التسجيل في منصة مدرستي

التسجيل في منصة مدرستي في داخل أجواء المملكة هي من ضمن أهم المنصات التعليمية التي يبحث عنها الكثير

عملت الجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية جاهدة لنشر طريقة تسجيل للطلاب السعوديين على منصة مدرستي، حيث تعد من المنصات المتقدمة التي توفرها المملكة العربية السعودية للطلاب من جميع مراحل التعليم المختلفة.

يمكن لمنصة مدرستي أيضًا توفير دورات لجميع مستويات التعليم الأكاديمية من المرحلة الابتدائية إلى مرحلة المدرسة الإعدادية العامة، وكلها مكتملة في أشكال إلكترونية متقدمة وتكنولوجيا حديثة.

التسجيل في منصة مدرستي
التسجيل في منصة مدرستي

التسجيل في منصة مدرستي

نظرًا لوباء فيروس كورونا المستجد، وجدنا عمليات بحث متعددة حول تحديد طريقة تسجيل الطلاب على منصة مدرستي، بحيث يمكن للطلاب اكتساب المعرفة عن بُعد دون الحاجة إلى حضور الدورات المدرسية.

أوضحت وزارة التربية والتعليم خطوات التسجيل في منصة مدرستي واليوم الدراسي عبر المنصة، على النحو التالي:

  • أولاً، سيدخل الطلاب إلى المنصة
  • سيقوم الطلاب بتمارين الصباح كل يوم.
  • سيدخل المعلم وقت الفصل وفقًا لجدول الحصص.
  • قام المعلم بشرح المواد العلمية للطلاب.
  • لخص المعلم الشرح في الدرس.
  • أخيرًا، يتم إجراء اختبار لتحديد فهم الطلاب للدرس.

هل يمكن للطلاب تسجيل الدخول على منصة مدرستي؟

عند تطبيق الطلاب في منصة “مدرستي” على الطلاب، قد يحتاج الطلاب إلى مساعدة أولياء أمورهم، لأن المنصة مهمة جدًا للطلاب، وتحتاج إلى فهم المنهج لإكمال الدراسة.

يجب على الطلاب قراءة هذه المقالة لفهم الخطوات الصحيحة لتسجيل الدخول إلى هذه المنصة المهمة لجميع الطلاب، لأن الحكومة السعودية توفر طرقًا متعددة للحصول على حسابات الطلاب على هذه المنصة التعليمية، بما في ذلك تطبيق توكلنا وموقع العودة إلى المدرسة، والتي يمكن أن تكون مباشرة من خلال مدير المدرسة.

التسجيل في منصة مدرستي

كيفية الوصول إلى المنصة بعد الحصول على كلمة المرور؟

بعد الحصول على كلمة المرور الخاصة بالطالب، يرجى اتباع الخطوات التالية للدخول إلى المنصة وهي:

  • انقر فوق كلمة المرور للوصول إلى النظام الأساسي، حيث يحتاج الطلاب إلى إدخال كلمة المرور الخاصة بهم، حيث يمكن للطلاب الوصول إلى منصة التعليم المتقدم لمدرستنا.
  • اختر حساب Microsoft لتسجيل الدخول، والذي ينطبق على الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين المسجلين في النظام الأساسي.
  • يتم تحديث كلمة المرور التي حصل عليها الطالب أو المعلم من خلال موقع “العودة إلى الحرم الجامعي”، لذلك يجب الحصول على كلمة مرور جديدة وتأكيدها.
  • بعد النقر على أيقونة “التالي”، سيُطلب منك تقديم إثبات الهوية وإكمال هذه الخطوة بعد كتابة الرمز المرسل إلى رقم الهاتف المحمول للمستخدم (سواء كان طالبًا أو معلمًا).
  • بعد كتابة هذا الرمز، يرجى الضغط على أيقونة “التالي” حتى تحصل على رمز التفعيل، ويجب كتابته في الفراغ المخصص له.
  • بعد ذلك، انقر فوق رمز “التالي”، حتى نكون قد أكملنا تسجيل الدخول على منصة مدرستي.

اقرأ المزيد: منصة مدرستي نظام نور

رابط منصة مدرستي

يبحث الكثير من الأشخاص عن روابط لمنصة التعلم الإلكتروني “مدرستي” للدخول إلى الدورة من الأسبوع الأول وبداية العام الدراسي الجديد، لأن المعلمين ملزمون بالحد من عدد الطلاب الحاضرين والغائبين من اليوم الأول للدراسة، لذا يمكنك الدخول إلى النظام الأساسي وتسجيل الدخول و “ابدأ من هنا” للتعلم

لذلك انتهينا من ذكر طريقة تسجيل المعلمين والطلاب على منصة مدرستي باستخدام تطبيق توكلنا الإلكتروني، وطريقة تسجيل أولياء الأمور من خلال حساب نظام نور، وهي مواصلة العملية التعليمية. على الرغم من أن المملكة والعالم بأسره تعيش ظروفًا وبائية، إلا أن المملكة لا تزال موجودة من أجل ضمان صحة الطلاب وسلامة التعليم والقلق على صحة المعلمين وحمايتهم من خطر الإصابة بفيروس كورونا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى