أعراض مرض السرطان الشائعة في الحالات المبكرة

أعراض مرض السرطان من أكثر الأسئلة الشائعة التي تردد دائمًا على محركات البحث، حيث أن هذا الموضوع يثير الكثير من الفضول عند عدد كبير من الناس لمعرفة علامات مرض السرطان المبكرة التي يمكن أن يصيب بها الإنسان ومن خلالها سيكون هناك فرصة كبيرة من العلاج سريعًا والانتصار على هذا المرض المميت والخبيث.

وهذا سيكون محتوى المقال الخاص بنا الذي ينحصر حول الأعراض والعلامات الأكثر شيوعًا التي يمكن أن يشعر بها الفرد في بداية إصابة بمرض السرطان بمختلف أنواعه.

ما هي أعراض مرض السرطان الشائعة

أعراض مرض السرطان
أعراض مرض السرطان

مرض السرطان من أكثر الأمراض الخبيثة الذي أصبح يصيب بها نصف الكرة الأرضية بشكل عام بأنواع مختلفة، فهناك سرطان للرحم، وسرطان القولون وسرطان الثدي وسرطان الكبد وسرطان المثانة وسرطان الدم والجلد والرئو والكلى والمعدة وغيرها من أنواعه مختلفة كثيرة.

فالسرطان ما هو إلا نمو غير طبيعي لبعض خلايا الجسم التي تنقسم بطريقة غير اعتيادية وبدون أي رقابة، مما يجعلها من السهل أن تهاجم غيرها من الخلايا والأنسجة السليمة في الجسم وتعمل على تدميرها، ومما يساعد على تفشيه بداخل الجسم بصورة سريعة.

اقرأ أيضًا:  طرق علاج احتقان الأنف للحامل

وعدم اكتشاف الأعراض والعلامات الخاصة به في وقت مبكر والفحص الطبي المستمر، يمكن أن ينتصر السرطان على الشخص، حيث أن السرطان من أكثر الأمراض التي يمكن أن تودى بحياة الكثير من الناس بسبب اكتشافهم للمرض في حالة متأخرة،

لذلك جئنا إليكم ببعض العلامات الشائعة والمبكرة لهذا المرض الخبيث لسهولة اكتشافه والعلاج منه على الفور.

اقرأ المزيد: أعراض سرطان القولون والفرق بين متلازمة القولون العصبي

علامات مبكرة على أعراض مرض السرطان

  • مشكلة هضمية بسبب عطل في وظيفة الأمعاء:

عندما نلاحظ وجود أي مشكلة هضمية من خلال إصابة الفرد بحالة من الإسهال أو من الإمساك بشكل دائم ومستمر دون أي سبب معروف.

  • تورم في أجزاء الجسم:

عندما يلاحظ الفرد وجود أي جسم غريب أو ورم غير طبيعي في عضو من أعضاء الجسم المختلفة سواء في الثدي أو في الخصية أو في الصدر وما غير ذلك، يكون هذا علامة واضحة على إصابة الجسم بالخلايا السرطانية.

  • ظهور ندبات أو وحمات في الجسم:

عندما يجد الفرد وجود وحمة أو ندبة مرتفعة عن الجلد وضخمة في أي جزء من الجسم، ظهور ألوان كثيرة عليها وتغير في لونها الطبيعي يكون هذا أيضًا علامة من علامات السرطان.

اقرأ أيضًا:  أعراض سرطان القولون والفرق بين متلازمة القولون العصبي
أعراض مرض السرطان
أعراض مرض السرطان
  • إصابة المثانة او فتحة الشرج بخلل وظيفي:

وهذا عندما نلاحظ نزول دم مع البول بدون أي التهابات أو سبب معروف، أو ملاحظة وجود دم في البراز وتغير لونه وشكله المعتاد.

  • إصابة أي عضو في الجسم بالنزيف الغير مبرر:

عندما يلاحظ الفرد وجود نزيف أو مواد سائلة تنزل من أعضاء الجسم سواء التناسلية عند الرجل والأنثي أو من الثدي،

وخاصة عندما يتم إصابة الفرد بنزيف غير طبيعي في الأعضاء الجنسية الخاصة به بسهولة مع مرور الوقت والتقدم في السن.

  • أعراض مرض السرطان وعدم الئتام الجروح:

عند إصابة الفرد بجرح سطحي سيجد في المقابل أنه لا يتم التئامه بسهولة، بل يسع هذا الجرح ويزادا في الحجم، ويستمر في النزيف لفترة طويلة، مما يجعل احتمالية إصابة الجرح بالتهابات خطيرة ومسببة آلام شديدة مرتفعة للغاية.

  • نقص مفاجي في وزن الجسم:

عند إصابة الفرد بخسارة الوزن بصورة مفاجئة وبدون سبب علمي واضح، يكون في الغالب مرتبط بإصابة الفرد بسرطان الأمعاء أو سرطان المرىء أو الرئة.

  • مشاكل في البلع:

عندما يواجه الفرد صعوبة أو مشاكل في بلع الطعام بسبب الشعور بشىء غير مفهوم يقف في المرىء أو الصدر، وفي المقابل يزيد الفرد من شعوره بالشبع بدون تناول شىء على الإطلاق وهذا يفسر نقصان الوزن.

اقرأ المزيد: أعراض سرطان الرئة وتأثيرها على منطقة الصدر

 

زر الذهاب إلى الأعلى