تفسير رؤية الاختناق في المنام

الاختناق في المنام من أكثر الرؤى التي تسبب للعديد من الناس القلق والخوف حيث ان الاختناق وصعوبة التنفس من أبشع الأحاسيس التي قد يشعر بها الإنسان سواء في الواقع أو في الحلم،

مما يجعل الكثير من الناس يستيقظون مذعورين من ذلك الشعور الذي شعروا به الحلم، ومما يدفع الكثير من الناس للبحث عن معنى ذلك الحلم ودلالاته.

الاختناق في المنام لابن سيرين

الاختناق في المنام
الاختناق في المنام

قد وضع ابن سيرين وهو أحد أشهر علماء تفسير الأحلام الكثير من التفسيرات لرمز الاختناق في الحلم، ومنها:

  • أن تلك الرؤية تدل على شعور الإنسان أنه مكبل اليدين في الواقع وأنه غير قادر على تحقيق أهدافه لذا يرى في الحلم أنه لا يقدر على التنفس بشكل طبيعي، لذا يرى تلك الرؤية كل من يرى نفسه فاشل سواء في حياته الدراسية أو في علاقاته الاجتماعية أو العاطفية وكذلك الأشخاص اللذين يعانون من الاضطراب المهني.
  • كما أنه قد تشير تلك الرؤية إلى عدم قدر الشخص على التواصل الاجتماعي مع من حوله بالتالي يشعر في الحلم أنه لا يستطيع التنفس بشكل طبيعي.

الاختناق في الحلم للعزباء

رؤية الفتاة العزباء أنها تختنق في المنام فذلك له العديد من الدلالات منها:

  • قد تشير الرؤية إلى أن تلك الفتاة تعاني من حالة نفسية سيئة بسبب قلة المال نتيجة البطالة مما يجعلها تشعر بعدم القدرة على التنفس والاختناق في المنام.
  • وقد تشير تلك الرؤية على أن الفتاة تعاني من أفكار سلبية كثيرة ولا تستطيع أن تطرد تلك الأفكار من عقلها أو أنها تواجه عوائق عديدة وصعبة تحول بينها وبين تحقيق أمنياتها وأهدافها.
  • أما إذا حلمت الفتاة العزباء أنها تختنق ثم تم إنقاذها من الموت فلذلك عدة دلالات منها:
  1. أنها سيتم إنقاذها من كرب مادي كبير كان سيوقعها في الإفلاس والديون خاصة إذا تم إنقاذها في الحلم من قبل أيبها أو أحد من أفراد عائلتها.
  2. أن الله سينجيها من مشكلة كبيرة في عملها كانت ستتسبب في فصلها وكانت مدبرة لها من أحد أعدائها في العمل لكن الله أراد لها النجاة.
  3. قد تدل الرؤية على اقتراب زواج الفتاة من زوج صالح مما يخلصها من نظرات الناس المستفزة لها بسبب تأخر زواجها.
  4. وقد تعني تلك الرؤية أن الله سينجي تلك الفتاة من مكيدةٍ ما يدبرها لها أحد أقاربها يقصد منها أن يشوه سمعة الفتاة.
  5. وقد تشير ان الفتاة على وشك أن تخدع من قبل شخص ما في حياتها الحقيقة ولكن الله سينجيها من ذلك وسيكشف لها سره وسوء نيته.

الاختناق في المنام للمتزوجة

إذا حلمت المرأة المتزوجة أنها تختنق في المنام فذلك له العديد من الدلالات منها:

  • إذا كان زوج المرأة هو الذي يخنقها في المنام وكان سعيد بذلك، فذلك يشير إلى أنها ستسعد معه بأيام جميلة.
  • كما أن حلم المرأة المتزوجة أنها تختنق ويضيق نفسها له عدة دلالات، وهي:
  1. قد يشير ذلك أنها امرأة تتصف بالجمود العاطفي وعدم اللين في المشاعر مما يجعل زوجها وأطفالها يتهمونها دائمًا حيث أن الحب والرفق من أهم الصفات التي يجب أن تتحلى بها الزوجة والام.
  2. قد تدل تلك الرؤية أن المرأة شديدة الغيرة من الآخرين وعلى الآخرين فربما تكون امرأة حقودة على كل من حولها أو زوجة تخنق زوجها بالغيرة عليه مما قد يؤدي لانفصالهما فيما بعد حيث أن الحرية لها قيمة كبيرة عند أي رجل.
  3. ربما تشير تلك الرؤية أن المرأة مهووسة بمتاع الدنيا بحد كبير مما سيوقعها في فتنة قريبًا.
  4. وربما تشير رؤية المرأة أن زوجها يخنقها في المناكم إلى أن زوجها شديد البخل عليها.
  5. أما إذا حلمت المرأة أنها مصابة بأحد امراض الجهاز التنفسي مما يتسبب لها في ضيق التنفس فذلك يعني أنها تعاني من الكثير من الضغوط النفسية والعصبية في ذلك الوقت.
  6. أما إذا كانت المرأة في المنام تقوم بخنق نفسها فذلك يشير إلى أنها قد واجهت مشكلة معينة وظنت انها قادرة على تفاديها إلا أنها فشلت في ذلك مما جعلها تشعر بالعجز أمام نفسها وأنها قليلة الحيلة.

الاختناق في المنام للحامل

الاختناق في المنام
الاختناق في المنام

إذا حلمت المرأة الحامل أن شخص ما يحاول خنقها وكان هذا الشخص غريب عنها فذلك يدل أنها محاطة بشيطان ويحجب عليها أن تتحصن بكثرة الذكر والصلاة.

معنى الاختناق  في المنام بالأكل

  • قد يشير الاختناق بالأكل في المنام أن الشخص الحالم يطمع في الكثير من الأشياء وأنه يرغب في امتلاك كل شيء مما يسبب له الاختناق، فيجب على ذلك الشخص التحلي بالقناعة والرضا.
  • كما قد تدل رؤية الشخص أنه يأكل الكثير من الطعام حتى يشعر بالاختناق على أن مال هذا الشخص قد أتى من مصدر حرام مثل السرقة والاحتيال وأكل أموال اليتامى أو من خلال تجارة غير شرعية.
زر الذهاب إلى الأعلى