العناية الأسبوعية بالجسم: أفضل 5 طرق للعناية بالجسم

كل الفتيات تحاول البحث عن روتين خاص في العناية الأسبوعية بالجسم وذلك حتى تتمكن من الحصول على النضارة والترطيب المطلوبين في الجسم، كما أن بعض الفتيات تحاول أن تقوم بعمل تلك الأشياء من خلال أتباع بعض الوصفات الطبيعية، أو أن تلجأ إلى مراكز التجميل إن لم تتمكن من الحصول على النتيجة المطلوبة من الوصفات الطبيعية.

لكن تظل العناية بالجسم من أهم الخطوات التي يجب على كل فتاة أن تقوم بأتباعها حيث أنها تحسن كثيرًا من حالة السيدات.

العناية الأسبوعية بالجسم 

العناية الأسبوعية بالجسم 
العناية الأسبوعية بالجسم

فيما يخص العناية الأسبوعية بالجسم يجب علينا أن نعرف أن أول خطوة هي التخلص من كل الشعر الزائد الموجود في الجسم وبعد الانتهاء نقوم بتنظيف الجسم جيدًا، ثم نقوم بعمل تقشير للجسم حيث انه يقوم بإزالة كل الخلايا الميتة الموجودة في الجسم، وفي النهاية نقوم باستخدام نوع مناسب من كريم الترطيب للجسم والقيام بتعطيره أيضًا.

طرق العناية الشخصية 

  • يُفضل أن نقوم باستعمال مرطب للجسم مصنوع من مواد طبيعية تمامًا لأن المواد الكيميائية مع تكرار أستعمالها على الجسم تؤثر عليه كثيرًا وتؤدي إلى حدوث الجفاف فيه.
  • من أهم منتجات الترطيب الطبيعية هي زبدة الشيا المصنوعة من مواد طبيعية وتعطي الجسم الترطيب المطلوب والذي يستمر لفترات طويلة، يمكننا أن نقوم بتعويضها من خلال زيت الأطفال بعد الحصول على حمام لنحصل على ما نريده من الترطيب.
  • في فترة الصيف يجب الاهتمام بالحصول على حمام بارد كل يوم للجسم لكي تشعُرى بالانتعاش المطلوب.
  • لكن فيما يخص الشعر لا يجب أن نقوم بغسيله اكثر من مرتين على مدار الأسبوع، لأن غسله أكثر من ذلك يؤدي إلى تلفه.
  • الاهتمام بمزيل العرق كل يوم كما يوجد أيضًا بعض الكريمات الطبيعية التي تساعد الجسم في الحصول على التعطير المطلوب.
  • أيضًا تعد من أهم طرق العناية الأسبوعية بالجسم القيام بعمل حمام مغربي لكي نتمكن من التخلص من الخلايا الميتة التي توجد في الجسم وبعده نقوم بوضع كريم مرطب.

نصائح للعناية بالجسم 

الاستحمام وتنظيف البشرة 

أول خطوة هي الحصول على حمام منعش للحفاظ عليه كما يُفضل أن نعتمد على غسول خاص للجسم ذو رائحة منعشة.

يُفضل أن نحصل على حمام من خلال المياه الباردة حيث أن لها بعض الفوائد التي تعود على الجسم والبشرة أيضًا بالنفع، ومن اهم فوائدها أنها تقوم بإخفاء العلامات الناتجة عن الشيخوخة أيضًا تعطي البشرة الترطيب المطلوب.

ترطيب البشرة ب

العناية الأسبوعية بالجسم 
العناية الأسبوعية بالجسم

في أتباع طرق العناية الأسبوعية بالجسم يجب أيضًا على المرأة أن تحرص على بقاء بشرتها نضرة.

لذلك يمكننا أن نحصل على بشرة صافية من خلال الاعتماد على غسول للبشرة يتناسب مع نوعها يحتوي على مواد مُرطبة لها مثل جل الصبار.

كما يُفضل أيضًا أن نقوم بوضع اللوشن عليها لإعطائها الترطيب اللازم، وإن كنتِ من أصحاب البشرات الجافة يمكنكِ أن تتبعي نفس خطوات الترطيب لكن بالتكرار على مدار الأسبوع حتى تحصلي على نتيجة الترطيب التي ترغبين فيها.

تقشير البشرة 

تقشير البشرة من اهم الخطوات التي يجب علينا أن نقوم باتباعها سواء أن نقوم بعمل بعض الوصفات الطبيعية لتقشير البشرة طبيعيًا في البيت مرة واحدة في الأسبوع أو أن نقوم باللجوء إلى مراكز التجميل.

من أهم المساكات التي تساعد في تقشير البشرة في البيت هي: ماسك الشوفان والزبادي أو مساك القهوة مع زيت الزيتون لكن إن كانت بشرتك حساسة لا تقومي بالاعتماد على هذا المقشر، أيضًا يوجد لدينا ماسك السكر مع زبدة الكاكاو أو الفازلين.

العناية بالأظافر 

من الأفضل أن تقوم أي امرأة بتوفير وقت مخصص لكي تهتم بأظافرها بشكل جيد يمكننا أن نقوم بعمل هذا مرة واحدة خلال الأسبوع، لنتجنب أي كسر قد يصيب أظافرنا وأيضًا الحرص على الاعتماد على الباديكير ضمن روتين العناية بالجسم والأظافر.

حماية البشرة من أشعة الشمس 

التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة من الوقت ليس من الأشياء الجيدة لبشرتنا وجسمنا وخاصة التعرض للأشعة الفوق بنفسجية، لذلك يجب علينا عدم التعرض للشمس بكثرة أو أن نقوم بوضع كريم واقي للشمس قبل الخروج من المنزل لكي يساعد في حماية الجسم والبشرة بالشكل المطلوب.      

زر الذهاب إلى الأعلى