أعشاب لعلاج ارتفاع ضغط الدم

ارتفاع ضغط الدم هو حالة صحية شائعة جدًا ، خاصة بين الأشخاص في منتصف العمر وكبار السن، على الرغم من الاعتماد على الأدوية والحفاظ على نمط حياة صحي للتحكم في ضغط الدم ، إلا أن هناك بعض الأعشاب الطبيعية التي يمكن أن تساعدك. هل يمكن للأدوية العشبية أن تعالج ارتفاع ضغط الدم؟ ما هي الأعشاب التي تعمل فيه؟

أعشاب لعلاج ارتفاع ضغط الدم
أعشاب لعلاج ارتفاع ضغط الدم

أعشاب لارتفاع ضغط الدم

قد تساعدك بعض الأعشاب والمواد الطبيعية في التحكم في مستوى ضغط الدم، ولكن تجدر الإشارة إلى أن أخصائيك هو الشخص الوحيد المسؤول عن تحديد العلاج المناسب لك، وتجدر الإشارة إلى أن علاج ارتفاع ضغط الدم لا يزال قيد البحث لا تعرف الآثار الجانبية لاستخدام الأعشاب كعلاج.

وفيما يلي بعض النباتات والأعشاب التي يمكن استخدامها في علاج ارتفاع ضغط الدم ويمكن استخدام هذه النباتات والأعشاب بشكل مباشر أو من خلال المكملات الغذائية التي تحتوي عليها:

 الزنجبيل.

يمكن أن يساعد الزنجبيل في التحكم في ضغط الدم ، وقد أظهرت العديد من الدراسات أن الزنجبيل يمكن أن يحسن الدورة الدموية ، ويريح عضلات الأوعية الدموية المحيطة ، ويخفض ضغط الدم هناك حاجة إلى مزيد من البحث لإثبات فوائد الزنجبيل كأحد العلاجات العشبية لارتفاع ضغط الدم.

يدخل الزنجبيل في العديد من الأطباق العربية لأنه عشب متعدد الوظائف يمكن إضافته إلى الحلويات والمشروبات والحساء والمعكرونة والخضروات أو صنع الشاي للشرب.

الزعرور

الزعرور هو عشب لعلاج ارتفاع ضغط الدم ، وقد استخدم في الطب الصيني التقليدي منذ آلاف السنين ، ويمكن الاستفادة منه بتناوله كفواكه أو صنع الشاي.

أظهرت بعض الدراسات أن الزعرور له فوائد عديدة لصحة القلب والأوعية الدموية ، وقد يكون له تأثير في خفض ضغط الدم والوقاية من تصلب الشرايين وخفض مستويات الكوليسترول في الدم ، ولكن حتى الآن ، لا تزال هذه الادعاءات قيد الدراسة.

اقرأ أيضًا:  أهم علامات طلق الولادة الأكثر شيوعًا

بذور الكتان

تحتوي بذور الكتان وزيتها على حمض ألفا لينولينيك ، وهو حمض دهني أساسي يمكن استخدامه للوقاية من أمراض القلب والتهاب الأمعاء والتهاب المفاصل والمشاكل الصحية الأخرى ، كما أنه غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية.

أظهرت العديد من الدراسات أن بذور الكتان قد تلعب دورًا في خفض ضغط الدم المرتفع وخفض مستوى الكوليسترول الضار (LDL) في الدم ، مما قد يفيد الصحة العامة للقلب.

ريحان

الريحان من الأعشاب اللذيذة التي يمكن أن تضيف نكهة فريدة إلى طعامك ، كما يمكن أن يساعدك على خفض ضغط الدم المرتفع لاحتوائه على مركب الأوجينول الذي قد يخفض ضغط الدم عن طريق إرخاء جدار المعدة. الأوعية الدموية ، لكن هذا التأثير لا يزال محدودًا.

من السهل إضافة الريحان الطازج إلى نظامك الغذائي لأنه يمكن أن يجلب لك العديد من الفوائد ويمكن إضافته إلى المعكرونة والشوربات والسلطات واليخنات.

اقرأ المزيد: ما هي اعراض الضغط 

اللافندر

يحتوي اللافندر على العديد من الفوائد والاستخدامات ، بما في ذلك استخدامه كزيت أساسي للتدليك أو العلاج العطري ، لكن اللافندر له فائدة أخرى مقترحة وهي خفض ضغط الدم

أظهرت بعض الدراسات أن مستخلص اللافندر يمكن أن يخفض ضغط الدم ومعدل ضربات القلب من خلال العمل كمانع لقنوات الكالسيوم ، والذي يمكنه تنظيم ضغط الدمبعد فهم الأعشاب لارتفاع ضغط الدم ، إليك بعض النباتات التي يمكن أن تخفض ضغط الدم:

اقرأ أيضًا:  فوائد خل التفاح لتحسين مستويات السكر في الدم

الثوم

يستخدم الثوم لعلاج العديد من الأمراض ، بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية وفرط شحميات الدم ، كما أنه يحتوي على العديد من المركبات التي قد تجعله دواءً فعالاً لخفض ضغط الدم المرتفع.

يحتوي الثوم على أحد المركبات النشطة الرئيسية التي تعطي الثوم رائحة فريدة من نوعها ، ويطلق على العديد من خصائصه العلاجية أيضًا الأليسين ، وهو مركب يحتوي على الكبريت قد يكون له تأثير في تهدئة جدران الأوعية الدموية وخفض ضغط الدم. .

يحفز الثوم أيضًا إنتاج أكسيد النيتريك ، مما يؤدي إلى استرخاء العضلات السلس وتمدد الأوعية الدموية.

كاكاو

وفقًا لبعض الدراسات ، يحتوي الكاكاو على مركبات الفلافونويد النباتية ، والتي لها تأثير في خفض ضغط الدم عن طريق توسيع الشرايين ، ويمكن شربها أثناء الشرب ، أو من خلال الشوكولاتة الداكنة الخالية من السكر.

القرفة

 

أظهرت دراسات متعددة أن القرفة يمكن أن تقلل بشكل طفيف من ارتفاع ضغط الدم.

بالإضافة إلى إمكانية السيطرة على نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكر والمرضى المعرضين لمخاطر عالية ، لا تزال هذه الادعاءات قيد الدراسة.

يمكن أن تؤكل القرفة مع الأطعمة المطبوخة أو الحلويات أو شرب أعواد القرفة.

 

أعشاب لعلاج ارتفاع ضغط الدم
أعشاب لعلاج ارتفاع ضغط الدم

الأعشاب تسبب ارتفاع ضغط الدم

بالرغم من أن الأعشاب تستخدم في علاج ارتفاع ضغط الدم إلا أنه لا تزال هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تسبب ارتفاع ضغط الدم ، لذلك ينصح مرضى ضغط الدم بتجنب استخدامها وعدم تناول المكملات الغذائية المحتوية عليها قبل استشارة الطبيب

زر الذهاب إلى الأعلى