السعرات الحرارية في الكيك المنزلي

السعرات الحرارية في الكيك المنزلي ، ما هي؟ وكم كمية السكر التي من الممكن أن يقوم الشخص بإضافتها لنظامه الغذائي؟ كل هذا سوف نتناوله فيما بعد بالتفصيل، فقط قم بمتابعة تلك المقالة، حيث أن هناك أطعمة عديدة تُمثل مصدر من مصادر السكريات، كالكيك والكعك وغيره.

السعرات الحرارية في الكيك المنزلي
السعرات الحرارية في الكيك المنزلي

السعرات الحرارية في الكيك المنزلي

توجد الكثير من الأطعمة تُشكل واحدة من مصادر السكريات، كالمعجنات والكيك والكعك وغيره، وفي الواقع لا يتطلب الكثير من الأشخاص أن يقوموا بالتقليل من مثل تلك المصادر بنظامهم الغذائي، إذ أن الكثير من المُنظمات المفيدة والصحية قامت بتقديم توصيات تقوم بتحديد الكميات التي من الممكن للفرد أن يقوم بتناولها من تلك السكريات بين النظام الغذائي المفيد المتعلق به، وهي:

تُشير الكثير من التعليمات الغذائية، أن الفرد البالغ المتناول 2000 سعرة حرارية في اليوم، من الممكن أن يقوم بإضافة القليل من السكر الذي يص بحد أقصى 50 غرام في اليوم، في حين أن جمعية القلب الأمريكية تقوم بتوصية النساء بأخذ أقل من ست ملاعق من السكر “صغيرة”، أي حوالي 25 غرام كل يوم، أما بالنسبة للرجال بيتم توصيتهم بتناول بحد أقصى 9 ملاعق صغيرة منه، والتي تكون حوالي 36 غرام في اليوم.

اقرأ أيضًا:  طريقة عمل البروستد بوصفة سهلة وسريعة

من الممكن أن تقم بإضافة المصادر الخاصة بالسكريات المُضافة للنظام الغذائي بيومك، وهذا مع ضرورة انتباهك للكمية اليومية التي يتم التوصية بها لمثل هذا النوع من الطعام.

اقرأ المزيد:فوائد الشعير المغلي مع البقدونس

السعرات الحرارية في الكيك المنزلي بنكهة الشكولاتة

السعرات الحرارية في الكيك المنزلي تشتمل قطعة الكيك على حوالي 95 غرامًا، بلا زينة أو حشوة، والتي قد صُنعت من وصفة، على 237 سعرة حرارية، 9.7 غرام من الدهون مع 3-2/1 غرام دهون مشبعة، ويشتمل الكيك المخبوز على 37 مليغرام من الكوليسترول، 1 غرام من الألياف الغذائية،34.2 غرام من الكربوهيدرات،  202 مليغرام من الصوديوم، 90 غرام من البوتاسيوم و3.4 غرام من البروتين،

في حين تشتمل قطعة كيك الشكولاتة على 64 غرام  والمحشوة بالشوكولاتة على 235 سعرة حرارية، 10.5 غرام من الدهون مع 15% من قيمة الدهون المشبعة باليوم، و27 مليغرام من الكوليسترول، 214 مليغرام من الصوديوم، 34.9 غرام من الكربوهيدرات، 1.8 غرام من الألياف، و2.6 غرام من البروتين، 128 مليغرام من البوتاسيوم.

السعرات الحرارية في الكيك المنزلي
السعرات الحرارية في الكيك المنزلي

السعرات الحرارية في الكيك المنزلي بنكهة الفانيلا

تشتمل قطعة الكيك فانيلا التي تُصنع من وصفة بغير زينة أو حشوة على 231 سعرة حرارية؛ 89 من تلك السعرات من الدهون، عند المقارنة ب239 سعرة حرارية؛ 84 من تلك السعرات من الدهون، من قطعة تقوم بوزن 64 غرام من الكيك التجاري الذي يكون محشو بالفانيلا.

اقرأ أيضًا:  طريقة عمل الحمص

نصائح لتقليل السعرات الحرارية في المخبوزات

فيما يلي عشرة نصائح مفيدة وحقيقية ومجربة، للحد من السعرات الحرارية بوصفات الخَبز، بغير أي تعديل في طعم المخبوزات المعروف، وتكون تلك النصائح كالتالي:

  • استعمال دقيق القمح الكامل بدلًا من الدقيق الأبيض.
  • قلة السكر بالوصفة، وهذا باستعمال بدائل السكر أو بإنقاص ¼ كمية السكر؛ وهذا يقوم بالتقليل من 194 سعرة حرارية.
  • يعتبر استعمال بديل البيض خيار رائع لإنقاص السعرات الحرارية بالمخبوزات، بمجرد استبدال بيضة بدلًا من ¼ كوب من بديل البيض.
  • إنقاص الدهون بالوصفات للنصف.
  • استعمال المنتجات التي يكون الدسم فيها قليل.
  • البعد عن الحشو أو الزينة أو الحشوة بالمخبوزات.
  • اللجوء للقشدة الحامضة التي تخلو تمامًا من الدهون بدلًا من الزيت أو الزبدة.
  • الكاكاو بدلًا من الشوكولاتة.
  • إضافة القشور الخاصة بالحمضيات التي تشتمل على الزيوت العطرية وذات النكهة، لكي يتم تعزيز النكهة الخاصة بالعجين الذي يكون الدسم به قليل.
  • الحد من استعمال الزيوت خلال الطهي، وهذا باستخدام أواني طبخ ليسن قابلة للالتصاق أو استعمال رذاذ الطهي ك رذاذ زيت الكانولا.

وأخيرًا قد تحدثنا عن السعرات الحرارية في الكيك المنزلي ، وتعرفنا أيضًا على النصائح المتعلقة بالحد من السعرات الحرارية المتعلقة بالمخبوزات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى