البلاك بورد جامعة الامام: 5 شروط إنضمام جامعة الإمام

يعد نظام التعليم الذكي نظام البلاك بورد جامعة الامام محمد بن سعود أحد الأنظمة التعليمية المتطورة التي تسهل على الأفراد إكمال مراحل تعليمهم الجامعي بسهولة كبيرة وبأقل التكاليف الدراسية ولكن يجب أن يتم تحقيق جميع الشروط المحددة من الجامعة في الطالب عند التقديم في نظام البلاك بورد جامعة الامام.

البلاك بورد جامعة الامام

البلاك بورد جامعة الامام
البلاك بورد جامعة الامام

من خلال السطور التالية سوف نتعرف على الخطوات المتبعة للتسجيل في نظام البلاك بورد جامعة الامام محمد بن سعود للالتحاق بأحد الفصول التعليمية المتوفرة في هذا النظام، وهذه الخطوات تكون كالتالي:

  1. أول خطوات التسجيل في نظام التعليم البلاك بورد جامعة الامام هي فتح الموقع الإلكتروني الخاص بالجامعة واتباع التعليمات المطلوبة.
  2. بعد ذلك يبدأ الطالب في إدخال بياناته الشخصية في المربعات المخصصة لها” الاسم وكلمة المرور ثم يتم الضغط على تسجيل الدخول.
  3. ثم يقوم الطالب بكتابة رقم الهوية الوطنية ورقم الجوال الذي يستخدمه ويتم كتابة الرمز التحقيق الظاهر في الموقع ثم الضغط على أيقونة التالي.
  4. بعد أن يتأكد الطالب من ان جميع البيانات التي قام بإدخالها صحيحة يجب أن يقوم بالضغط على كلمة موافق للانتقال للخطوات التالية.
  5. يتم إدخال كافة الرغبات التي يرغب الفرد في التسجيل بها ويتم إرسال طلب التسجيل في نظام البلاك بورد جامعة الامام.

نبذة عن نظام البلاك بورد الإمام

سنتعرف فيما يلي على بعض النقاط التي تتعلق بنظام التعليم الذكي نظام البلاك بورد جامعة الامام محمد بن سعود، وتتمثل هذه النقاط في الآتي:

  • إن نظام التعليم الإلكتروني نظام البلاك بورد جامعة الامام السعودية يعد أحد التقنيات التعليمية التي تم توفيرها في الوقت الحالي ويهتم هذا النظام بتوفير المقررات الدراسية لجميع المراحل التعليمية في الجامعة، وتم توفير تطبيق للجامعة يعمل بنظام البلاك بورد يمكن تثبيته على جميع انواع الهواتف المحمولة بسهولة ومرونة كبيرة ويمكن التواصل من خلاله مع المعلم في أي وقت للاستفادة بأكبر قدر ممكن من هذه التقنية.

شروط نظام البلاك بورد الإمام

البلاك بورد جامعة الامام
البلاك بورد جامعة الامام

في الفقرة التالية سوف نذكر أهم الشروط التي يتم قبول الطلاب في نظام البلاك بورد جامعة الامام وفقًا لها، وأهم هذه الشروط يكون:

  • أول الشروط التي تم وضعها للطلاب لقبول طلب الالتحاق بنظام البلاك بورد جامعة الإمام محمد بن سعود هي أن يكون الطالب ناجح في مرحلة الثانوية العامة في المملكة العربية السعودية.
  • أيضًا من شروط الالتحاق بنظام التعليم الذكي في جامعة الإمام محمد بن سعود هي أن يقدر الطالب على التعامل مع برامج الحاسوب والإنترنت وفهم البرمجيات.
  • يجب أن يكون الطالب المقدم لطلب الانضمام لنظام البلاك بورد جامعة الإمام من ناجح في اختبارات الفصول التحفيزية المتعلقة بتخصصات الجامعة.
  • من الشروط الأساسية التي وضعتها الجامعة أن يكون الطالب غير منتسب بأحد الجامعات السعودية الأخرى ليتم قبول طلبه.
  • كما يشترط على الأفراد المنتسبين في الجامعة التوقيع على إقرار على أن كلًا من الهوية ورخصة الإقامة في السعودية سارية وصالحة للاستخدام.

مستندات المطلوبة للتقديم التقليدي

يوجد مجموعة من المستندات والأوراق الهامة التي يجب أن يقوم الفرد بتقديمها عند تقديم طلب الانضمام لنظام البلاك بورد جامعة الإمام:

  • يتم إحضار نسخ مصورة من بطاقة الهوية الشخصية للطالب.
  • إحضار صورة أصلية من شهادة إتمام المرحلة الثانوية العامة.
  • تحضر الطالبات صورة أصلية من سجل الأسرة الخاص بها عند التقديم في الجامعة.
  • من المستندات المطلوبة للتقديم في نظام البلاك بورد جامعة الإمام هي إحضار 6 صور شخصية للطلاب واضحة المعالم.
  • إرفاق نموذج البريد مع الأوراق الخاصة بالطالب عند التقديم في الجامعة.

تخصصات جامعة الإمام

البلاك بورد جامعة الامام
البلاك بورد جامعة الامام

يحتوي نظام البلاك بورد في جامعة الإمام على مجموعة من التخصصات الرائعة التي يمكن أن يلتحق بها الطلاب عند استيفاء الشروط عليهم وفيما يلي سنتعرف على أهم هذه التخصصات:

  • يوجد خصص الشريعة الإسلامية ودراسة كل ما يتعلق بالشريعة والقرآن في جامعة الإمام محمد بن سعود.
  • كما تتيح الجامعة تخصص أصول الدين لتأهيل الطلاب لدراسة علوم القرآن والسنة النبوية وأيضًا كل ما يتعلق بالعقيدة.
  • من تخصصات نظام البلاك بورد جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية يهتم بتدريس قواعد اللغة العربية وأصولها.
  • في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية المتوفرة في الجامعة يمكن أن يلتحق الطلاب بتخصص المحاسبة ونظام المعلومات.
زر الذهاب إلى الأعلى