أعراض سرطان الرئة وتأثيرها على منطقة الصدر

أعراض سرطان الرئة يعتبر من الأمور المهمة التي يجب معرفتها لمنع انتشار هذا المرض الخطير خصوصاً أنها تعتبر في البداية أعراض بسيطة ويصعب تشخيص الحالة حيث تكون غير ظاهرة، وهذا الأمر قد توصل إليه أغلب الأطباء، ولكن هناك بعض الأشخاص قد يظهر عليهم أعراض وعلامات نتيجة للإصابة بهذا المرض، ومن ثم يتم اكتشافه عندما تذهب إلى الطبيب في المراحل المبكرة.

أعراض سرطان الرئة

أعراض سرطان الرئة

هناك بعض الأعراض الأكثر شيوعاً عند الإصابة بسرطان الرئة وهذه الأعراض تشمل الآتي:

حدوث السعال المستمر

  • حيث أن السعال المستمر الذي لا يتوقف يعتبر من أعراض سرطان الرئة الخطيرة حيث ينبغي مراعاة هذا الأمر جيداً.
  • ويمكن التفرقة بين السعال الذي يكون نتيجة عن نزلات البرد الحادة والسعال الذي يكون نتيجة عن الإصابة بمرض سرطان الرئة.
  • حيث أن السعال الذي ناتج عن الإصابة بنزلة برد يستمر لمدة أسبوع أو أسبوعين فقط أما النوع الآخر النتائج عن سرطان الرئة يحدث بشكل مستمر من غير توقف لحظة ويستمر معك فترات طويلة وهذه هي أهم الأعراض أو العلامات الناتجة عن الإصابة بمرض سرطان الرئة.
  • فيجب عليك ألا تتجاهل هذه المشكلة بل قم بالذهاب إلى الطبيب المختص وسوف يقوم بفحصك وعمل بعض الأشعة اللازمة على الرئة.
اقرأ أيضًا:  أعراض سرطان الحنجرة في الحالات المبكرة

تغيرات في السعال

تعتبر التغيرات في السعال

من أعراض سرطان الرئة لذلك يجب ملاحظة أي تغيرات تحدث في السعال خصوصاً المدخنين حيث أنهم يكونون أكثر عرضة للإصابة بهذا المرض الخطير.

فمن هذه التغيرات على سبيل المثال نزول المخاط بكمية كبيرة كذلك من الممكن أن يكون هناك تغير يحدث في كمية السعال وربما يكون السعال قد حدث بشكل أعمق أو أجش.

فجميع هذه التغيرات لابد من ملاحظتها وعندما تحدث بالفعل فقط بالذهاب إلى الطبيب المختص وذلك من أجل فحصك فهنا يكون الأمر قد ازداد خطورة فلابد من الاطمئنان.

وذلك يتم من خلال زيارتك إلى المريض.

تغيرات في التنفس

حيث أن هذه التغيرات التي قد تحدث في الجهاز التنفسي تكون سبب أساسي في الإصابة بسرطان الرئة.

وهذه التغيرات عبارة عن ضيق في التنفس حيث تجعلك تتنفس بصعوبة أو سهولة التنفس إلى حد كبير كل هذا يكون من أعراضه التي لابد من توخي الحظر منها.

وربما يكون السائل الناتج عن حدوث هذا الورم يكون متراكم في الصدر فهذا الأمر أيضاً يحدث تغيرات في التنفس حيث تجعلك تتلهف عندما تتنفس.

اقرأ أيضًا:  أعراض سرطان الرحم و كيفية الوقاية منها

كذلك عندما تشعر بضيق في التنفس عند القيام بمجهود كبير فلابد من مراجعة الطبيب وعمل بعض الفحوصات الطبية اللازمة من أجل الحفاظ على صحتك والتأكد من عدم وجود أي نوع من الأمراض على الرئة.

الصفير

أعراض سرطان الرئة

  • يعتبر الصفير أيضاً من أعراض الإصابة بسرطان الرئة وهذا الشيء يتم ملاحظته عند حدوث التهابات في المسالك البولية والتي قد تسبب ضيق في المسالك.
  • وهنا ينتج بعض الأصوات الغريبة من الرئة منها ما هو يسمى صوت أزيز ومنها ما هو صفير وكلاهما يكونا ناتجين عن الرئة.
  • وإذا حدث صوت أزيز من الرئة ربما أن يكون حميد يمكن علاجه وربما يكون غير حميد ولكي يتم التأكد من هذا الأمر يحب الذهاب إلى الطبيب.

اقرأ أيضًا  عن فوائد الرمان ودورها في الوقاية من مرض السرطان

ألم في منطقة الصدر

  • يعتبر هذا العرض من أهم أعراض سرطان الرئة أيضًا حيث يحدث ألم في منطقة الصدر وكذلك بعض الآلام التي قد تصيب منطقة الظهر والكتفين.
  • كذلك لابد من التأكد من الآلام ونوعها هل هي آلام حادة أم هي عبارة عن آلام باهتة أم أنها آلام متقطعة، كل هذه الأمور يجب التعرف عليها وهذه هي أعراض سرطان الرئة بالتفصيل.

 

زر الذهاب إلى الأعلى