الحمية الغذائية لزيادة الوزن وأهم النضائح الازمة

الحمية الغذائية لزيادة الوزن هي ما تبحث عنه أنت لكي يصبح شكل جسمك أكثر جاذبية.وإليك الآن الحمية الغذائية لزيادة الوزن بكل تفاصيلها.

الحمية الغذائية لزيادة الوزن
الحمية الغذائية لزيادة الوزن

الحمية الغذائية لزيادة الوزن 5 كيلوجرامات

يعتبر النظام الغذائي الذي يزيد وزنه عن 5 كيلوغرامات أسبوعياً طريقة جيدة لقياس الوزن لأنه يمكن مقارنة وزن الشخص بطوله، لذلك توصي مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) الأشخاص باستخدام مؤشر كتلة الجسم.

هذا لحساب ما إذا كانوا يعانون من نقص الوزن أو زيادة الوزن ، أو ما إذا كان لديهم وزن مثالي ، ويشمل قياس مؤشر كتلة الجسم الأشخاص الذين يعانون من نقص الوزن أو نقص الوزن مع مؤشر كتلة الجسم أقل من 18.5،

والأشخاص الذين يعانون من نقص الوزن من الأشخاص الطبيعيين أو الأصحاء. لكن بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن ، تختلف النسبة بين 25 إلى 29.9.

الحمية الغذائية لزيادة الوزن
الحمية الغذائية لزيادة الوزن

 ما تريد معرفته عن الحمية الغذائية لزيادة الوزن

الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 30 عامًا يكون معدل مرضهم أعلى للوصول للسمنة.

ومن المعروف أن النحافة من أهم المؤشرات التي تؤدي لمرض السكري من النوع الأول، وأيضًا فرط نشاط الغدة الدرقية، اضطرابات الأكل، الالتهابات والعوامل الوراثية، لذلك من الضروري إجراء فحوصات معملية منتظمة لإيجاد أي مشاكل.

اقرأ المزيد: أفضل حمية غذائية لإنقاص الوزن

النظام الغذائي للياقة البدنية لفقدان الوزن:

هذه أفضل طريقة لزيادة الوزن بطريقة صحية وغير ضارة،

خيارات الإفطار:

كوب شيزفان وكوب حليب كامل الدسم وموز وملعقتين من زبدة الفول السوداني. شريحتان خبز و 4 ملاعق كبيرة زبدة فول سوداني وكوب حليب وبرتقال. 2-3 بيضات وأفوكادو، 2 شريحة خبز وكوب من الحليب (الأفوكادو اختياري).

 خيارات الغداء:

برجر لحم بالدهن ، بطاطس مقلية و قليل من الخضار. اسباجيتي بصلصة الطماطم واللحم المفروم مع جبنة صفراء خفيفة كاملة الدسم. سمك أو دجاج مشوي، بالإضافة إلى طبق أرز وبعض الخضار، بالإضافة إلى كوب حليب كامل الدسم.

خيارات العشاء:

يقدم صدر الدجاج مع كوب أرز أو كينوا وخضروات مشوية مثل الزبادي والبطاطس.

النظام الغذائي لزيادة وزن الشباب:

اتبع الإرشادات والنصائح بشكل عام، من الممكن زيادة الوزن للشباب أو الرجال

 أطعمة لاتباع الحمية الغذائية لزيادة الوزن

  • تناول خمس وجبات على الأقل في اليوم، وترتبط زيادة كمية الطعام بالجودة، حيث يجب أن تحتوي كل وجبة على كميات كافية من البروتين والكربوهيدرات والدهون الصحية.
  •  يجب أن تكون أطعمة متوسطة الحجم لإبقائك ممتلئًا، ولكن ليس مفرطًا. التمرين هو أحد أسس اكتساب الوزن.
  • يجب اختيار الأطعمة الغنية بالمغذيات بعناية، على سبيل المثال، عند اختيار الدهون من المكسرات والزيوت الطبيعية غير المهدرجة والأفوكادو والبيض ودهون اللحوم واختيار الكربوهيدرات المعقدة بدلاً من الكربوهيدرات البسيطة والبروتين عالي الجودة.
  •  تجنب تناول الأطعمة المضرة بالصحة مثل السكريات المكررة والزيوت المهدرجة والكربوهيدرات المكررة.
  • النوم العميق الكافي ضروري لتقوية عضلات الإنسان وتحسين التمثيل الغذائي.

حمية فقدان الوزن:

يمكنك زيادة الوزن باتباع نظام غذائي بتغيير عاداتك الغذائية التقليدية عزيزتي نقترح عليك اتباع الطرق التالية لزيادة الوزن:

  • يجب تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة التي تحتوي على جميع الأطعمة،
  • ويجب أن يحتوي طعامك على الكربوهيدرات والبروتينات والدهون،
  • لذلك يجب أن يتنوع طعامك بين اللحوم ومنتجات الألبان والبيض والخضروات والفواكه والحبوب والفول والمكسرات والدهون الصحية احسب متطلباتك اليومية من السعرات الحرارية، ثم قم بزيادة احتياجاتك من كل العناصر الغذائية المطلوبة.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى