أفضل غسول للبشرة المختلطة: أهم 5 أنواع لغسول البشرة

يعتمد أفضل غسول للبشرة المختلطة على عدد من الخواص التي يجب أن تتناسب مع البشرة المختلطة التي تجمع بين سمات البشرة الدهنية وسمات البشرة الجافة، ولذلك يجب أن يتم اختيار الغسول الذي تم تصنيعه بمكونات تتناسب مع ذلك النوع، كما أن غسول البشرة هو المرحلة الأولى للعناية بالبشرة والتي تهم العديد من النساء، وذلك خاصةً أن البشرة المختلطة من أنواع البشرة المزعجة، ولذلك دعونا نأخذكم في جولة قصيرة نتعرف من خلالها على كل ما يخص أفضل غسول للبشرة المختلطة.

أفضل غسول للبشرة المختلطة

أفضل غسول للبشرة المختلطة
أفضل غسول للبشرة المختلطة

إن البشرة المختلطة تجمع بين سمات البشرة الدهنية في بعض المناطق، والبشرة الجافة في المناطق الأخرى، ولذلك فإن هناك العديد من الأشخاص يبحثون عن الغسول الذي يتناسب مع ذلك النوع من البشرات، بالإضافة إلى أن العناية بالبشرة تبدأ من تنظيفها لكل مرأة أو رجل، ولذلك يجب أن يتم اختيار الغسول الذي يتناسب ويتماشى مع نوع البشرة، ودعونا نعرض لكم أفضل غسول للبشرة المختلطة في السطور التالية.

غسول Vichy Normaderm

يُعد ذلك الغسول هو الأفضل في شركة فيشي، وذلك لأنه غسول طبي مخصص للبشرة المختلطة، كما أنه فعال لكونه يحتوي على العديد من العناصر مثل حمض الجليكوليك، والذي يعمل على تقشير البشرة، ويضم أيضًا المياه الحرارية من ضمن مكوناته، والتي تتميز بدورها الكبير في تقوية البشرة ونضارتها.

للغسول أيضًا دور كبير في مكافحة تحسس البشرة والتهابها، وبالتالي يخلص البشرة المختلطة من الشعور بالحكة والتهيج، وبالتالي فإنه يتناسب مع البشرة الحساسة، ويعمل الغسول على الانتقال بالتساوي على البشرة، ويقوم بتوزيع الدهون ويتخلص من الدهون التي لا تحتاج البشرة إليها.

للغسول دور فعال في التصدي للبكتريا وإزالة خلايا الجلد الميت، ويعمل على تنقية البشرة والقضاء على الشوائب الموجودة بها، ولذلك يُعد هو الأفضل للبشرة المختلطة، ويمكن أن يتم استخدامه عن طريق وضع كمية قليلة من على البشرة ومن ثم التدليك برفق لمدة 5 دقائق، ومن ثم غسل البشرة بالماء البارد، ويستخدم مرتين في اليوم.

غسول  ZO Skin Health

أفضل غسول للبشرة المختلطة
أفضل غسول للبشرة المختلطة

يُعد ذلك الغسول أحد أفضل غسول يتناسب مع البشرة المختلطة، وذلك لأنه يعتبر عامل ثلاثي الأبعاد، حيث يتم استخدامه بغرض التنظيف والتقشير والترطيب في نفس الوقت، كما أن له دور فعال في تنقية المسام وذلك لاحتوائه على حمض الصفصاف.

يضم الغسول أيضًا مضادات أكسدة ويقضي على خلايا الجلد الميتة، بالإضافة إلى أنه يعمل على تنشيط إفراز الكولاجين في البشرة، وله أيضًا دور فعال في القضاء على اللمعان الزائد للبشرة ويمنحها مظهر جذاب.

يعمل الغسول كمطهر للبشرة، حيث إنه يحد من تجمع حب الشباب أو الرؤوس البيضاء أو السوداء، كما أنه يقوم بإزالة تلك البثور ويتخلص من الفطريات والبكتيريا في البشرة، ويساعد الغسول على التخفيف من حدة البشرة ويقوم أيضًا بترطيبها.

غسول Neutrogena Deep Clean Invigorating

يُعد ذلك الغسول هو الاختيار أفضل غسول للبشرة المختلطة لكل مرأة، وذلك لأنه يعمل على حفظ توازن البشرة، كما أن له دور فعال في تنظيف البشرة بشكل عميق وإزالة الأوساخ، كما يعمل على إزالة الأتربة ويعمل على الحد من إفراز الدهون في المناطق الدهنية، ويتميز بأنه يقدم تقشير بسيط عمل على القضاء على خلايا الجلد الميتة، كما يضم حمض السالسليك الذي يخصص لمحاربة حبوب الشباب، ويضم زيت شجرة الشاي التي تعمل على تطهر البشرة، بالإضافة إلى الجلسرين المرطب الفعال.

غسول Pharmaceris T-Zone Deeply Cleansing Foam

إن الغسول الفوم يُعد هو النوع الأفضل المناسب مع البشرة المختلطة، وذلك لأنها تعمل على منح البشرة الترطيب اللازم، كما أن ذلك الغسول يضم الزنك في مكوناته، والذي يعمل على الحد من الالتهابات، كما أنه يقلل من نسبة الإفرازات الدهنية، بالإضافة إلى أنه يضم حمض الماندليك، ويُعد واحد من أحد أحماض الفواكه التي تعمل على تقشير الجلد والقضاء على الجلد الميت، ويضم الغسول أيضًا حمض الساليسيليك والذي يقوم بالقضاء على البكتيريات.

غسول النيم والكركم من Himalaya

يساعد ذك الغسول على تنظيف البشرة وتنقيتها من الشوائب، بالإضافة إلى إزالة الجلد الميت، كما يتميز الغسول بأن له رغوة مرتفعة بخلاصة النيم والكركم الذي له دور في محاربة تشققات الجلد والجفاف.

يتخلص الغسول من التصبغات الداكنة في البشرة، كما أن له دور فعال في علاج اسمرار البشرة ويقوم بالحفاظ على نضارتها.

زر الذهاب إلى الأعلى