استعلام عن معاملة في المديرية العامة للسجون:4 خدمات للمديرية

استعلام عن معاملة في المديرية العامة للسجون من أكثر الخدمات التي يبحث عنها أهالي المعتقلين في السجون السعودية ويحاولون معرفة كل ما يساعدهم في إتمام هذه العملية بسهولة كبيرة، وتوفر المديرية العامة للسجون في السعودية العديد من الخدمات المتميزة والرائعة التي تفيد السجناء والمواطنين، ولمعرفة معلومات أكثر عن خدمة استعلام عن معاملة في المديرية العامة للسجون إلكترونيًا فإننا سنقوم بتوضيح كافة المعلومات التي تتعلق بهذه الخدمة بالسطور التالية للمقال.

استعلام عن معاملة في المديرية العامة للسجون إلكترونيًا

استعلام عن معاملة في المديرية العامة للسجون
استعلام عن معاملة في المديرية العامة للسجون

في الفقرة التالية سوف نقوم بتوضيح كافة المعلومات التي تتعلق باستعلام عن معاملة في المديرية العامة للسجون إلكترونيًا، وتكون هذه المعلومات والخطوات كالتالي:

  1. في البداية يجب أن تقوم بتسجيل الدخول على الموقع الرسمي للنيابات والمدرية العامة للسجون في المملكة العربية السعودية وكتابة البيانات الخاصة بحسابك.
  2. ثم بعد ذلك قم بالضغط على المربع الخاص بالخدمات الإلكترونية واختر الاستعلام عن المعاملات.
  3. بعد ذلك قم بكتابة كافة البيانات المطلوبة منك في المربعات المحددة لها ولا تنسى أن تقوم بكتابة السنة الهجرية والميلادية مع البيانات.
  4. الخطوة التالية في عملية الاستعلام عن معاملة في المديرية العامة للسجون إلكترونيًا هي القيام بكتابة الأرقام الخاصة بالمعاملات والرقم الخاص بك في السجل المدني ثم اختر نوع المعاملة التي تود معرفتها من الموقع.
  5. بعد أن تقوم بإتباع كافة التعليمات والخطوات التقنية التي تسهل عملية استعلام عن معاملة في المديرية العامة للسجون سوف تظهر لك صفحة رئيسية كبيرة تحتوي على جميع البيانات المتعلقة بنوع المعاملة المستخدمة.

طرق التواصل مع مديرية العامة للسجون 

تم توفير العديد من الطرق التي تسهل عملية التواصل بين المواطنين وبين الجهات الحكومية السعودية بالمديرية العامة للسجون، وهذه الطرق تتمثل في الآتي:

  • يمكن للمواطنين التواصل مع المديرية عن طريق الاتصال على الرقم البريدي الخاص بالمديرية وهو 11155.
  • كما يمكن أن يتواصل الفرد مع المديرية عن طلب الأرقام الخاصة بها وهي تكون 00966112065555.
  • كما وفرت المديرية رقم خاص بالفاكس يمكن أن يتواصل المواطنين معهم عن طريقة ويكون هذا الرقم عبارة عن 920005999.
  • أو يمكنهم زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بمديرية السجون العامة في المملكة العربية السعودية للقيام بالاستعلام عن معاملة في المديرية العامة للسجون.

خدمات المديرية العامة للسجون بالمملكة

في الفقرة التالية سوف نقوم بتوضيح الخدمات والمسئوليات التي تقوم بها المديرية العامة للسجون في المملكة العربية السعودية، وهذه الخدمات تكون كالتالي:

  • تقوم مديرية السجون العامة بالسعودية بتجديد وتطوير كافة المواقع الموجودة في السجون السعودية وتعمل على توفير جميع الاحتياجات الأساسية للسجناء.
  • كما تقوم مديرية العامة للسجون بتوفير جميع سبل الأمان التي تحافظ على سلامتهم وتوفر مجموعات كبيرة من الأطباء والمدرسين وغيرهم من الأفراد العاملين في جميع المجالات.
  • توفر المديرية الكثير من الأفراد الأخصائيين الاجتماعين لمساعدة المساجين في تحسين ظروفهم الاجتماعية وحل مشاكلهم بسهولة ويسر، ويتواجد هؤلاء الأخصائيين طوال أيام الأسبوع في المديرية.
  • تعمل المديرية على توفير غرفة ومأوى نظيف وتقوم بتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بتوفير تأمين صحي للمواطنين.

خطوات حجز موعد زيارة بالمديرية إلكترونيًا

استعلام عن معاملة في المديرية العامة للسجون
استعلام عن معاملة في المديرية العامة للسجون

في الفقرة التالية سوف نقوم بتوضيح الخطوات التي يتبعها الأفراد للقيام بحجز موعد للزيارة وللاستعلام عن معاملة في المديرية العامة للسجون في المديرية، وتكون هذه الخطوات متمثلة في الآتي:

  1. أولًا يجب أن تقوم بتسجيل الدخول في الموقع الخاص بوزارة الداخلية السعودية الإلكتروني.
  2. بعد ذلك قم بكتابة كافة البيانات الخاصة بك في الأماكن المخصصة لها ثم بعد ذلك قم بالضغط على المربع الخاص بحياة ومجتمعات المواطنين.
  3. بعد ذلك قم بالضغط على مربع حجز الزيارات في المديرية وأكتب اسم السجين التي تود زيارته في المديرية واضغط على تأكيد.
  4. يجب أن يتم طباعة هذا الطلب قبل الذهاب للزيارة حتى يكون هناك وثيقة رسمية لذهابك لزيارة هذا السجين.

أوقات الزيارة بالسجون السعودية

تكون المواعيد الخاصة بزيارة السجناء في السجون السعودية متمثلة في الآتي:

  • يتم تخصيص يومي الأحد والأربعاء لزيارة السجناء الرجال في السجون السعودية وتبدأ من العصر وصولًا للمغرب.
  • بينما يتم تخصيص يومي الإثنين والجمعة لزيارة السيدات في السجن وتبدأ من نفس موعد زيارة الرجال أي من العصر: المغرب.
زر الذهاب إلى الأعلى