أقراص كيتو دايت: أبرز 6 فوائد لتناول أقراص الكيتو

تعد أقراص كيتو دايت عبارة عن حبوب يتم تناولها من قبل الأشخاص التي تتبع حمية الكيتو، تعمل كمكملات غذائية تمد الجسم بجميع العناصر الغذائية المهمة التي يفقدها أثناء الحمية، كما تساعد بشكل كبير في الدخول إلى النظام الكيتوني بشكل سريع وآمن مما يساهم في خسارة الوزن والتخلص من الدهون بشكل فعال للغاية.

يوجد العديد من أنوع أقراص الكيتو دايت المتوفرة في الأسواق يمكن للجميع الحصول عليها واستخدامها بكل سهولة لكن يفضل استشارة الطبيب المختص قبل تناول ذلك النوع من المكملات الخاصة بأنظمة الكيتو حيث تعمل تلك الأقراص على التقليل من الكربوهيدرات والدخول إلى الحالة الكيتونية بشكل سريع وفعال.

ومن خلال مقالنا سوف نعرض لكم المزيد من المعلومات والتفاصيل حول تلك الأقراص وأبرز فوائد استخدامها بالإضافة إلى دورها في سد الشهية، مع ذكر الآثار والأعراض الجانبية المتعلقة بنتيجة استخدامها لذلك تابع معنا.

فوائد أقراص الكيتو دايت

أقراص كيتو دايت
أقراص كيتو دايت

تحتوي أقراص الكيتو دايت على العديد من المميزات التي صرح بها من قبل العديد من الأشخاص التي تتبع الحمية الكيتونية ومن أبرز وأهم تلك المميزات:

  • تمكنك الأقراص من الدخول إلى النظام الكيتوني بشكل سريع دون الحاجة إلى الامتناع من تناول الأطعمة المفضلة.
  • الحد من تراكم الدهون حيث تعتمد تلك الأقراص على الكيتونات كمصدر رئيسي للطاقة، بالإضافة إلى دورها في التقليل من استهلاك الكربوهيدرات.
  • تحتوي أقراص الكيتو دايت على العديد من المكملات الغذائية الضرورية للجسم خلال الدخول إلى الحالة الكيتونية مثل المغنسيوم والبوتاسيوم والصوديوم.
  • تساعد على الانتباه والتركيز الدائم الذي يفقده الكثير من الأشخاص خلال بداية الحمية الكيتونية، من خلال احتواء تلك الأقراص على نسب منخفضة من الكافيين الذي يساعد على تنبيه المخ.
  • تم صنع تلك الأقراص من مواد طبيعية وآمنة للغاية لذلك لا تشكل أي خطر على صحة الإنسان.
  • حصلت تلك الأقراص على العديد من التقييمات الإيجابية من قبل الأشخاص الذين قاموا بتجربتها خلال اتباعهم لحمية الكيتو دايت.

أقراص كيتو دايت

تعد أقراص كيتو دايت للتخصيص عبارة عن مجموعة مكملات غذائية تمد الجسم بجميع المعادن والفيتامينات التي يفدها خلا أتباع الحمية وكما تمد الجسم بأنواع من الكيتونات الخارجية، وذلك بجعلها ذات تأثير مميز للعديد من الأشخاص التي تتبع الحمية الكيتونية لأول مرة.

حيث يمكن تناولها خلال الأسبوع الأول من الحمية، كما تساهم في التقليل من الآثار والأعراض الجانبية التي قد تحدث أثناء أتباع نظام الكيتو دايت وخاصة لوقاية بما يعرف بإنفلونزا الكيتو.

تساهم أقراص الكيتو دايت في الدخول الجسم إلى الحالة الكيتونية بشكل سريع جدًا، كما تعمل على توفير الكثير من الكيتونات داخل الجسم، أما عن أنواع أقراص الكيتو فتتمثل في:

يحتوي ذلك النوع من الأقراص على كيتون بيتا هيدروكسيبوتيرات، ويتم تقسيم مكملات الكيتون لنوعين مهمين هما:

  • استرات الكيتون وهي عبارة عن الكيتونات المرتبطة بمركب يسمي استر، وتعبأ في شكل سائل لكنها لست متاحة للشراء بكل سهولة.
  • أملاح كيتون وهي عبارة كيتونات مرتبطة بالملح وفي العادة تكون عبارة عن البوتاسيوم أو الكالسيوم، الصوديوم، الماغنسيوم، وتكون في شكل مسحوق أو مختلطة بسائل.

ويعمل كلًا من النوعين على زيادة الكيتون في الدم لما أجري بالدراسات العملية السابقة، فقد أدى تناول كمية 12 جرام من أملاح الكيتون على زيادة مستويات الكيتون في الدم بنسبة 300 %.

أقراص الكيتو وسد الشهية

قد أثبتت الدراسات العلمية التي أجريت على أقراص الكيتو دايت بأنها تساعد في التقليل من الشهية كما تساهم في إنقاص الوزن من خلال تناول كميات أقل، حيث تساعد الأقراص على خفض مستويات الجريلين (الجوع) لمدة أربع ساعات، وبالرغم من ذلك لا تؤثر مكملات الكيتون على الشهية على الأشخاص التي تتناول الوجبات قبل الأقراص، وقد تم ملاحظة ارتفاع مستويات الكيتون في الدم لدى الأشخاص التي لم تتناول وجبة قبل تناول المكمل مقارنًا بمن يتناولنها.

الآثار الجانبية لأقراص الكيتو

تعد أقراص الكيتو دايت مكملات غذائية آمنة تمامًا وفعالة تعمل على زيادة تركيز الكيتون في الجسم ولكن تظهر بعض الآثار الجانبية على المدى الطويل، وتعد الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا عند المداومة على أقراص أملاح الكيتون تشتمل على (الإسهال، الغثيان، اضطرابات في المعدة، مذاقها السيء).

كما ينصح الأطباء بعدم تناول أملاح الكيتون بسبب الكميات الكبيرة من المعادن التي تقدمها حيث تحتوي الحصة الواحدة من أملاح الكيتون على (680 مجم من الصوديوم، 590 مجم من الكالسيوم، 320 من الماغنسيوم).

ولذلك يتم تناول أقراص الكيتو للتخسيس كل ساعين أو ثلاث ساعات لمضاعفة نسبة الكيتون في الدم ولا يمكن تناول أكثر من ذلك، وتتراوح الأعراض الجانبية التي ترتبط بمكملات الكيتو في عدم الراحة في المعدة مع الإسهال لارتباط تلك المكملات بالأملاح.

فلهذا السبب يتنصح بتناول مكملات الكيتون التي تساعد الجسم في الدخول للحالة الكيتونية بشكل سريع تحت أشراف الطبيب المتخصص.

زر الذهاب إلى الأعلى