أفضل أنواع الشامبو للأطفال وأشهر الأنواع المفيدة

أفضل أنواع الشامبو للأطفال من أهم المواضيع التي تبحث عنها معظم الأمهات الذين لديهم أطفال صغار خصوصا الأم لأول طفل وذلك لأنها تكون أكثر قلقا وتوترا حول معرفة كيفية تقديم الرعاية والاهتمام لطفلها الصغير وأي المنتجات تكون أفضل بالنسبة له.

أفضل أنواع الشامبو للأطفال
أفضل أنواع الشامبو للأطفال

أفضل أنواع الشامبو للأطفال

ولاختيار أفضل أنواع الشامبو للأطفال نوجه إليك عزيزتي الأم بعض النصائح التي تساعدك في اختيار الشامبو الخاص بطفلك:

  • أولا عليكِ أن تبتعدي عن تلك الأنواع رخيصة الثمن من شامبوهات الأطفال حيث أنها عادة ما تكون تحتوي على مواد كيماوية تضر بشرة طفلك وقد تسبب حساسية وأضرار انت في غنى عنها لذلك عليك انتقاء نوع شامبو جيد حسن السمعة الذي لا يحتوي على أي مواد كيماوية تضر طفلك.
  • ثانيا عند القيام بغسل شعر الطفل يجب عليك وضع قدر قليل من الشامبو في كف يديك ثم عليك القيام بتدليك فروة رأس الصغير.
  • وأخيرا يمكنك الآن شطف رأس طفلك بالماء الدافئ مع التدليك بلطف شديد حتى يحصل طفلك على حمام دافئ وسعيد بشعوره بالنظافة والراحة.

أشهر أنواع شامبوهات الأطفال

شامبو موستيلا الخاص بالأطفال

يعتبر شامبو موستيلا أفضل الأنواع المتاحة بالأسواق الخاصة للعناية بشعر الأطفال حيث يتميز برغوة مناسبة لتنظيف رأس صغيرك بلطف.

اقرأ أيضًا:  فوائد الشعير المغلي مع البقدونس

وخصوصا الأطفال حديثي الولادة لأن هذا النوع من الشامبو يتميز بكونه خالي من أي مواد كيماويه حيث تم تصنيعه بحيث يلائم ويناسب حمام طفلك الصغير منذ أول مرة.

ويتميز شامبو موستيلا بأنه يحتوي على تركيبة مقاومة للدموع فلا يسبب هذا الشامبو أي إزعاج لطفلك الصغير ولا أي حرقان في عينه كما يلاحظ أن تركيبة الشامبو الخاصة تساعد في مقاومه قشور قلنسوة المهد للأطفال الرضع.

وتساعد التركيبة المميزة في شامبو موستيلا على تعزيز الحاجز الجلدي للأطفال الرضع كما أنه يضيف لصغيرك لمسة ناعمة ومعطرة ومنعشة.

اقرأ المزيد: فوائد الماء البارد للوجه

شامبو بندولين للأطفال

يعتبر شامبو بندولين من أفضل أنواع الشامبو للأطفال حيث يتميز بتركيبته الفريدة التي تحتوى على البانثينول وفيتامين ب وزيت الأرجان والجوجوبا وكلها مواد هامة تحافظ على صحة شعر طفلك وتزيد من كثافته ومرونته وتعطيه لمعانا وتغذية.

وهو آمن تماما للاستخدام للأطفال من عمر يوم واحد فهو خالي من السلفات وأملاح الصوديوم والكحول وأي مواد حافظة كما أن تركيبته تم تصميمها حتى لا تسبب أي دموع للأطفال.

كما أنه يساعد في فك تشابك شعر الأطفال وعلاج تلفه وجفافه وهيشانه وتقصفه.

اقرأ أيضًا:  كيفية فتح الشهية وأطعمة تساعدك على هذا
أفضل أنواع الشامبو للأطفال
أفضل أنواع الشامبو للأطفال

شامبو سانوسان للأطفال

ويعتبر شامبو سانوسان للأطفال من ضمن أفضل أنواع الشامبو للأطفال المعروفة لدى أطباء الأطفال والأمهات المهتمين باقتناء أفضل المنتجات الخاصة بالحفاظ على صحة أطفالهم ونظافتهم.

فهو غني بمادة السلفونيك اسيد التي تم تعديلها بحيث تناسب طبيعة جلد الطفل الرضيع فقد تم تصنيعها تحديدا من أجله حتى تحافظ على الطبقة الحمضية الوقائية لبشرة الطفل نظرا لأن الغدد الدهنية الموجودة بجلد الطفل الرضيع لم تكن بدأت عملها بكفاءة بعد.

كما أنه خالي من مادة السلفات ويحتوي على عدة مواد طبيعية ومفيدة لصحة شعر طفلك فهو يحتوي على بروتين اللبن وزيت الزيتون الذين لهم الفضل الكبير في تهدئة جلد الطفل والحفاظ على نعومته وتغذية شعره وترطيب بشرته وحمايتها من الجفاف.

شامبو جونسون للأطفال

ونظرا لطبيعة شعر الأطفال المميزة الرقيقة فهي تحتاج إلى منتجات خاصة للعناية والاهتمام بها ويعتبر شامبو جونسون من أفضل الأنواع المعروف بأنه خالي من البارابين وسلفات الصوديوم وغيرها من المواد المسرطنة التي تضر طفلك.

كما أنه يتميز بتركيبته المتوازنة التي لا تسبب أي دموع للطفل اثناء الاستحمام فهو يساعد الطفل على الشعور بالاسترخاء والانتعاش والحصول على رائحة لطيفة.

زر الذهاب إلى الأعلى