استعلام عن الرقم التأميني: 5 خطوات للحصول علي الرقم

يقوم الفرد بعملية استعلام عن الرقم التأميني بمجرد أن يتبع بعض التعليمات البسيطة التي تساعده في الحصول على هذا الرقم بسهولة كبيرة وبدون مواجهة أي مشكلات، فالرقم التأميني ما هو إلا ملف يتم إخراجه من المكاتب الخاصة بوزارة التضامن ومكاتب التأمينات للحصول على العمل الذي يناسب الفرد في جميع المؤسسات والشركات، ويكون للرقم التأميني أهمية كبيرة وبالغة عند الفرد فهو في نفس أهمية الرقم القومي فبدونه لا يستطيع الفرد العمل، ولمعرفة معلومات أكثر عن هذه العملية سوف نقوم بتوضيح جميع المعلومات التي تتعلق بعملية الاستعلام عن الرقم التأميني.

استعلام عن الرقم التأميني

استعلام عن الرقم التأميني
استعلام عن الرقم التأميني

في الفقرة التالية سوف نقوم بتوضيح الخطوات الخاصة بالاستعلام عن الرقم التأميني من خلال كتابة الرقم القومي في الموقع، وهذه الخطوات تكون متمثلة في الآتي:

  1. في البداية يتم فتح الموقع الخاص بخدمات المواطنين” موقع وزارة التضامن” ثم اختيار المربع الخاص باستعلام عن الرقم التأميني بالرقم القومي.
  2. ثم بعد ذلك يبدأ الفرد في كتابة جميع البيانات الشخصية المطلوب كتابها على الموقع.
  3. يجب أن تقوم باختيار المربع الخاص بأنا لست روبوت عند القيام باستعلام عن الرقم التأميني بالرقم القومي.
  4. ثم بعد ذلك يتم تأكيد العملية من خلال الضغط على كلمة موافق للإرسال.
  5. بعد أن تقوم باتباع كل هذه الخطوات فإن المعلومات الشخصية الخاصة بالرقم التأميني التي توفر الهيئات الحكومية في جميع المجتمعات سوف تظهر لكم على الفور.

بيانات الاستعلام عن الرقم التأميني

لتأكيد عملية الاستعلام عن الرقم التأميني يجب أن يقوم الفرد بتحضير بعض البيانات والمستندات التي تساعده على الحصول على الرقم بسهولة كبيرة، لذلك سوف نقوم بتوضيح هذه البيانات والمستندات المطلوبة لإتمام هذه العملية في الآتي:

  • من أول الأوراق التي يجب أن يتم تحضيرها عند استعلام عن الرقم التأميني هي إحضار الصورة الأصلية من شهادة الميلاد مع إرفاق الرقم القومي بها.
  • ومن الإجراءات المطلوبة للتأكيد على عملية الحصول على الرقم التأميني والحصول على الوظيفة المناسبة هي الذهاب لأقرب مكتب تأمينات اجتماعية التابع للمحل السكن.
  • بعد ذلك يجب إحضار جميع الصور والأوراق المطلوبة لتسجيل الدخول في الموقع والحصول على الرقم التأميني الخاص بالفرد.
  • حتى تكون عملية استعلام عن الرقم التأميني ناجحة يجب أن يقوم الفرد بدفع جميع التكاليف الخاصة بهذه العملية ويكون قدرها 50 جنيه في أول مرة لاستخدام هذه العملية.
  • بعد ذلك يتم الاستعلام عن البرينت الخاص بالرقم التأميني الخاص بالفرد ويجب أنه يكون هذا البرينت معتمد من وزارة التضامن للمجتمعات.

 الرقم التأمين بالخدمة الصوتية

في الفقرة التالية سوف نقوم بتوضيح المعلومات الخاصة بعملية الاستعلام عن الرقم التأميني بواسطة الخدمة الصوتية وتكون هذه المعلومات كالتالي:

  • يتم استخدام الخدمة الصوتية في عملية الاستعلام عن الرقم التأميني من خلال التواصل مع 16217 من جميع المحافظات.
  • وهذا الرقم يساعدك على التواصل مع وزارة التضامن للحصول على رقم التأمينات الخاص بالفرد من خلال الرقم القومي للمستخدم.
  • حيث يتواصل مع الفرد أحد الأشخاص العاملين في خدمة العملاء ويقوم بطلب بعض البيانات الخاصة بعملية الاستعلام عن الرقم التأميني مثل: الاسم بالكامل والرقم القومي ويطلب اسم الوالدة.

معرفة الرقم التأمين لموظفي الحكومية

استعلام عن الرقم التأميني
استعلام عن الرقم التأميني

في التالي سوف نقوم بتوضيح كل ما هو متعلق بعملية حصول الأفراد العاملين في الهيئات الحكومية على الرقم التأميني، وتكون كالتالي:

  • أولًا يقوم العامل بطلب الخط الساخن 16217 والنقر على 0.
  • ثم بعد ذلك قم بمليء والإجابة عن جميع البيانات المطلوبة للاستعلام عن الرقم التأميني.
  • يمكن أن تستغرق هذه العملية الكثير من الوقت في حالة إذا كان هناك استخدام واسع وانشغال للخط الساخن لوزارة التضامن الاجتماعي.
  • يحصل العامل على الرقم التأميني الخاص به الخاص بالهيئات الحكومية الذي يتم توفيره في جميه المجتمعات.
  • أو يمكن أن تقوم بزيارة الفرع الرئيسي لمكتب الهيئات العامة للمجتمعات والتأمينات الاجتماعية الذي يتواجد في منطقة وسط البلد بالقاهرة بالقرب من شارع الألفي ويمكنهم الاستعلام عن الرقم التأميني بسهولة كبيرة من هذا الفرع.
  • عند الذهاب للفرع الرئيسي يجب أن يتم تحضير الرقم القومي للفرد وصورة من البطاقة الشخصية مع الأوراق المطلوبة.
زر الذهاب إلى الأعلى