استعلام عن مخالفات المرور:6 خطوات لمعرفة المخالفة برقم الهوية

يبحث الأفراد عن الطرق والخطوات التي تساعدهم في القيام بخدمة استعلام عن مخالفات المرور سواء كان برقم الهوية أو برقم اللوحة أو عن طريق كتابة الرقم الخاص بإقامة الفرد، وتقوم الحكومة السعودية بتوفير العديد من المنصات الإلكترونية التي تستخدم في مثل هذه الخدمات وتوفر عليهم الكثير من الجهد والعناء، فيما يلي سوف نوضخ خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور إلكترونيًا.

معلومات عن استعلام عن مخالفات المرور

استعلام عن مخالفات المرور
استعلام عن مخالفات المرور

في الفقرة التالية سوف نقوم بتوضيح بعض المعلومات التي تتعلق بخدمة الاستعلام عن مخالفات حركة المرور من على موقع أبشر، وهذه المعلومات تتمثل في الآتي:

  • يقدم موقع أبشر هذه الخدمة الرائعة للأفراد ليسهل عليه التعرف على كل ما هو متعلق برخصة القيادة الخاصة به من على الإنترنت لمعرفة المعلومات الخاصة بحياة ومجتمعات المواطنين.
  • كما يقدم موقع أبشر مجموعة كبيرة من الخدمات الأخرى التي تتعلق بالمرور ومن هذه الخدمات: معرفة توقيت انتهاء الرخصة، والرسوم المفروضة على الفرد وغيرهم من الخدمات.
  • يظل موقع أبشر مفتوح في جميع ساعات اليوم مما يجعل عدد الزائرين للموقع فوق 11 مليون زائر ومشترك.

خطوات الاستعلام عن المخالفات برقم الهوية

يحتاج الأفراد لإتباع بعض الخطوات الهامة عند القيام بخدمة الاستعلام عن مخالفات المرور بواسطة رقم الهوية، وفي السطور التالية سوف نقوم بتوضيح الخطوات المتبعة للقيام بهذه الخدمة وتكون كالتالي:

  1. في البداية يجب أن تقوم بفتح الموقع الخاص بمنصة أبشر السعودية والقيام بتسجيل الدخول على الموقع.
  2. ثم بعد ذلك قم بالضغط على المربع الخاص بخدمات الأفراد.
  3. الخطوة التالية للقيام بالاستعلام عن مخالفات المرور هي القيام بكتابة كافة البيانات المطلوبة في الموقع مثل: الاسم ورقم الهوية وكلمة السر لحسابك على الموقع.
  4. بعد ذلك قم بكتابة رمز التحقق في المربع المخصص له وقم بالضغط على كلمة موافق أو تأكيد العملية.
  5. بعد ذلك قم بالضغط على المربع الخاص بخدمات المخالفات المرورية في الموقع.
  6. في النهاية سوف تظهر لك صفحة خاصة بكل ما هو متعلق بمخالفاتك المرورية على مدار العام وبهذا تكون قد تمت عملية الاستعلام عن مخالفات المرور برقم الهوية.

طريقة الاستعلام عن مخالفات المرور برقم الإقامة

فيما يلي سوف نقوم بتوضيح الطريقة الخاصة بتقنية الاستعلام عن الخدمات المرورية برقم الإقامة إلكترونيًا، وتكون هذه الطريقة متمثلة في الآتي:

  1. أول الخطوات المتبعة في خدمة الاستعلام عن الخدمات المرورية عن طريق الإنترنت هي القيام بفتح الصفحة الرئيسية بموقع أبشر السعودي والقيام بتسجيل الدخول عليه.
  2. ثم بعد ذلك قم بكتابة الأرقام الخاصة برقم الإقامة في السعودية بالمربع المخصص لها.
  3. الخطوة التالية للقيام بخدمة الاستعلام عن مخالفات المرور برقم الإقامة هي كتابة كود التحقق المرئي الموضوع على الموقع للتأكد من أن جميع البيانات التي تقوم بإدخالها صحيحة.
  4. قم بكتابة اسمك والبريد الإلكتروني الخاص بك في الموقع.
  5. بعد ذلك قم بالضغط على المربع الخاص بعرض البيانات وسوف تظهر لك صفحة كبيرة من البيانات التي تتعلق برخصة القيادة الخاصة بك في أقل من دقيقة واحدة.

الاستعلام عن المخالفات برقم اللوحة

استعلام عن مخالفات المرور
استعلام عن مخالفات المرور

قام موقع النيابات العامة المصري بتوفير خدمات جديدة خاصة بالمخالفات المرورية يمكن أن يستخدمها الأفراد للاستعلام عن مخالفات المرور وهي استخدام رقم لوحة السيارة للقيام بهذه العملية، وفيما يلي سوف نقوم بتوضيح كل ما هو متعلق بالاستعلام عن مخالفات المرور برقم اللوحة كالتالي:

  1. أولًا قم بتسجيل الدخول وكتابة الحساب الشخصي الخاص بك على موقع النيابات العامة المصرية الإلكتروني.
  2. ثم بعد ذلك قم بالضغط على المربع الخاص بنيابة المخالفات المرورية ثم قم بالضغط على مربع الاستعلامات المرورية.
  3. الخطوة التالية هي القيام بالضغط على مربع المخالفات المرورية لرخص المركبات.
  4. بعد ذلك قم بكتابة اسم الإدارة المرورية التي تكون رخصتك تابعة لها.
  5. ثم بعد ذلك قم بكتابة كافة البيانات المطلوبة منك في الموقع وأيضًا قم بكتابة رقم اللوحة بشكل دقيق ومراعاة كتابة كافة الأرقام والحروف بنفس الترتيب ثم اضغط على إجمالي المخالفات.
  6. بعد أن تظهر المخالفات المرورية الخاصة بسيارتك قم بالضغط على مربع استخراج شهادة وفاء بالغرامات واضغط على موافق.
  7. في نهاية خطوات الاستعلام عن مخالفات  حركة المرور برقم لوحة السيارة هي القيام باختيار الطريقة السداد التي ستستخدمها ثم اضغط على تأكيد العملية.
زر الذهاب إلى الأعلى