ومن ثم بعد ذلك يتم غسل البشرة بالماء، وتكرر تلك العملية من مرتين إلى 3 مرات يوميًا.

يمكن أيضًا أن يتم استخدام الصبار في العناية بالبشرة الدهنية طبيعيا من خلال غلي ورقة الألوفيرا في الماء لعدة دقائق، ومن قم وضعها في الخلاط مع العسل حتى يتم صنع عجينة، بعد ذلك يتم وضع الخليط على البشرة وتركه لمدة 20 دقيقة وغسله بالماء البارد، يتم تكرار تلك العملية مرة يوميًا.

زر الذهاب إلى الأعلى