أفضل الأيام لقص الشعر: أبرز 3 طرق لقص الشعر بسهولة

كثير من الفتيات تقوم بقص شعرها لذلك يجب علينا أن نعلم ما هي أفضل الأيام لقص الشعر وذلك حتي نتمكن من تقديم العناية التي يكون شعرنا في حاجة إليها بشكل جيد وأن نقوم بمعالجته من أي مشكلة قد يتعرض لها ويرجع السبب في هذا إلى أنه كلما طالت المدة التي نهتم فيها بصحة شعرنا بشكل جيد كلما قلت المشاكل التي قد يتعرض لها وكان مظهره أفضل من قبل، لذلك دعونا نتعرف على أفضل الأيام لقص الشعر.

أفضل الأيام لقص الشعر 

أفضل الأيام لقص الشعر
أفضل الأيام لقص الشعر

كثيرًا ما يدور في فكر السيدات والفتيات ما هي أفضل الأيام لقص الشعر ويمكننا القول بعد الكثير من الأبحاث والدراسات التي أجريت في هذا الموضوع هو أن أفضل الأيام لقص الشعر هي اليوم الثالث واليوم الرابع واليوم الخامس عشر من تاريخ الشهر العربي كما أن تلك الأيام يطلق عليها أسم الأيام البيض.

يمكننا أيضًا أن نقوم بقص الشعر في اليوم السادس عشر أو اليوم السابع عشر، يرجع السبب في اختيار أفضل الأيام لقص الشعر هي أن الهرمونات الموجودة في جسم السيدات تبدأ في التغير في تلك الأيام وتبدأ في التجدد مرة أخرى مما يؤدي زيادة نمو الشعر بشكل أكبر والحصول على كثافة أكبر.

الفوائد الناتجة عن قص الشعر

  • حينما نقوم بقص الشعر في الأيام المناسبة له وبالطرق الصحيحة أيضًا  يؤدي هذا إلى قلة تساقطه ونسترجع له الحيوية التي يريدها.
  • يساعد هذا الأمر في زيادة النمو الخاص به بشكل طبيعي وأفضل من قبل.
  • يؤدي إلى توقف التقصف وهذه المشكلة توجد عند الكثير من الفتيات وبصفة خاصة في أطراف الشعر وقص الشعر يؤدي إلى توقفه عن التقصف.
  • بعد أن ننتهي من قص الشعر يمكننا أن نقوم بتسريحه بشكل أفضل من قبل حيث نجد صعوبة في تسريح الشعر الطويل في الكثير من الأحيان.
  • أتباع أفضل الأيام لقص الشعر يؤدي إلى زيادة كثافة الشعر وزيادة طوله بشكل طبيعي كما أنه يمنحه مظهر رائع وصحي.

نصائح هامة قبل قص القيام بقص الشعر 

بعد أن تعرفنا على أفضل الأيام لقص الشعر الآن يجب علينا أن نعرف ما هي النصائح التي يجب علينا أن ننتبه منها قبل أن نقوم بقص الشعر وذلك حتى لا يتعرض لأي أضرار أو تلف شديد.

قص الشعر وهو جاف 

يجب أن نمتنع عن قص الشعر وهو مبلل وذلك لأن طول حجم الشعر وهو مبلل يظهر أطول من حجمه الطبيعي لذلك يُفضل أن نقوم بقص الشعر وهو جاف ويجب أن يكون نظيف تمامًا، لذلك قومي بغسل شعرك جيدًا ثم قومي بتجفيفه تمامًا من أي مياه توجد فيه بعد ذلك ابدئي في قصه. 

استعملي مقص خاص للشعر 

يجب الاعتماد على مقص خاص بالشعر لكي نتمكن من قصه بأفضل شكل، من الممكن عند استخدام أي مقص أخر يؤدي هذا إلى تلف الشعر.

ترطيب الشعر بالزيوت 

وتعد تلك الخطوة من أهم الخطوات التي يجب على كل مرأة أن تقوم بها من خلال وضع بعض الزيوت المستخلصة طبيعيًا للحصول على مظهر صحي وزيادة حجمه وكثافته بشكل طبيعي.

طرق لقص الشعر بسهولة 

أفضل الأيام لقص الشعر
أفضل الأيام لقص الشعر

هنا سنعرض لكم أفضل الطرق في قص الشعر بسهولة في البيت
قص الشعر في البيت 

  • تحضير الأدوات التي سنعتمد عليها في قص الشعر، ثم غسله بشكل جيد وتجفيفه.
  • بعد ذلك نقوم بتقسيم الشعر إلى نصفين ونبدأ بالقص من الجهة اليمني ثم نقوم بقص الجهة اليسري بعد ذلك نقوم بالتأكد من طول الجهتين يتناسب مع بعضهم.

قص الشعر بنفس الطول 

  • نقوم برش بعض المياه على الشعر لإعطاء الرطوبة المطلوبة وتسريحه.
  • بعد ذلك نقوم بقسم الشعر إلى جهتين ونترك جزء بسيط جدًا من الشعر الأمامي بعد ذلك نضع الجهة التي نقوم بقصها بين أصبعين من اليد ونبأ في القص ثم نكرر تلك الخطوة في الجانب الأخر.

قص الشعر مدرج قصير في البيت 

  • بعد الانتهاء من غسله جيدًا وتجفيفه نبدأ في تقسيمه إلى أقسام متعددة.
  • نبدأ في أخذ كل قسم من الشعر ونقصه بالتساوي ثم نكرر تلك الخطوة مع باقي الأجزاء الأخرى حتي يصبحوا في نفس الطول.
زر الذهاب إلى الأعلى