التاكد من اصدار التاشيرة: 7 خطوات لإصدار التأشيرات

إن تقديم طلب التاكد من اصدار التاشيرة إلكترونيًا في موقع وزارة الخارجية السعودية يحتاج لأن يتبع الفرد المستخدم لهذه الخدمة بعض التعليمات والتأكد من أن جميع شروط استخراج التأشيرات تم القيام بها، وتختلف شروط استخراج التأشيرة تبعًا لنوع التأشيرة الذي يود الأفراد إخراجها حيث يوجد العديد من التأشيرات التي يتم إخراجها من المملكة العربية السعودية، لذلك سنقوم بتوضيح أهم الخطوات الخاصة بتقديم طلب التاكد من اصدار التاشيرة بالمقال.

التاكد من اصدار التاشيرة

التاكد من اصدار التاشيرة
التاكد من اصدار التاشيرة

في الفقرة التالية سوف نقوم بتوضيح الخطوات الخاصة بالاستعلام والتاكد من اصدار التاشيرة إلكترونيًا، ومن اهم هذه الخطوات ما يلي:

  1. أول الخطوات المتبعة في عملية التاكد من اصدار التاشيرة هي تسجيل الدخول في الصفحة الرسمية لموقع وزارة الخارجية السعودية واتباع البيانات المطلوبة.
  2. ثم بعد ذلك قم بكتابة الرقم الخاص بالطلب أو الخدمة التي تريد القيام بها في المربع المحدد لها في الصفحة.
  3. بعد ذلك قم بكتابة الرمز السري المتواجد في الصفحة ليتم تأكيد العملية وللتأكيد على أنك إنسان ولست روبوت.
  4. في المربع الخاص برقم جوازات السفر سوف نقوم بكتابة رقم الجواز فيه الخاص بالمستخدم ثم يتم الضغط على كلمة دخول.
  5. ستظهر لك ثلاث حالات عند القيام بهذه العملية ففي حالة ظهور بعض الكلمات التي تدل على عدم التأكد من البيانات فإنه يوجد خطأ في أحد أرقام رقم الجواز.
  6. وفي حالة ظهور صفحة يكون مضمونها أنه لا يمكن التأكد من هذه العملية فإن هذا الأمر يدل على عدم انتهاء إصدار التأشيرات.
  7. عندما يقوم الأفراد بالتاكد من اصدار التاشيرة إلكترونيًا وتظهر لهم جميع المعلومات التي تتعلق بالتأشيرة فإن هذا الأمر يدل على صدور التأشيرة وأنه تم اعتمادها.

شروط إصدار وإخراج التأشيرات

قبل أن يقوم الأفراد بتقديم طلب التاكد من اصدار التاشيرة يجب ان يتعرف على الشروط التي وضعتها وزارة الخارجية السعودية ليتم استخراج التأشيرة، وهذه الشروط تكون كالتالي:

  • من الشروط الأساسية التي يعتمد عليها إخراج التأشيرة السعودية هي أن يكون جواز السفر الخاص بالمقيم يصلح للاستخدام وساري لفترة لا تقل عن 6 أشهر.
  • أيضًا من شروط استخراج التأشيرة السعودية أن يتواجد الملف الشخصي الخاص بالفرد على صور شخصية تكون خلفيتها بيضاء.
  • يجب أن يقوم الأفراد الراغبين في تقديم طلب التاكد من اصدار التاشيرة بتصوير جواز السفر الخاص بهم والتأكيد على أن تكون الصفحة الأولى من الجواز واضحة.
  • حتى يتم قبول طلب التاكد من اصدار التاشيرة يجب أن يكون لدى المقدم على هذا الطلب أقرباء أو أصدقاء يمكنهم كفالته عند الإقامة بالمملكة العربية السعودية.
  • يجب أن يقوم الأفراد بتقديم طلب التاكد من اصدار التاشيرة في الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الخارجية السعودية التي تهتم بكل ما يتعلق بحياة ومجتمعات الأفراد.
  • في النهاية تكون أهم الشروط التي يتم استخراج التأشيرة وفقًا لها هي دفع كافة التكاليف والرسوم الضريبية الخاصة بإصدار التاشيرة.

أشكال التأشيرات السعودية

التاكد من اصدار التاشيرة
التاكد من اصدار التاشيرة

في السطور التالية سوف نتعرف على جميع أنواع التأشيرات التي يقدم عليها الأفراد عند السفر للسعودية، وهذه الأنواع تكون كما يلي:

تأشيرة العمل بالسعودية

من أنواع الفيزا أو التأشيرات التي يقدم عليها الأفراد عند السفر للسعودية هي فيزا العمل وتتم عن طريق تقديم أحد الشركات السعودية لطلب استقدام أصحاب بعض المهن والحرف للعمل في المملكة.

ومن المهن المسموح لها باستخدام هذا النوع من التأشيرات هم” الطبيب والمهندس، وغيرهم من المهن الأساسية”.

تأشيرة المستثمر

يتم تقديم هذه التأشيرة لكل الأفراد الراغبين في إنشاء مشروع صغير ويحصلون على رأس المال من الشركات الكبيرة المتواجدة في السعودية.

تأشيرة الحج والعمرة

تم إصدار هذا النوع من التأشيرات للأفراد الراغبين في زيارة بيت الله الحرام، ويكون الوقت المحدد لإصدار تأشيرة الحج في العيد الأضحى بينما يكون الوقت الخاص بتأشيرة العمرة هو في باقي أيام العام.

تأشيرة الزيارات

هذا النوع من التأشيرات يكون مسموح للأفراد العاملين في المملكة وتمكنهم من استقدام أحد أقربائهم من الدرجة الأولى للزيارة لفترة زمنية لا تزيد عن ستة أشهر.

تأشيرة المرافق

إن فيزا المرافقة تمكن الفتيات من السفر للسعودية ويشترط عليها أن يتواجد أي مرافق أو محرم لها في هذه الزيارة ويجب أن هذا المرافق من الدرجة الأولى.

زر الذهاب إلى الأعلى